منح دكتوراه في إدارة الشركات من كلية BI النرويجية للأعمال تغطي الرسوم الدراسية 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/02/01
منح دكتوراه في إدارة الشركات من كلية BI النرويجية للأعمال تغطي الرسوم الدراسية 2020

يدعو مركز أبحاث إدارة الشركات (CCGR) في قسم المالية بكلية BI النرويجية للأعمال الطلاب للتقديم على منحة دراسية في دكتوراه إدارة الشركات، حيث يبدأ البرنامج في أغسطس 2020. يعِد تخصص الدكتوراه في العلوم المالية الطلاب لشغل وظائف في مؤسسات أكاديمية رائدة، ومنظمات دولية ووطنية ذات توجه بحثي، وفي مجال المالية في العالم.

معايير الأهلية:

  1. يجب أن يكون المتقدمون قد أكملوا درجة الماجستير البحثية (رسالة ماجستير) أو درجة مماثلة ذات صلة بتخصص المالية بحلول الوقت الذي يبدأ فيه البرنامج في أوائل خريف عام 2020، مع متوسط تقدير B أو أعلى. أمّا درجة الماجستير في إدارة الأعمال لا تفي بمتطلبات القبول.
  2. اجتياز اختبار GRE العام أو GMAT: يجب إرفاق درجات لأقسام الكتابة اللفظية والكمية والتحليلية في اختبار GRE العام أو GMAT للنظر في طلبك. الأقسام غير المكتملة أو الدرجات الجزئية ليست كافية للنظر فيه.
  3. اجتياز اختبار TOEFL بدرجة 575 كحد أدنى بالمقالي أو درجة 233 بالمحوسب أو درجة 90 باختبار الإنترنت أو اجتياز اختبار IELTS بدرجة 6.5. كما يمكن للمتقدمين في بعض الحالات طلب استثناء عن تقديم TOEFL أو IELTS عن طريق تقديم نموذج استثناء مع الطلب. بشكل عام، تقدم الإعفاءات لمقدمي الطلبات:
    • الذين تعد اللغة الإنجليزية لغتهم الأم.
    • الذين قضوا عامين أو أكثر في برنامج تعليم عالٍ لغة التدريس فيه هي اللغة الإنجليزية.
    • من بلد عضو في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية و / أو مجلس أوروبا  أو اليونسكو - المركز الأوروبي للتعليم العالي، حيث يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أولى خلال فترة لا تقل عن 7 سنوات في مدارس ابتدائية وثانوية والتعليم الثانوي العالي.

التمويل:

تم تحديد المنحة لمدة أربع سنوات وفقًا لمقياس الرواتب النرويجي، وتبلغ حاليًا 494,900 كرونة نرويجية في السنة (سيتم تعديلها خلال عام 2020).

هناك 3 طرق مختلفة لتمويل الدكتوراه في كلية BI:

لا توجد رسوم دراسية لبرنامج الدكتوراه لدى كلية BI. لكن يجب أن يكون لديك تمويل لدراسة الدكتوراه في الكلية، إذ لا يسمح بالتمويل الذاتي لدرجة الدكتوراه.

  1. منحة مفتوحة بتمويل من كلية BI: يعلن عن هذه المنح الدراسية مرة واحدة في السنة من نوفمبر إلى يناير. المنح الدراسية مفتوحة وهو ما يعني أن الدكتوراه الخاصة بك لن تكون مرتبطة بمشروع معين ولكن يجب أن تتناسب مع واحد من التخصصات الستة التي تقدمها الكلية. يجب أن تجد عضو في هيئة التدريس الأكاديمية يشاركك اهتماماتك البحثية حتى يتمكن من الإشراف عليك. إذ سيتم تعيين مشرف لك إذا تم قبولك في البرنامج.
  2. منحة دراسية مرتبطة بمشروع بحثي: يعلن عن هذه المنح الدراسية من وقت لآخر. ويجب أن يكون بحث الدكتوراه وأطروحتك مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بمشروع البحث. عادة لا يلزمك العثور على مشرف قبل التقديم. عليك الاتصال بالكلية المشاركة في المشروع إذا كنت مهتمًا بالتقديم. يجب أن يرتبط المشروع بواحد من التخصصات الستة في الكلية، ويمكن ربط المشروع بأكثر من تخصص في بعض الحالات.
  3. الدكتوراه الصناعية: وهي درجة دكتوراه يتم تنفيذها بتعاون بين كلية BI والأعمال والصناعة. تحتاج الدكتوراه الصناعية نفس المتطلبات التعليمية للبرامج الأخرى ويعتبر أيضا برنامج بدوام كامل.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى المانيا المتاحة على فرصة

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة 

اقرأ أيضًا: 5 قواعد ذهبية لضبط بوصلة اهدافك

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التمويل

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
النرويج
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, مقترح البحث, شهادة اللغة, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

BI Norwegian Business School

كلية الأعمال النرويجية هي جامعة مستقلة غير ربحية، وهي المزود الرئيسي للمعرفة القائمة على الأبحاث في تخصصات إدارة الأعمال في المزيد من التفاصيل