تمت الإضافة الى المفضلة
أضف الى المفضلة

مسابقة الشعر والقصة القصيرة لطلاب المدارس الثانوية والجامعات من وزارة الثقافة اللبنانية

آخر موعد للتقديم:
2019/10/30
مسابقة الشعر والقصة القصيرة لطلاب المدارس الثانوية والجامعات من وزارة الثقافة اللبنانية

تُجري وزارة الثقافة اللبنانية سنوياً مسابقة الشعر والقصة القصيرة لطلاب التعليم الثانوي والجامعي في القطاعين العام والخاص، من عمر 15 حتى 24 سنة، وباللغات الثلاث: العربية – الفرنسية والإنجليزية. وتُعنى وزارة الثقافة  اللبنانية بالآثار والتراث والممتلكات التاريخية والفنون والآداب. كما تهتم بنتاجات الفكر والصناعات الثقافية وإدارة الممتلكات الثقافية المختلفة.

تفاصيل المسابقة:

يبدأ استلام المسابقات في الأول من شهر آذار/مارس وينتهي في 30 تشرين الأول/أكتوبر من كل عام. ويتمّ فرز المسابقات في شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر، ويتمّ إرسالها إلى لجان التحكيم في شهر كانون الثاني/يناير من بداية العام المقبل، على أن تُعلن النتائج في شهر شباط/فبراير من كل عام.

جوائز المسابقة:

تُسلَّم الجوائز والشهادات التقديرية والدروع للفئات العشرة الأولى في احتفال يُقام لهذه الغاية بحضور معالي وزير الثقافة. كما أن الوزارة تطبع النصوص الفائزة في كتاب يوزّع على المدارس والجامعات المشتركة في المسابقة، ويصدر بروشور خاص للفائزين مع صورهم ونبذة عن هواياتهم وبريدهم الالكتروني وأرقام هاتفهم وإسم المدرسة أو الجامعة التي ينتمون إليها. 

اقرأ أيضًا: كيف احدد قدراتي الشخصية

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من ورشات العمل 

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
15 -24
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الأدب, الكتابة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب المدارس, طلاب البكالوريوس
مكان الفرصة
لبنان
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
اللغة العربية وآدابها
المستوى التعليمي
‏تعليم أساسي‏
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

وزارة الثقافة اللبنانية

تُعنى وزارة الثقافة بالآثار، والتراث، والممتلكات التاريخية، والفنون والآداب ونتاجات الفكر، والصناعات الثقافية، وبإدارة الممتلكات الثقافية. المزيد من التفاصيل