تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقة Ideas for Action الدولية للشباب من أجل أفكار تمويل التنمية المستدامة 2019

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

عن المسابقة:

تدعو Ideas for Action الشباب من حول العالم إلى المسابقة والتفاعل مع الآخرين الذين يتشاركون شغف التنمية الدولية، حيث أن المسابقة تتمحور حول أفكار تمويل التنمية المستدامة. مسابقة Ideas for Action هي عبارة عن برنامج مشترك بين البنك الدولي ومركز Zicklin لأخلاقيات الأعمال في كلية Wharton. يدعو المنظمون الطلاب والمهنيين الشباب من جميع أنحاء العالم لتصميم أفكار لتمويل وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة. إذ تهدف المسابقة إلى المساعدة في تحفيز النقاش والتفاعل العالمي بين الشباب من جميع أنحاء العالم، حيث أن شباب اليوم هم مسؤولون عن تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأجندات التنمية المستدامة (SDGs) التي وافقت عليها الأمم المتحدة في شهر سبتمبر 2015.

معايير الأهلية والتقييم:

هذه المسابقة مفتوحة للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 من جميع أنحاء العالم. يجب أن تتكون الفرق من عضوين إلى ستة أعضاء ويمكن أن يتشكل الفريق من طلاب جامعيين أو عاملين في مؤسسات أو شركات ويمكن أن يكونوا من جنسيات وبلدان مختلفة. سيتم تقييم المشاركات وفقًا لمدى كفاءة الفرق في إيضاح النقاط الأربعة التالية:

  1. الأهمية: يجب أن تكون تحدد الفرق فكرتها بما يكفي وأن يؤثر مقترحاتها على عدد كبير من الأشخاص أو الفئات.
  2. الأصالة والإبداع: يجب على الفرق تقديم حل جديد وخلاق.
  3. الجدوى: يجب أن تكون جميع الحلول قابلة للتنفيذ القياس، لذلك يتم تشجيع الفرق على ربط تقاريرها ببلد أو منطقة معينة من العالم.
  4. الوضوح: يجب على الفرق تقديم فكرتها بطريقة واضحة ومختصرة.

 على ماذا يحصل الفائزون:

سيتم اختيار الفائزين من قبل لجنة من الأكاديميين وخبراء التنمية أصحاب الخبرة من مؤسسات القطاعين العام والخاص. يحصل الفائزون في المسابقة على فرصة:

  1. عرض أفكارهم خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي (IMF) ومجموعة البنك الدولي (WGB).
  2. تلقي الدعم من كلية Wharton الحاضنة للبرنامج.
  3. لاستفادة من فرص التواصل الفريدة مع خبراء من التنمية الدولية والأكاديمين المتخصصين ومؤسسات القطاع الخاص.

عن الراعي الرئيسي للمسابقة:

مجموعة البنك الدولي هي الراعي الرئيسي لمسابقة Ideas for Action. تأسست المجموعة في عام 1944 ويقع مقرها في العاصمة واشنطن. البنك الدولي هو مصدر فعال لتوفير المساعدة المالية والتقنية للبلدان النامية في جميع أنحاء العالم. إن أهداف البنك هي إنهاء الفقر المدقع عن طريق خفض النسبة المئوية للأشخاص الذين يعيشون على أقل من 1.90 دولار في اليوم إلى ما لا يزيد عن 3٪ من نسبة السكان، بالإضافة إلى تعزيز الرخاء المشترك من خلال تعزيز نمو الدخل بنسبة 40٪ لكل بلد. توفر مجموعة البنك الدولي التمويل من خلال شراكات مختلفة مع الجهات المانحة. تساعد مجموعة البنك الدولي على إدارة المبادرات التي توفر ما يلزم لتحقيق أهدافها على مجموعة واسعة من القطاعات والمناطق النامية، بما في ذلك مسابقة Ideas for Action حيث يقدم الفائزون في المسابقة أفكارهم خلال الفعاليات والاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
18 -35
الجنس
الجميع
الشغف
غير محدد

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا, المحترفون الشباب
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏تعليم ثانوي ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم