تمت الإضافة الى المفضلة

فرصة للفوز بجائزة نقدية بقيمة 5,000 يورو في مسابقة تصميم الأثاث من Desall

آخر موعد للتقديم:
2019/10/25
فرصة للفوز بجائزة نقدية بقيمة 5,000 يورو في مسابقة تصميم الأثاث من Desall

تدعو شركة 3M وموقع Desall المصممين من جميع أنحاء العالم لتصميم عنصر أثاث جديد سواء للاستخدام داخل أو خارج المنزل، بحيث أن يتم تجميعه فقط باستخدام أنظمة اللصق الخاصة بشركة 3M بدلاً من طرق التثبيت الميكانيكية التقليدية (مثل البراغي والمسامير واللحام وغير ذلك). تعول شركة 3M على المصممين الدوليين لإنتاج مشاريع جديدة تعتمد على الاستخدام الحصري لنظم شركة 3M اللاصقة لتجميعها، بدلاً من أساليب التثبيت الميكانيكية التقليدية. حيث تبحث الشركة عن حلول مبتكرة وخلّاقة قادرة على الحفاظ على سمة الجدوى الفعلية. 

إرشادات المسابقة:

يجب أن يتضمن المشروع تفاصيل المنتج الذي سيبتكره المصمم على حد سواء من حيث المصطلحات الوصفية والبصرية (الرسومات التقنية)، مع إبراز الابتكار الناتج عن التجميع المصنوع من خلال أنظمة 3M اللاصقة مقارنة بالطرق التقليدية. حيث سيكون التطبيق والإستخدام الصحيح للمادة اللاصقة في التصميم أمرًا أساسيًا لاختيار الفائز.

نوع المنتج:

يمكن للمصمم الاختيار من بين أنواع المنتجات المختلفة، داخل المجالات التالية:

  • الإنارة (المصابيح، لداخل أو لخارج المنزل، وما إلى ذلك).
  • المفروشات (كراسي، طاولات، خزائن، وما إلى ذلك).
  • الأدوات المنزلية والديكورات الداخلية (أدوات الديكور الداخلي، إكسسوارات الأثاث، وما إلى ذلك).

مواد 3M اللاصقة:

شركة 3M لديها مجموعة واسعة جدا وكاملة من المواد اللاصقة. من أجل التركيز على المسابقة بشكل أفضل، قررت 3M تحديد مجموعات الماكرو الثلاثة هذه لتوظيفها في تصميم مشاريع المصمم:

  • VHB TAPES: أشرطة 3M ™ VHB اللاصقة عبارة عن مواد لاصقة مصنوعة من الرغوة الأكريليكية وتتميز بالتوافق العالي جدًا. تفتح أشرطة 3M VHB عالمًا من الاحتمالات - حيث تقوم بعمل البراشيم والبراغي والمسامير واللحام - وتعمل على تحسين تصميم وإنتاجية وجمال الأشياء. بفضل القوة التي لا تضاهى، تزيد هذه الأشرطة من المتانة والموثوقية الإجمالية لكل منتج. تقاوم أشرطة 3M VHB درجات الحرارة الساخنة والباردة ودرجة الحرارة الناتجة عن ركوب الدراجات وتقاوم ضوء الأشعة فوق البنفسجية والرطوبة والمذيبات. كما إنها محكمة ضد الظروف البيئية والاهتزازات الرطبة لتقليل البلى المعدني. 
  • DUAL LOCK: يضم 3M™ Dual Lock™ Reclosable Fasteners ختم ميكانيكي جيد مع إمكانية تغيير موضعه وقابلته للإغلاق مرة أخرى. يضمن 3M Dual Lock 3M Hook & Loop الحد الأقصى من حرية التصميم وراحة أكبر أثناء الصيانة،الإصلاح والاستبدال.
  • STRUCTURAL ADHESIVES: المواد اللاصقة الهيكلية تضمن أداءً عاليًا للالتصاق والمتانة. تشتمل المجموعة الواسعة على مواد لاصقة مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة والمذيبات وعوامل الغلاف الجوي الخارجية التي تحتاج إلى تحضير صحيح للركائز، ولكن استخدام هذه المواد اللاصقة أسهل مع زيادة إحتمالية وجود الملوثات على الأسطح المراد تجميعها.

المواد المستخدمة:

المصمم حر في اقتراح المواد الأكثر انسجاما مع نوع المنتج الذي سيقوم بتصميمه. كل لاصق له أداء مختلف حسب الطبقة السفلية.

عرض المشروع:

المصمم مدعو لتقديم مشروعه بالتفصيل، مع عرض بعض وجهات النظر للمنتج النهائي، ويفضل أن يشمل ذلك بعض الرسومات التقنية، ويقدم شرحًا للابتكار المتعلق باستخدام نظام اللصق الخاص بشركة 3M والإستخدام الصحيح للمواد اللاصقة. قد يقدم المصمم مشروعًا واحدًا أو أكثر، وتقديمهم بشكل منفصل من صفحة التحميل. لإرسال مواد إضافية (ملفات ثلاثية الأبعاد، رسومات تقنية، طرق عرض إضافية، مواد أخرى متعمقة، وما إلى ذلك)، يجوز له إرفاق أرشيف ZIP مباشرة من صفحة التحميل. 

معايير التقييم:

عند تقييم مشاركات المصمم، ستأخذ شركة 3M في الاعتبار المعايير التالية:

  • درجة الابتكار والأصالة والإبداع في المنتج (5/5)
  • الاستخدام الصحيح لمواد شركة 3M اللاصقة (4/5)
  • الجدوى الفنية (4/5)
  • الجماليات (3/5)
  • عرض المشروع (3/5)

الأهلية والمشاركة:

المشاركة مجانية ومفتوحة للمصممين والمواهب المبدعة من أي جنسية بشرط أن يبلغو من العمر 18 عامًا أو أكثر. يمكن للمشاركين تقديم مشروع واحد أو أكثر، ولكن سيتم قبول فقط المشاريع المنشورة على موقع www.desall.com، عبر صفحة المشاركة المتعلقة بـ "3M for Design".

الجائزة:

سينال الفائز جائزة مالية بقيمة 5,000 يورو، سيكون اختيار الفائز من قبل شركة 3M نتيجة لتقييم جاد والذي سيأخذ بعين الاعتبار الأصالة والجدوى والاتساق مع الموجز المقدم.

الملفات المطلوبة من قبل Desal:

من 1إلى 5 صور:

  • الأبعاد الموصى بها: 960 × 720 بكسل (حجم المشغل)؛
  • التنسيق المسموح به: .jpg ، .gif ، .png؛
  • وضع اللون: RGB.
  • الوضوح المسموح به: 72 نقطة في البوصة؛
  • الحد الأعلى لحجم الملف (لكل واحد): 1 ميغابايت.

اطّلع أيضًا على  جوائز و مسابقات على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: ما هي مهارات التفكير الإبداعي ؟

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون, التصميم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة, أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Desall

هي عبارة عن منصة مفتوحة للإبداع والمشاركة الجماهيرية، حيث تقوم من خلال مسابقات التصميم بربط الشركات والعملاء من الأفراد بمجتمع المزيد من التفاصيل