تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقة Creative Conscience لمشاريع التأثير الاجتماعي لفرصة السفر إلى لندن 2019

آخر موعد للتقديم:
2019/04/19
مسابقة Creative Conscience لمشاريع التأثير الاجتماعي لفرصة السفر إلى لندن 2019

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

تدعو جائزة Creative Conscience الطلاب والخريجين (قبل أقل من عامين) من جميع أنحاء العالم للمشاركة في المسابقة لعام 2019 ، وذلك من خلال تقديم مشاريعهم في أي مجال إبداعي. تبحث المسابقة عن مشاريع مثيرة للاهتمام مع التركيز على التأثير الاجتماعي، حيث يجب أن تتناسب المشروعات المشاركة مع واحدة على الأقل من الموضوعات الستة التالية:

  1. المجتمع.
  2. التعليم والتعلم.
  3. البيئة والاستدامة.
  4. المساواة والعدالة.
  5. الصحة والعافية والإعاقة.
  6. الحرب والأزمات.

اطّلع أيضًا على  جوائز و مسابقات على موقع فرصة

قواعد المشاركة

  1. يجب أن يكون المشاركون طلابًا أو خريجين (قبل أقل من عامين).
  2. يجب أن تركز المشاريع على الموضوعات الاجتماعية.
  3. المشاركة مفتوحة للأفراد والفرق التي تصل إلى 6 أشخاص.
  4. يجب تحميل ملف بتنسيق PDF (15 ميجابايت أو أقل) في طلب التقديم، أو توفير رابط إذا كان مشروعك عبارة عن مقطع فيديو.
  5. يجب تحميل ما لا يقل عن 3 صور رئيسية من مشروعك (800 بكسل على الأقل إما بتنسيق JPEG أو PNG).
  6. يمكنك المشاركة بأكثر من مشروع، ولكن يجب إدخال كل مشروع جديد على حدة ويتم الحكم على كل واحد منهم بشكل مستقل.

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

فئات المسابقة

1- موضوع مفتوح:

الموضوع المفتوح (Open Brief) هو فرصتك لتنفيذ مشروع يتعامل مع أي مشكلة تهتم بإيجاد حلول لها، حيث يمكن أن تكون المشاريع مفاهيمية أو لديها القدرة على التطور إلى حلول حقيقية تطبّق في حياتنا المتغيرة. تضمنت المشاريع السابقة حلولًا إبداعية لنفايات الغذاء، والمساعدات الإنسانية، والتعليم، ونقص المياه، وكفاءة الطاقة، والشمولية، والبلطجة، وعدم المساواة، والفقر والتشرد، وإساءة معاملة الأطفال، والإفراط في الاستهلاك، والأمراض العقلية، والحياة الحضرية، وغيرها الكثير.

2- الصحة النفسية:

كيف يمكنك استخدام مهاراتك الإبداعية لمساعدة من يعانون من مشاكل في الصحة النفسية؟ إذا كانت حياتك أو حياة من حولك قد تأثرت بمشاكل نفسية، فقم باستخدام هذه التجارب كنقاط للنقاش يمكن ذكرها في ملخص المشروع وكوسيلة للبحث واستكشاف الطرق والحلول المحتملة.

3- المساواة:

تعتبر المساواة حقًا من حقوق الإنسان، حيث يحق لكل من الذكور والإناث أن يعيشوا بكرامة وبتحرر من الخوف. يمكن أن تكون المساواة بين الجنسين شرطًا مسبقًا للنهوض بالتنمية والحد من الفقر، حيث تساهم النساء في صحة وإنتاجية مجتمعات بأكملها مما يؤدي إلى تحسين فرص الأجيال القادمة. يمكن اعتبار المساواة أيضًا حقوقًا إنسانية تختص بالأقليات، أولئك الذين يتعرضون للتهديد بالقمع أو العيش في خوف بسبب من هم أو ما يؤمنون به. هل يمكنك التفكير في طريقة لتغيير السلوكيات الحالية وإلهام الناس لفهم القيمة الناتجة عن معاملة الجميع على أساس المساواة؟

4- أزمة اللاجئين:

إن المتطلبات الأساسية لاستعادة اللاجئين لاستقلالهم هي السكن واللغة والتوظيف. يصبح الناس معدمين بدون سكن، ومن الصعب جدًا الحصول على وظيفة بدون القدرة على التحدث باللغة المحلية، مما يؤدي إلى استحالة استقلال العاملين. كيف يمكننا أن ندعم بشكل خلاق تمكين اللاجئين في البلدان المستضيفة، وتحسين وصولهم إلى الفرص المختلفة؟

اقرأ أيضًا ما هي فرص التعليم المتاحة للسوريين في الأردن

5- الاستهلاك الواعي:

من أين تأتي الأشياء التي نستهلكها، وما تأثيرها البيئي والنفسي و/أو المجتمعي؟ ما هي الطرق التي يمكن أن نستخدمها لتصميم منتجات مستدامة لها تأثير بيئي ضئيل أو حتى إيجابي؟ كيف يمكن تحويل العقليات (خاصة في بلدان العالم الأول) عن عادات الشراء المضللة والمضرة؟ لماذا نستهلك، وما هي دوافع الاستهلاك التي غالبًا ما يتم تجاهلها – وهل هناك طرق يمكننا من خلالها رعاية أو إعادة توجيه الطاقات الاستهلاكية هذه؟

الجائزة

سيحصل الفائزون على دعوة لحضور حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في لندن في شهر يوليو. حيث سيقابلون هناك مجموعة من المصممين والمحترفين من منظمات راعية بالإضافة إلى الفائزين الآخرين، كما سيتم عرض الأعمال الفائزة على الموقع ودعوة الفائزين ليكونوا جزءًا من مجتمع  Creative Conscience Collective الذي يعتبر منصة للتواصل مع الفائزين الآخرين القدماء والجدد ومكانًا لمشاركة الفعاليات والفرص الحصرية. 

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى بريطانيا المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
المساواة الجندرية, حقوق الإنسان, السياسة, الصحة, البيئة والطبيعة, التكنولوجيا, العلوم الاجتماعية, التعليم, حقوق المرأة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
المملكة المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Creative Conscience

Creative Conscience هي حركة عالمية ومنظمة خيرية مدمجة تهدف إلى تحسين المجتمعات التي نعيش ونعمل فيها، مما يساعد على تحويل المزيد من التفاصيل