تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقة Hult Prize للشركات الريادية الناشئة وفرصة الفوز بمبلغ مليون دولار 2018

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

أعلن الرئيس بيل كلينتون عن تحدي جائزة Hult لعام 2019 في الأمم المتحدة على أنه: "من أجلنا، وبأيدينا: تحدي البطالة العالمي للشباب". لذلك، تشجّع جائزة Hult الشباب على العمل وتطوير مشروع من شأنه أن يخلق 10,000 وظيفة  للشباب في غضون العقد المقبل - مع عدم وجود قيود حول مصدر هذه الوظائف. في كل عام، يختار الرئيس كلينتون تحديًا اجتماعيًا ملحًا ليصبح موضوع المسابقة للسنة المعنية. يوفر تحدي الرئيس أهدافاً محددة وقابلة للقياس ليقوم كل فريق مشارك بتقديم حلول لها من خلال إنشاء مؤسسة مستدامة. في مارس، يدعى المشاركون المختارون لعرض مشاريعهم الناشئة التي تتناول التحديات التي تم تحديدها في تحدي هذا العام. كما يتم توفير إطار محدد بوضوح لضمان احتواء الأفكار المشارِكة على الصفات والمهام الضرورية لتكون إنجازًا مبتكرًا.

الفئات المشارِكة في المسابقة

  • يدعى الطلاب من أي كلية أو جامعة في العالم لتشكيل فرق من 3-4.

*يعتبر المشارك طالبًا في وقت تقديم الطلب إذا لم يكن قد تخرج بعد. لا يسمح للخريجين وأعضاء هيئة التدريس بأن يكونوا أعضاءً رسميين في الفريق.

تفاصيل المسابقة

  • هناك العديد من البرامج والجولات المتعددة ضمن المسابقة. هدف المشاركين هو الوصول إلى حاضنة الصيف لمدة 8 أسابيع والتي يتم استضافتها في القلعة حيث سيتمكن المشاركون من العيش والعمل والتعلم واللعب أثناء قيامهم بتطوير مؤسساتهم المبتكرة. ستتمكن أفضل 50 شركة من جميع أنحاء العالم من التقدم في المسابقة للمرحلة التالية؛ حيث سيتم اختيار 6 فرق لتقديم مشاريعهم للأمم المتحدة. سيتم دعم المشاركين بالتمويل والإرشاد خلال مدة إقامتهم.
  • هناك ثلاث طرق للتأهل ضمن أفضل 50 فريق:
  1. الفوز في الجولة الإقليمية النهائية.
  2. الفوز بجولة الوطنية (داخل البلد).
  3. أو الفوز بجولة الـ Wild Card.
  • هناك طريقتان للوصول إلى الجولة النهائية الإقليمية، إما أن يربح المشارك جائزة Hult للجامعات والتي قد تحدث أو لا تحدث في جامعته، أو أن يقوم بتقديم طلب عام للمسابقة. إذا لم يكن أي من هذه المسارات مناسبًا للمشارك، فسيحصل على فرصة أخرى عبر برنامج Hult الوطني للمسابقة والذي قد يحدث أو لا يحدث في بلده. في حال حدوثه في بلده، سيكون المشارك محظوظًا لأن الفائزين في البرنامج الوطني سيحصلون على رأس مال استثماري وتذكرة للذهاب لحاضنة الأعمال في صيف 2019.
  • تضم المسابقة أيضًا مسارات جديدة للبرامج قد تنشأ بين الحين والآخر مثل Hult Prize Ivey، ولكن تم إغلاق هذا المسار لهذا العام. ستكون المدن النهائية الإقليمية لعام 2018 هي: بوسطن وسان فرانسيسكو ولندن ودبي وشنغهاي وتورنتو ومكسيكو سيتي وكيتو وبوغوتا وملبورن ولاجوس ونيروبي والقاهرة وتونس وكوالالمبور وسنغافورة.
  • بمجرد اختيار أفضل 50 فريق، تأتي الفرق إلى أكبر حاضنة في العالم للمشاريع الاجتماعية، ومن هناك، سيعمل فريق المسابقة وشبكة مؤلفة من 25,000 مدرب ومستشار وموجّه إلى جعل أفكار المشاركين حقيقة. بعد 8 أسابيع، يتم اختيار 6 فرق نهائية لاستضافة نهائيات الأمم المتحدة العالمية.

جائزة المسابقة

سيتم منح مليون دولار (1,000,000 دولار أمريكي) للفريق الفائز والذي سيتم تتويجه في النهائي العالمي. ستحتفظ مؤسسة مسابقة Hult بنسبة عشرين بالمائة (20٪) من الجائزة لمشاركة الشركة الفائزة في أي من برامج مسابقة Hult. وسيتم استخدام أي عوائد مستقبلية من حصة الأسهم هذه من قبل مؤسسة Hult Prize حصريًا للترويج لبرنامج جائزة ومسابقة Hult.

للمزيد من المعلومات حول المسابقة، قم بالاطلاع على الأسئلة المتكررة.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
الريادة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل جزئي
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم