منحة دراسية ممولة بالكامل لدراسة الدكتوراه في جامعة Deakin في أستراليا

Deakin university
جامعة حكومية Deakin university
آخر موعد للتقديم:
2019/10/07
منحة دراسية ممولة بالكامل لدراسة الدكتوراه في جامعة Deakin في أستراليا

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

تقدم جامعة Deakin في أستراليا منحة دراسية في برنامج الدكتوراه بنظام البحث، وسيكون البحث محددًا مسبقًا بواسطة الجامعة، وهو المعالجة التحويلية منخفضة الحرارة لثاني أكسيد الكربون عبر البلازما.

تفاصيل البحث:

مع تزايد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، تزايدت ظاهرة الاحتباس الحراري للغازات؛ ما أظهر الحاجة الملحة إلى أفكار لتحويل غاز ثاني أكسيد الكربون من صورته الحالية إلى قيمة مضافة من الكيماويات أوالوقود، ليتحول إلى صور نافعة. ومع كون الوسائل التي جربت فى هذا الصدد تتطلب درجات حرارة مرتفعة، واستعمال عناصر أرضية نادرة، الأمر الذي يرفع كلفتها، ما دعا إلى البحث عن وسائل جديدة تعتمد مبدأ كفاءة الطاقة، ما يقودنا إلى تكنولوجيا البلازما، والتي يمكن من خلالها تفكيك ثاني أكسيد الكربون، وأيضًا يمكنها تحفيز التفاعلات الصعبة حراريًا، لتتم فى درجات الحرارة والضغط الجوي العاديين، وذلك مع تخفيض معقول للطاقة المستخدمة، كما سيكون من الممكن تخزين الطاقة المولدة منها. وسيكون طالب الدكتوراه مكلفًا بالسعي لاستكشاف نظام بلازما غير حرارية، ومحفزات لتحويل فعال لثاني أكسيد الكربون عبر البلازما. 

التمويل:

توفر هذه المنحة تمويلًا كاملًا على مدار ثلاث سنوات، حيث تقدم راتبًا سنويًا للدارس قدره 27,596 دولار معفى من الضرائب، ورسوم تغيير محل الإقامة 500 دولار للفرد، و1500 دولار للمتقدم المصطحب عائلته، ويسري ذلك على الطلاب الأستراليين القادمين من ولايات أخرى، والطلاب الدوليين. كما تغطي المنحة المصروفات الدراسية، والتأمين الصحي للطلاب الدوليين لمدة أربع سنوات.

معايير التقدم للمنحة:

  1. المنحة متاحة للطلاب من جميع الجنسيات.
  2. الخلفية الأكاديمية: أن يكون الطالب ملتحقًا بالبرنامج الكامل للماجستير بالجامعة، ومسجلًا لمعدل 86% فأكثر، أو أن يحمل درجة الماجستير بغير نظام البحث، على أن يكون قد أنجز بحثه فى جزء ذو صلة بالبحث المطلوب إنجازه من الجامعة.
  3. إظهار القدرة البحثية: يجب أن تتوافر فى المتقدم معايير القبول ببرنامج الدكتوراه بنظام البحث بالجامعة كما يلي:
    • أن يكون مستوى اللغة الانجليزية للمتقدم يرقى إلى المستوى المطلوب بالجامعة، أي أن يكون حاصلًا على أي من شهادة امتحان توفل، ايلتس، كامبردج، أو بيرسون، أو أن يكون قد أقام وعمل ببلد متحدث بالإنجليزية لمدة خمس سنوات على الأقل.
    • أن يكون قد أنجز مشروع بحثي فى مجال ذي صلة، بحيث تعادل الأطروحة 25% من العبء الدراسي السنوي للبرنامج الكامل لدرجة البكالوريوس أو دبلومة ما بعد التخرج، أو درجة الماجستير، مع تحقيق علامة للمشروع لا تقل عن 70% بحسب معايير جامعة Deakin. أو أن يحمل شهادة الماجستير بنظام البحث في مجال ذي صلة، وذلك من كلية معترف بها.
  4. وفي حالة عدم كفاية مؤهلات المتقدم الأكاديمية، يمكنه تعويض ذلك بتقديم ملف يثبت خبرته العملية والبحثية المعادلة لها، وفي كل الأحوال سواء فيما يتعلق بالمؤهلات الأكاديمية أو بالخبرة العملية والبحثية المعادلة، فإنه يجب أن تكون قد تم اكتسابها في السنوات الخمس الأخيرة.
  5. كما يمكن تقديم وثائق إضافية لتدعيم المتقدم، على سبيل المثال لا الحصر: خبرة بيئة العمل، تقارير موثقة، تقييمات، عروض أعدت لمؤتمرات، منشورات، وتحليلات معلوماتية.

عن جامعة Deakin:

هي جامعة حكومية أسترالية تقع فى ولاية فيكتوريا، تأسست عام 1974، واكتسبت اسمها نسبة إلى ثاني رئيس وزراء لأستراليا وهو الفريد ديكن. وتعد أحد أفضل 10 جامعات فى أستراليا، كما أنها تصنف ضمن نسبة 1% من أفضل جامعات العالم.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى بريطانيا المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من الزمالات المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين المهارة و الموهبة و كيف اطور كلا منهما ؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلوم, البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, بدل معيشة
مكان الفرصة
أستراليا
الوثائق المطلوبة
الشهادة الجامعية, مقترح البحث, شهادة اللغة, نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏, ‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Deakin university

هي جامعة حكومية أسترالية تقع فى ولاية فيكتوريا، تأسست عام 1974، واكتسبت اسمها نسبة إلى ثاني رئيس وزراء لأستراليا وهو المزيد من التفاصيل