تمت الإضافة الى المفضلة

مؤتمر حول الاتحاد الأوروبي والإصلاح القانوني في المدرسة الصيفية في مونتينيغرو 2018

آخر موعد للتقدم :

إبدأ بمشاركة فرصك مع

ما هو الاتحاد الأوروبي UN؟ ما هو اتجاه الاتحاد الأوروبي اليوم؟ كيف سيكون شكل الاتحاد الأوروبي بدون بريطانيا؟ ما هي آفاق العضوية لغرب البلقان؟ هل أنت مهتم بالتعرف على المزيد عن الاتحاد الأوروبي ومستقبله؟

يدعو مركز الدراسات الدستورية والتنمية الديمقراطية (CCSDD) الطلاب من جميع أنحاء العالم للتقديم للمدرسة الصيفية التي تتمحور حول الاتحاد الأوروبي والإصلاح القانوني (EULR) والتي ستُعقد من 8 يوليو إلى 14 يوليو 2018 في مونتينيغرو. (الجبل الأسود) يمثل عام 2018 عامًا مميزًا للاتحاد الأوروبي، حيث يجد نفسه يواجه العديد من التحديات الجديدة ولكن يبحث أيضًا عن طرق للمضي قدمًا. هناك الكثير من القضايا التي يتآمر عليها اللجان القضائية بشكل خاص والتي تشمل التحركات نحو الاستقلال مثل الاستفتاء الكتالوني، ومفاوضات انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وعلاقات الاتحاد الأوروبي مع جيرانه الشرقيين. كيف تغير الدستور الاقتصادي الأوروبي بسبب الأزمة المالية؟ ما هي الترتيبات المؤسسية الناشئة الجديدة للحكم الأوروبي؟ ستقوم المدرسة الصيفية لهذا العام باستكشاف بعض هذه القضايا ووضعها في سياق جهود توسيع الاتحاد الأوروبي، حيث تشمل الأنشطة الرئيسية محاضرات ومناقشات بالإضافة إلى رحلة على متن قارب وزيارة إلى المواقع الثقافية.

يمكن للمتقدمين أن يكونوا في السنة النهائية كطلاب جامعيين في برنامج البكالوريوس أو طلاب دراسات عليا في القانون والعلوم السياسية، بالإضافة إلى المهنيين والباحثين الشباب. يجب أيضًا أن يكون لديهم معرفة وخلفية صلبة عن القانون الأوروبي وفهم لآليات توسيع الاتحاد الأوروبي.

يقدم المركز عددًا من المنح الدراسية الكلية والجزئية للطلاب الذين يطلبون التمويل خلال عملية التقديم، حيث تبلغ التكلفة الكاملة للرسوم الدراسية والإقامة والطعام خلال فترة المؤتمر 850,000 يورو. سوف يعتمد اختيار المتقدمين على الجدارة الأكاديمية وسيتم تفضيل أولئك المستعدين لتحمل تكاليف المشاركة كليًا أو جزئيًا في حالة وجود طلبات تقديم قوية بنفس الدرجة.

يعد مركز الدراسات الدستورية والتنمية الديمقراطية (CCSDD) شراكة بحثية بين كلية الحقوق في جامعة بولونيا وكلية بول نيتز للدراسات الدولية المتقدمة التابعة لجامعة جون هوبكنز في بولونيا، إيطاليا. يقوم المركز بإجراء البحوث والتدريب في مجال القانون الدستوري المقارن، مع التركيز على البلدان التي تمر بعملية انتقال ديمقراطي. يعالج المركز من خلال المؤتمرات وورش العمل والمنشورات والمدارس الصيفية والرحلات الدراسية وسلسلة المتحدثين قضايا تنمية المجتمع المدني والإصلاح القانوني.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
غير محدد
الجنس
الجميع
الشغف
السياسة, القانون, الاقتصاد, العلاقات الدولية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا, المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, الإقامة, الطعام
مكان الفرصة
الجبل الأسود
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
القانون وحقوق الإنسان, العلوم السياسية والعلاقات الدولية
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

كيفية تقديم الطلب

قم بتعبئة طلب التقديم والذي يتضمن:

[1] معلومات شخصية وأكاديمية ومهنية

[2] سؤال مقالي 1: ما هي الفوائد التي ترغب في الحصول عليها من حضور المدرسة الصيفية؟

[3] سؤال مقالي 2: ما هو برأيك أهم إصلاح قانوني مطلوب في بلدك؟

[4] الحالة المالية

ملاحظة: سيكون الموعد النهائي للتقديم في 15 مايو 2018.

معلومات الاتصال

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع

إذا كان لديك أي أسئلة، أرسل بريد إلكتروني إلى info@ccsdd.org