مسابقة تصوير فوتوغرافي من Photocrowd للصورة الظلية لحياة الشارع بقيمة جائزة 199 جنيه استرليني

فوتو كراود
موقع إلكتروني فوتو كراود
آخر موعد للتقديم:
2020/09/30
مسابقة تصوير فوتوغرافي من Photocrowd للصورة الظلية لحياة الشارع بقيمة جائزة 199 جنيه استرليني

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يقدم موقع Photocrowd بالاشتراك مع شركة Formatt Hitech مسابقة في الصورة الظلية لحياة الشارع، ويدعو جميع المهتمين من الهواة والمحترفين إلى المشاركة بصورهم الإبداعية. 

فلطالما احتلت الصورة الظلية مكانًا مميزًا في مجال تصوير حياة الشوارع، حيث أنها تتيح للمصورين الحصول على لقطات أنيقة وجذابة ودقيقة في الوقت ذاته (ويمكن للمشاركين استعراض الأعمال الرائعة لمصوري حياة الشوارع العظماء مثل Alex Webb و Fan Ho للحصول على الإلهام المطلوب). فالصورة الظلية تشكل هدفًا أساسيًا رفيع المستوى، ويمكن اعتبارها عنصرًا رسوميًا قويًا في حد ذاتها، كما يمكن للمصورين استخدامها- على سبيل المثال- لإضافة إحساس بالحجم، أو الإشارة إلى الوجود البشري في حالة غيابه عن اللقطة.

سيكون على المشاركين ضبط الكاميرا للكشف عن النقاط البارزة أو الإضاءة الخلفية، الأمر الذي سيؤدي إلى الحصول على ما يتراوح بين 2-3 توقفات من التعرض المنخفض مما سيعزز الصورة الظلية مع الاحتفاظ ببعض التفاصيل في النقاط البارزة.

بشكل عام فهناك خمسة مكونات أساسية في الصورة الظلية لحياة الشارع، والتي سيتم أخذها جميعًا في الاعتبار عند اختيار الفائز:

  1. الخلفية المناسبة: فمن الناحية المثالية يجب أن تكون الصورة ذات إضاءة خلفية قوية وغير مزدحمة بالتفاصيل.
  2. الموضوع يتم اختياره بعناية: فيجب على المشارك البحث عن خطوط رئيسية قوية وتكوينات أساسية كبيرة (مثل القبعات الكبيرة والمظلات والمعاطف الطويلة، إلخ).
  3. الحرص على الفصل الجيد بين موضوع الصورة والخلفية.
  4. الكشف عن النقاط البارزة (ففي الضوء القوي يعني هذا في الغالب التعرض المنخفض فيما بين 1-3 توقفات، وهو الأمر الذي يمكن إنجازه بسهولة من خلال قرص تعويض التعريض الضوئي exposure compensation dial).
  5. تعديل المساحات السوداء في الصورة خلال مرحلة ما بعد الإنتاج للتأكد من كونها جميعًا سوداء.

وتجدر الإشارة إلى أنه وتماشياً مع تقاليد صور حياة الشوارع يجب على المشارك التأكد من التقاط صورته لتظهر مشهدًا تلقائيًا (وعدم القيام بترتيب ظروف التقاطها بأي شكل من الأشكال) كما يجب التقاطها في مكان عام.

آلية عمل المسابقة:

سيتم تحديد الفائز بواسطة محكم خبير دون دور لتصويت الجمهور في هذه المسابقة، حيث سيتمكن المشاركون من معرفة النتيجة عند انتهاء فترة التقييم.

الجوائز:

يختار المحكم Brian Lloyd Duckett فائزًا واحدًا للحصول على مجموعة Firecrest 85mm Holder Kit من شركة Formatt Hitech  بقيمة 119 جنيهًا استرلينيًا. 

حول Photocrowd:

يعد موقع Photocrowd هو مجتمع عالمي للمصورين على اختلاف مستوياتهم واهتماماتهم، كما أنه منصة ترعى بعض من أفضل مسابقات وجوائز التصوير الفوتوغرافي المتنوعة. كأنه ببساطة المكان الذي يجد فيه المصورون الإلهام الذي ينشدون، ويتمكنون عبره من التواصل مع أقرانهم. يتميز Photocrowd بكونه يضم لفيف من خبراء التصوير يصل عددهم إلى 150، يعملون على مشاركة معلوماتهم وخبراتهم مع جميع محبي التصوير من أجل مساعدتهم على الوصول إلى أفضل المستويات واكتساب المهارات المطلوبة. 

اطّلع على المزيد من منح الماجستير المتاحة على فرصة

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة     

اقرأ أيضًا: 15 طريقة لتبدأ خطابا مشوقا

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التصوير

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

فوتو كراود

Photocrowd هي مجتمع عالمي من المصورين من جميع المستويات والاهتمامات ومنصة لبعض أفضل مسابقات الصور والجوائز. إنه مكان يجد فيه المزيد من التفاصيل