تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقة الكتابة الادبية باللغة الانجليزية من دار النشر الامريكية Restless Books للفوز بجازة قدرها 10,000 دولار 2019

آخر موعد للتقدم :

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم دار النشر (Restless Books) الأمريكية مسابقة كتابة القصص والروايات باللغة الإنجليزية، حيث تستهدف المسابقة الكُتّاب المهاجرين الذين انتقلوا من بلدانهم للعيش في أماكن أخرى. وتتطلع المسابقة إلى قراءة كتابات جديدة غير عادية من كُتّاب ناشئين تتميز بالحدة ذات الثقافة المتداخلة التي تتناول الهوية الفردية في عصر عالمي. وفي كل عام، تقوم لجنة من الحكام المتميزين باختيار أحد النصوص الفائزة لنشرها على Restless Books.

 وتتناوب المسابقة سنوياً بين قبول المؤلًّفات القصصية واللا قصصية الجديدة، ويمكن أن تأخذ المؤلفات القصصية شكل الرواية أو مجموعة من القصص القصيرة، وأما الكتابات اللا قصصية فتأخذ شكل المذكرة أو مجموعة من المقالات أو قصصًا سردية بحجم كتاب.

جائزة المسابقة

سيحصل الفائز على 10,000 دولار أمريكي وفرصة نشر عمله الأدبي بواسطة Restless Books بشكل ورقي ورقمي. بالإضافة إلى فرصة العمل عن كثب مع الفائز وتقديم إرشادات تحريرية له.

شروط التقديم

  1. يجب أن تكون النصوص الأدبية الخيالية مكتملة. ويجب أن تكون النصوص غير القصصية إما مكتملة، أو إرسال عينة من 25 ألف كلمة على الأقل، ومقترح مفصل يتضمن ملخصًا وجدول محتويات مشروح. يجب أن تكون جميع الكتابات باللغة الإنجليزية (أو أن يتم ترجمتها للغة الإنجليزية).
  2. يجب أن يكون المرشحون من الجيل الأول المقيمين في بلدهم. وهذا يعني الأشخاص المهاجرين الذين ولدوا في بلد ما وانتقلوا للعيش في بلد آخر، أو أولئك المقيمين في بلد وعائلاتهم تقيم في بلد آخر.
  3. يجب ألا يكون المتسابقون في فئة الكتابة القصصية  قد نشروا في السابق كتابًا من نفس الفئة باللغة الإنجليزية. ولا أن يكون متسابقي فئة الكتابة غير القصصية قد نشروا مؤلفًا غير قصصي باللغة الإنجليزية من قبل.
  4. سيتم قبول مؤلف واحد فقط لكل مرشح في كل فترة إرسال، ويجب أن تكون التقديمات تحت اسم المؤلف الحقيقي، وليس تحت اسم مستعار.
  5. لا يجوز للمرشحين تقديم نفس المؤلف للمسابقة في السنوات اللاحقة ما لم تتم دعوتهم بشكل خاص من قبل دار النشر.
  6. تحتفظ دار النشر Restless Books بحق دعوة المتسابقين لاستلام الجائزة.
  7. تحتفظ دار النشر Restless Books بالحق في النظر في أي إعلان عن الجائزة.
  8. قد تكون المؤلفات المرسلة قيد النظر في نفس الوقت من دور نشر أخرى. بمجرد اختيار المؤلًّف الفائز بالجائزة، ستتصل Restless بالكاتب ويطلب سحب مؤلفاته من الأماكن الأخرى. ويجب توقيع عقد للنشر بين الكاتب الفائز ودار النشرRestless Books قبل الإعلان عن الفائز.

عن دار نشر Restless Books

إن "Restless Books" هي دار نشر مستقلة وغير ربحية متخصصة في دعم الأصوات الأساسية من جميع أنحاء العالم، والتي تتحدث قصصهم إلى القراء عبر الحدود اللغوية والثقافية. وتسعى"Restless Books" إلى الحصول على كتابات أدبية دولية غير عادية تغذي جوعهم من أجل وجهات نظر جديدة، وشغفهم بالثقافات واللغات الأخرى، وحرصهم على استكشاف ما هو أبعد من الحدود المألوفة. وتقدم كتبهم (من المؤلفات السردية وغير السردية، والصحافة، والمذكرات ، وكتابات السفر، وأدب الشباب) للقراء فهمًا موسعًا لعالم دائم التغيُّر.


شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
الأدب, الكتابة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
مكان الفرصة
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
اللغات والأدب
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم