مسابقة تصوير عيون الشباب على طرق الحرير من اليونيسكو للفوز بكاميرا احترافية 2019

اليونسكو
منظمة غير حكومية اليونسكو
آخر موعد للتقديم:
2020/01/06
مسابقة تصوير عيون الشباب على طرق الحرير من اليونيسكو للفوز بكاميرا احترافية 2019

تنظم اليونسكو، من خلال مقرها في باريس، فرنسا، مسابقة التصوير الفوتوغرافي عيون الشباب على طرق الحرير، تحت عنوان "اظهار طرق الحرير". تتيح مسابقة عيون الشباب على طرق الحرير للمشاركين الشباب مساحة افتراضية واسعة النطاق، حيث يمكنهم التعبير عن أنفسهم بحرية أثناء مشاركة رؤيتهم الشخصية وخواطرهم وأفكارهم فيما يتعلق بتراثهم المشترك لطرق الحرير.

طرق الحرير:

اعتاد البشر منذ القدم على الترحال من مكان إلى آخر وإقامة علاقات تجارية مع من جاورهم من الأقوام متبادلين السلع والمهارات والأفكار. فشُقت في المنطقة الأوروبية الآسيوية على مر التاريخ طرق للمواصلات ودروب للتجارة تشابكت وترابطت مع الوقت لتشكل ما يُعرف اليوم بتسمية "طرق الحرير"؛ وهي طرق برية وبحرية تبادل عبرها الناس من كل أصقاع العالم الحرير وغيره الكثير من السلع. وتُعتبر الطرق البحرية جزءاً لا يستهان به من هذه الشبكة فمثّلت حلقة وصل ربطت الشرق بالغرب عن طريق البحر واستُخدمت على الأخص لتجارة التوابل بحيث بات اسمها الشائع "طرق التوابل". ولمعرفة المزيد يرجى زيارة الرابط.

شروط المشاركة:

  • مسابقة الصور مفتوحة للجميع بين 14 و25 سنة، بغض النظر عن بلد الإقامة.
  • يستثنى من المشاركة موظفي اليونسكو والجهات المانحة ومؤسسة السلام العالمي الصيني وأفراد أسرهم (الوالدين والأطفال والأشقاء والزوجات).
  • سوف يكون هناك فئتين للمشاركين:
    • من 14 إلى 17 عامًا
    • من 18 إلى 25 عامًا

يستوجب على القاصرين تحت سن 18 تقديم إذن خطي من الوصي عليهم.

  • يجب تحميل 20 صورة كحد أقصى مع وضع توضيح لكل صورة أو مجموعة من الصور.
  • يجب أن تكون جودة الصور بعرض 1500 بكسل على الأقل للصور الأفقية وبطول 1500 بكسل للصور الرأسية ويكون نوع الصور(JPEG/JPG) انظر الى المادة 3.
  • يجب أن تمثل الصور موضوع "اظهار طرق الحرير" من خلال صور عن فن الطبخ وصناعة الغذاء، فن الموسيقى، الألعاب والرياضات التقليدية.
  • لن يتم قبول سوى بعض التعديلات الطفيفة على الصور الفوتوغرافية مثل (تعديل توازن الألوان، تحديد فتحة العدسة، تعتيم الصورة أو تحديد حدودها). من الضروري جدًأ الإشارة إلى هذه التعديلات بوضوح في وصف الصورة. يجب ألا تحتوي الصور على أي معلومات شخصية تحدد هوية المصور.

معايير الاختيار:

سيتم الحكم على الصور بالاستناد على أصالة الصور، الإبداع، جودة التصوير الفوتوغرافي وأهميتها لمواضيع مسابقة "عيون الشباب على طرق الحرير 2019". سيتم اختيار الصور وفقًا لاختيار لجنة التقييم.

الجائزة:

في كل فئة عمرية، سيتم منح الجوائز لثلاثة صور والتي يتم اختيارها من قبل هيئة التقييم الدولية. تتكون لجنة التقييم من خمسة شخصيات دولية معروفين بأعمالهم الفنية والتي تقوم منظمة اليونسكو بتعيينها. بعد ذلك، تقوم لجنة التقييم المؤلفة من خمسة أعضاء بانتخاب رئيس لجنة التقييم، بالإضافة إلى ممثل عن المديرة العامة لليونسكو.

جوائز لجنة التحكيم:

  • الجائزة الأولى: كاميرا احترافية رقمية أحادية العدسة مزودة بعدسة 18-55 مم.
  • الجائزة الثانية: كاميرا رقمية شبه احترافية.
  • الجائزة الثالثة: كاميرا رقمية

في حالة تساوي الأصوات، سيختار رئيس لجنة التحكيم الفائز.

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: كيف نفهم مشاعر الآخرين وهل لدينا علم بما يحتاجونه منّا بالفعل؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
14 -25
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون, التصوير

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

اليونسكو

  منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة هي منظمة تابعة للأمم المتحدة تأسست عام 1945. يوجد مقرها الرئيسي في باريس. المزيد من التفاصيل