منحة بكالوريوس و ماجستير ممولة من معهد Confucius في الصين لعام 2020

جامعة ووهان
جامعة حكومية جامعة ووهان
آخر موعد للتقديم:
2019/11/20
منحة بكالوريوس و ماجستير ممولة من معهد Confucius في الصين لعام 2020

توفر جامعة ووهان في الصين منحة معهد كونفوشيوس للطلبة الدوليين لعام 2020. 

الأهلية: 

التقديم مفتوح أمام الطلاب الذين لا يحملون الجنسية الصينية، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 35، وهم في حالة صحية جيدة، (يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم الذي يعمل حاليًا كمدرس للغة الصينية الحد الأعلى وهو 45 عامًا. ويجب ألا يتجاوز عمر طالب المرحلة الجامعية الحد الأعلى وهو 25 عامًا).

فئات المنحة:

  • منحة لطلاب الفصل الدراسي الواحد:

هذه الفئة تمنح للطالب لمدة 5 أشهر. حيث يجب أن يكون الطالب حاصلاً على 180 درجة كحد أدنى في اختبار HSK (المستوى 3)، ودرجة لا تقل عن 40 في HSKK (مستوى المبتدئين) ولكن دون خبرة سابقة في الدراسة في الصين.

  • منحة لطلاب العام الدراسي الواحد: 

تمنح هذه الفئة للطالب لمدة 11 شهرًا. التقديم مفتوح أمام طلاب معهد كونفوشيوس، ومعلمي اللغة الصينية في الخارج، وطلاب تخصص اللغة الصينية والطلاب ذووا الأداء الممتاز في اختبار HSK. الطلاب الدوليون الذين يدرسون الآن في الصين ليسوا مؤهلين للحصول على هذه المنحة الدراسية. يجب أن يحصل المتقدم على درجة 210 كحد أدنى في اختبار HSK (المستوى 3) و 60 في اختبار HSKK (مستوى المبتدئين).

  • منحة درجة البكالوريوس في تدريس اللغة الصينية لغير الناطقين بها (BTCSOL):

فترة التمويل لهذه الفئة هي أربع سنوات أكاديمية. يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على تعليم ثانوي ومستوى كفاءة في اللغة الصينية لديهم أعلى من (المستوى 4) 210 نقطة في امتحان HSK، ومن (المستوى المتوسط) 60 نقطة في امتحان HSKK. 

  • منحة درجة الماجستير في تدريس اللغة الصينية لغير الناطقين بها (MTCSOL):

تمنح هذه الفئة لمدة عامين دراسيين. يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس (أو ما يعادلها)، ودرجة لا تقل عن 210 في اختبار HSK (المستوى 5)، ودرجة لا تقل عن 60 في اختبار HSKK (المستوى المتوسط). يفضل أن يوفر المتقدم عقد التوظيف أو شهادة من المؤسسات التي عمل فيها.

التمويل:

توفر منحة معهد كونفوشيوس تغطية كاملة لرسوم التعليم ورسوم الإقامة وبدل المعيشة ونفقات التأمين الطبي الشاملة. لكن لا تغطي الرسوم الدراسية نفقات الكتب الدراسية و تذاكرالسفر.

المنافع:

  • راتب شهري للطلبة الجامعيين وطلاب الدراسة لمدة عام أكاديمي وطلاب الفصل الدراسي الواحد هو 2,500 يوان صيني للشخص الواحد. لطالب منحة الماجستير MTCSOL، الراتب الشهري هو 3,000 يوان صيني للشخص الواحد.
  • رسوم الإقامة 700 يوان صيني للشخص الواحد على أساس شهري.
  • التأمين الطبي الشامل هو 800 يوان صيني للشخص على أساس سنوي.

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
16 -35
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التبادل الثقافي واللغات, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, الإقامة, بدل معيشة, أخرى
مكان الفرصة
الصين
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏, ‏دبلوم ‏, ‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الصينية
تعرف على طريقة التقديم

جامعة ووهان

جامعة ووهان (WHU) هي جامعة وطنية شاملة ومهمة تحت إدارة وزارة التعليم مباشرة. كما أنها واحدة من جامعات "211 Project" المزيد من التفاصيل