مسابقة تصوير فوتوغرافي للصور التجريدية بتقنية حركة الكاميرا المقصودة من Photocrowd

فوتو كراود
موقع إلكتروني فوتو كراود
آخر موعد للتقديم:
2020/08/04
مسابقة تصوير فوتوغرافي للصور التجريدية بتقنية حركة الكاميرا المقصودة من Photocrowd

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يعلن موقع Photocrowd للتصوير الفوتوغرافي -بالاشتراك مع شركة Formatt Hitech- عن إطلاق مسابقة جديدة بعنوان "الصور التجريدية باستخدام حركة الكاميرا المقصودة". ففي العادة تعتمد العديد من مواقف التقاط الصور الفوتوغرافية على إبقاء الكاميرا ثابتة قدر الإمكان أثناء التعرض، خاصة في حالة الصور عالية الدقة، وقد يكون المصور قد اجتهد في التدرب على تثبيت يده أثناء التقاط الصورة، وربما استعان بالحوامل الثلاثية، وكذلك قد يكون اختبر تحرير الغالق عن بعد أو تقنية تثبيت الصورة، وكل ذلك من أجل تقليل احتمال اهتزاز الكاميرا وبالتالي إفساد الصورة. ولكن دعونا نتساءل هنا: هل يعد تثبيت الكاميرا هو الخيار الأفضل لنا دائمًا؟ الواقع أنه بين الحين والآخر يجب على المصور التخلي عن حذره، وتحريك كاميرته مع إدراكه أن الغالق مفتوح، وهو الأمر الذي سيتيح له استكشاف مجموعة كبيرة من فرص الصور الإبداعية التي تتيحها هذه التقنية.

فلو تحدثنا عن حركة الكاميرا المقصودة ICM فسنجد أنها تقنية فوتوغرافية، يقوم فيها المصور بتحريك الكاميرا أثناء التقاط الصورة، وأحد الأمثلة على ذلك هو المرور بالكاميرا من اليسار إلى اليمين، أو بشكل أفقي أو عمودي، حيث تحاكي حركة الكاميرا حركة الهدف المتحرك نفسه، من أجل إبقاء ذلك الهدف حادًا والحفاظ على عدم وضوح الخلفية. ومع فهم هذه التقنية فإن تحريك الكاميرا أثناء التعرض يمكن أن تيتح الكثير من الخيارات الإبداعية أمام المصور لتجربتها، وبشكل خاص يمكن استخدامها لالتقاط بعض الصور الطبيعية المتفردة. فمن خلال تقليل كمية التفاصيل الحادة في المناظر الطبيعية، فإنها تسمح للمصور بالتركيز على الخطوط والأشكال والألوان في الصورة، لو أردنا تلخيص المبدأ فإن المشهد الذي قد يعتبره المصور فوضويًا للغاية، قد يتحول لينبض بالحياة عند استخدام تقنية حركة الكاميرا المقصودة، من خلال السماح للمصور بمزج الألوان والأشكال للحصول على لقطة تجريدية تجذب العين.

آلية عمل المسابقة:

سيتم تحديد نتيجة هذه المسابقة بواسطة محكم خبير فقط دون السمح للجمهور بتقييم الصور المشاركة، وسيتمكن المصورون من معرفة التقييم الذي حصلت عليه صورهم عند انتهاء فترة التحكيم.

الجوائز المقدمة:

سيحصل المصور الذي يختاره خبير التصوير بول هاميلتون على مرشح التصوير Formatt Hitech Firecrest Pro 100mm ND  1.2 (4 STOP).

حول Photocrowd:

يعد موقع Photocrowd هو مجتمع عالمي للمصورين على اختلاف مستوياتهم واهتماماتهم، كما أنه منصة ترعى بعض من أفضل مسابقات وجوائز التصوير الفوتوغرافي المتنوعة. كأنه ببساطة المكان الذي يجد فيه المصورون الإلهام الذي ينشدون، ويتمكنون عبره من التواصل مع أقرانهم. يتميز Photocrowd بكونه يضم لفيف من خبراء التصوير يصل عددهم إلى 150، يعملون على مشاركة معلوماتهم وخبراتهم مع جميع محبي التصوير من أجل مساعدتهم على الوصول إلى أفضل المستويات واكتساب المهارات المطلوبة. 

اطّلع على المزيد من منح البكالوريوس المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من ورشات العمل 

اقرأ أيضًا: 15 طريقة لتبدأ خطابا مشوقا

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التصوير

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

فوتو كراود

Photocrowd هي مجتمع عالمي من المصورين من جميع المستويات والاهتمامات ومنصة لبعض أفضل مسابقات الصور والجوائز. إنه مكان يجد فيه المزيد من التفاصيل