منحة دراسية ضمن مسابقة في المقال حول حقوق الإنسان للدراسة في الجامعة الأمريكية بواشنطن

آخر موعد للتقديم:
2021/02/01
منحة دراسية ضمن مسابقة في المقال حول حقوق الإنسان للدراسة في الجامعة الأمريكية بواشنطن

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن أكاديمية حقوق الإنسان والقانون الإنساني التابعة لكلية الحقوق بالجامعة الأمريكية ومقرها في العاصمة الأمريكية واشنطن عن استمرار تلقي المشاركات في دورة 2020 من جائزة المقال الأكاديمي في حقوق الإنسان، حيث تهدف هذه المسابقة إلى تحسين إنتاج العمل العلمي في القانون الدولي لحقوق الإنسان، وتقدم للفائزين منح دراسية

قواعد وشروط الجائزة:

  1. حصول المتقدم على درجة علمية في تخصص القانون، بالإضافة إلى الخبرة أو الشغف بمجال القانون الدولي لحقوق الإنسان.
  2. لن يكون الفائزين في الدورات السابقة مؤهلين للتقدم من جديد.
  3. أن يختار المتقدم كتابة مقاله في أي موضوع متصل بعنوان المسابقة، حيث سيتاح له حرية اختيار أي موضوع يتصل بالقانون الموضوعي ويتعلق بإطار المسابقة. ويستطيع المتقدم تفسير مفهوم (القانون الدولي لحقوق الإنسان) على أنه يشمل القانون الإنساني الدولي والقانون الجنائي الدولي، وفي حالة لم يكن المقال ملتزمًا بهذه الشروط سيتم استبعاده.
  4. يتاح لكل متقدم المشاركة بمقال/ ورقة علمية غير منشورة، وذلك سواء باللغة الإنجليزية أو الإسبانية، على أنه يشترط أن يكتبه المتقدم بنفسه دون مشاركة من أي كاتب آخر.
  5. يُقبل مقال واحد فقط بإحدى هاتين اللغتين لكل متقدم، وفي حالة إرسال أكثر من مقال سيكون على المتقدم اختيار مقال واحد، وإذا لم يقم المتقدم بعملية الاختيار فسيتم اختيار أول مقال استقبلته الأكاديمية.
  6. يشترط ألا يزيد حجم المقال عن 35 ورقة تشمل الحواشي، وأن يكتب بنوع خط Times New Roman ، ومسافة مزدوجة 12 نقطة  بين سطور متن المقال، ومسافة منفردة 10 نقاط بين سطور الحواشي، ومسافات عادية بين الأحرف. يضاف إلى ذلك أن يكون قياس ورقة المقال بحجم ورقة الرسالة  أي بأبعاد (8.5 * 11 إنش/ 21.59 * 27.94 سم) وأن تكون الحواف من جميع الجوانب بقياس إنش واحد (2.54سم). يرجى الانتباه إلى أنه سيجري إعادة تشكيل أي مقال لا يلتزم بالقواعد وخصم 5 درجات من تقييمه، وإذا كان المقال أطول من 35 صفحة سيتم استبعاده دون النظر فيه، كما يجب أن يكون مقال منضبطًا لذلك يجب أن يشمل بيانات أسفل الصفحات وكذا والاقتباسات. سيتم استبعاد المقال في حالة عدم الالتزام بكل ما سبق.
  7. يجب ذكر المصادر في حاشية بمسافة مفنردة بين السطور، وهو الشكل الوحيد المقبول. وفي حالة كان لدى المتقدم أسئلة حول استخدام الحواشي يمكن إرسالها إلى The Uniform System of Citation: The Bluebook.
  8. يحظر على المتقدم كتابة اسمه أو أي معلومات تعريفية خاصة به داخل المقال.
  9. تقبل المقالات فقط بصيغة  Word .
  10. يجب على المتقدم إرسال سيرة ذاتية لا تتجاوز 3 صفحات، تتضمن خبراته أو اهتمامات المؤلف بقضايا حقوق الإنسان، بحيث يتم إرفاقها في ملف منفصل عن المقال.
  11. لن يتم قبول أي مواد أخرى غير السيرة الذاتية، ويرجى ملاحظة عدم كتابة ولا يجب تضمين قائمة بمؤلفات المتقدم أو بالمواقع أو أي ملفات أخرى، حيث سيتم استبعادها فورًا.

الجائزة المقدمة:

تقدم الأكاديمة منحتين دراسيتين واحدة لأفضل مقال بالإنجليزية وأخرى لأفضل مقال بالأسبانية، تتضمن كل منحة المميزات التالية:

  1. تغطية رسوم برنامج للدراسات المتقدمة- سواء لدرجة الدبلوم أو خيارات أخرى لشهادة الحضور- في تخصصات حقوق الإنسان والقانون الإنساني 
  2. تغطية تكاليف السفر من وإلى العاصمة واشنطن.
  3. توفير نفقات المعيشة لثلاثة أسابيع هي مدة البرنامج، حيث سيمكث الفائزون في إحدى أماكن الإقامة المتوفرة بالجامعة الأمريكية، بالإضافة إلى حصولهم على راتب لتغطية الوجبات والمصروفات النثرية. وفي حالة  اختار الفائزون عدم الإقامة هناك، فيمكنهم إجراء ترتيبات الإقامة الخاصة بهم وسيتم منحهم مبلغًا يعادل ثلاثة أسابيع من الإقامة في الحرم الجامعي.
  4. يرجة ملاحظة أنه سيقع على كاهل الفائزين توفير أي مصروفات إضافية يحتاجونها خلال الدراسة ببرنامج الدراسات المتقدمة في حقوق الإنسان والقانون الإنساني. 

حول كلية الحقوق بالجامعة الأمريكية في واشنطن:

وهي كلية قانون عليا تقدم تعليمًا قانونيًا مميزًا في جميع مجالات القانون، حيث تعمل على إعداد الطلاب أكاديميًا بطرق فريدة، وتشتهر ببرامجها في التعليم التجريبي (بالعيادات والتدريب الخارجي)، وكل من القانون الدولي، والقانون والحكومة، والملكية الفكرية، وقانون الصحة، والأعمال التجارية، والنوع الاجتماعي، والقانون، والتي تعمل على خلق بيئة زاخرة بالفرص للطلاب.

اطّلع على المزيد من فرص العمل على موقع فرصة  

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى بريطانيا المتاحة على فرصة  

اقرأ أيضًا: ما هي مهارات التواصل وكيف يمكنك تطويرها

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان, السياسة, التبادل الثقافي واللغات, التكنولوجيا, البحث, العلاقات الدولية, الكتابة وصناعة المحتوى

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, تكاليف السفر, الإقامة, بدل معيشة
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
القانون وحقوق الإنسان
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية, الاسبانية
تعرف على طريقة التقديم

جامعة واشنطن الأمريكية - كلية القانون

تقوم الكلية وهي كلية قانون عليا في جامعة واشنطن الأمريكية بتقديم تعليم قانوني ممتاز في جميع مجالات القانون بتجهيز الطلاب المزيد من التفاصيل