تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقة شركة جونسون لتحدي الابتكار في أفريقيا و فرصة الفوز بتمويل يصل إلى 50,000 دولار

آخر موعد للتقدم :

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

ما هو تحدي الابتكار الثاني في أفريقيا؟

أطلقت شركة (Johnson & Johnson) تحدي الابتكار الثاني في أفريقيا (Africa Innovation Challenge 2.0)، المنافسة الثانية على مستوى القارة التي تدعو المبتكرين الأفارقة إلى تقديم أفكار حول التقنيات والمنتجات والحلول المبتكرة التي يمكنها صنع تأثير إيجابي للمجتمعات الأفريقية. و يركز التحدي على إيجاد حلول قابلة للتطوير ومستدامة للمشاكل الصحية والبيئية الرئيسية الستة لسكان أفريقيا. الهدف الرئيسي من التحدي هو توسيع نطاق الدعم لأصحاب المشاريع في المنطقة من خلال رفع سقف حدود الحلول الإبداعية لتلبية العديد من المجالات ذات الحاجة الملحة. مع ست فئات حلول جديدة، يمثل التحدي فرصة مميزة لمجتمع الابتكار المتنامي في المنطقة لعرض أفكار جديدة مع احتمال تأثير مجتمعي واسع.

 الأفراد الفائزون أو المشاريع الناشئة الفائزة مؤهلة للحصول على الإرشاد والدعم المالي والموارد التي تصل إلى 50 ألف دولار أمريكي للمساعدة في نقل أفكارهم إلى السوق.

فئات الحلول الخاصة بتحدي الابتكار الثاني في أفريقيا

تهدف الفئات الستة الجديدة للتحدي إلى توفير حلول للتهديدات الكبيرة التي تواجه أنظمة البيئة الصحية في أفريقيا :

 الحلول النباتية: ما بين 60 إلى 80 في المائة من الأسر في أفريقيا لا تزال تعتمد على الطب التقليدي لرعاية أنفسهم وأحبائهم. تبحث شركة جونسون عن حلول مستمدة من النباتات الطبيعية مدمجة بالمعرفة التقليدية لتقديم فوائد صحية للمستهلكين من خلال التطبيق الموضعي.
ابتكارات التغليف: تعد إدارة عمليات التخلص من النفايات الناتجة عن الاستهلاك المتزايد في إفريقيا تحديًا للعديد من المجتمعات. تبحث جونسون عن ابتكارات مستدامة لتعبئة وحدات الجرعة الواحدة وغيرها من أحجام المنتجات بأسعار معقولة والتي من شأنها التقليل أو التخلص من النفايات بشكل لا يضر البيئة مع حماية المنتج.
 الصحة العقلية: رعاية شخص مصاب بمرض عقلي وخاصة الشباب يمكن أن يكون تحديًا كبيرًا للمجتمعات الريفية. و نتيجة لذلك قد لا يحصل 75-85٪ من الأشخاص الذين يعانون من مرض عقلي في أفريقيا على الرعاية الصحية العقلية. تسعى جونسون إلى ابتكارات لنشر الوعي بالأمراض العقلية باعتبارها مشكلة صحية عامة وتقديم حلول للمرضى ومقدمي الرعاية ومجتمعاتهم لمعالجة هذه القضايا.

 دعم العاملين في مجال الصحة: يعاني العاملون الصحيون في الخطوط الأمامية في أفريقيا من معدلات عالية من الإجهاد و الإرهاق بسبب العبء الثقيل للمرض والتحديات الملحوظة في النظام الصحي. تبحث جونسون عن ابتكارات تدعم رفاهية ومرونة الممرضات والقابلات والعاملين الصحيين الذين يمثلون قلب خدمات الرعاية.
 الأدوات الصحية الرقمية: تعتبر القارة الأفريقية من أكثر الأماكن انتشاراً للأوبئة في العالم، حيث تنتشر الكثير من الفيروسات مثل فيروس نقص المناعة البشرية والسل والملاريا والإيبولا التي لها تأثير كبير بشكل خاص على النساء. تسعى جونسون للحصول على أدوات رقمية (بما في ذلك التطبيقات وغيرها من التقنيات التي تدعم أجهزة الجوّال / الويب / البيانات) لمجالات الرعاية الصحية المهمة هذه والتي يمكنها أن تساعد على تعليم الناس وتثقيفهم وربطهم وإيصالهم  بالعلاج والدعم والرعاية وتحسين النتائج الصحية وخاصة بالنسبة للنساء.
 الرعاية الجراحية الأساسية: يمكن معالجة جزء كبير من الأمراض في أفريقيا بالجراحة. ومع ذلك فإن العديد من المرافق الصحية في بعض المناطق لا تملك القدرة على تقديم حتى الخدمات الجراحية الأساسية. تسعى جونسون إلى ابتكارات تعزز الوصول إلى الرعاية الجراحية الآمنة و الجراحين المهرة في الوقت المناسب.

معايير التقييم 

التقديم للتحدي متاح للمقيمين في أي مكان من أفريقيا، سواءً للأفراد أو الفرق أو الشركات والمشاريع الناشئة، تخضع جميع المشاركات لمتطلبات الأهلية المحددة والمنصوص عليها في شروط وأحكام التحدي. وسيتم تقييم الحلول بناءً على قدرتها على تلبية المعايير التالية:

  1. تعالج الفكرة فئة واحدة على الأقل من فئات التحدي الستة.
  2. أن تكون الفكرة مبتكرة وخلاقة.
  3. أن تكون الفكرة قابل للتوسع.
  4. عند تقديم الفكرة يجب توضيح كيف يمكن للجائزة مساعدة صاحب (أصحاب) الفكرة على التطور لإحداث فرق خلال عام واحد، مع توفير خطة تسويق كاملة.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
الصحة, البيئة والطبيعة, التكنولوجيا, الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏تعليم ثانوي ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية, الفرنسية
تعرف على طريقة التقديم

Johnson & Johnson

تؤمن شركة جونسون (Johnson & Johnson) أن الصحة الجيدة هي أساس الوصول إلى مجتمعات نابضة بالحياة ، مزدهرة و متقدمة. المزيد من التفاصيل

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

نهى محمد

المملكة العربية السعودية

null