منح مالية للصحفيين لتمويل مشروعات الصورة الصحفية يصل إلى 12.5 ألف دولار مقدمة من NOOR

NOOR
مؤسسة إعلامية NOOR
آخر موعد للتقديم:
2020/12/01
منح مالية للصحفيين لتمويل مشروعات الصورة الصحفية يصل إلى 12.5 ألف دولار مقدمة من NOOR

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن وكالة NOOR عن استقبال طلبات التقديم لزمالة وجائزة تراث Stanley Greene، والتي تقدم من أجل دعم الأعمال والتطلعات المهنية للمصورين الصحفيين الذي يواجهون صعوبات في توصيل أعمالهم للجمهور، والتي شغف Stanley Greene، والذي استلهم منظوره للصورة الصحفية من أسفاره المتعددة؛ فقد غادر وطنه لفترات طويلة وخرج من منطقة الراحة من أجل تسليط الضوء على المظالم العديدة التي يشهدها العالم.

وبالتالي يجب أن يكون المتقدمين مستعدين وراغبين في توسيع منظورهم العالمي بشكل مشابه لما فعله Greene، أي أن الهدف من الزمالة والجائزة ببساطة هو نشر رؤية المصورين الملونين في كل مكان داخل وخارج الولايات المتحدة.

معايير التقديم على المنحة المالية:

تقبل الطلبات من المصورين من جميع دول العالم ممن هم لايزالون في إطار العشر سنوات الأولى من حياتهم المهنية، والذين يُتوقع لهم مستقبل واعد في هذا المجال، وامتلاكهم شغف كبير بالصورة الصحفية التي تحمل رسالة وهدف. وكما ذكرنا يجب أن يكون المتقدمين ممن لا يملكون الفرصة لتوصيل أعمالهم إلى الجمهور.

كيفية التقديم:

  • يمكن التقدم بالشكل الذي يختاره المصور المشارك إما من خلال رابط موقع إلكتروني، أو ما نشره على صفحات انستاجرام Instagram feed أو مباشرة عبر إرسال 20 صورة منفردة تظهر شغفه وأسلوبه البصري. كما سيطلب منه إرسال بيان الفنان بحد أقصى 500 كلمة، يتضمن سبب رغبته في العمل في مجال التصوير الصحفي، وما هي القضايا التي يهتم بها، وما هو المشروع الذي يحلم بإنجازه.
  • حيث يجب أن يعكس الملف الشخصي للمتقدم القصص التي يعمل عليها حاليًا كمشروعات شخصية، فالمطلوب هنا هو قصص مؤثرة تحرك المشاعر. وكما أسلفنا يجب أن يكون المتقدمين مستعدين وراغبين في توسيع منظورهم للعالم بطريقة مماثلة لما قام به Greene خلال حياته المهنية.

الجائزة:

  • يحصل الفائزة بالزمالة على الزميل على جائزة قدرها 10 آلاف دولار أمريكي تستخدم للعمل على قصة/ مشروع تصوير، بالإضافة إلى مبلغ 2500 دولار لتغطية نفقات السفر المطلوبة لإعداد التقارير الميدانية أو البحوث المتصلة. وسيتم تعيين مرشد للزميل المختار من داخل NOOR، والذي سيبقى على تواصل مستمر مع الفائز، بالإضافة إلى إتاحة فرصة التفاعل مع قادة صناعة الصحافة في اجتماعات تنظمها NOOR لفتح الفرص أمام الزميل للوصول إلى جمهور أوسع داخل الولايات المتحدة وأوروبا.
  • وستتولى NOOR ترويج وتوزيع أعمال الزميل في جميع أنحاء العالم.

عن وكالة NOOR:

هي وكالة ومؤسسة تصوير دولية يملكها ويديرها مجموعة من المصورين في إطار نموذج تعاوني، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الهولندية أمستردام، وتضم أعضاء من المصورين في جميع أنحاء العالم.

تشتهر بإنتاج تقارير مرئية مستقلة تسعى لتحفيز إحداث التغيير الاجتماعي الإيجابي، وتشكيل وجهات النظر حول قضايا حقوق الإنسان والقضايا الأخرى ذات الاهتمام العالمي.

اطّلع على المزيد من فرص التدريب العملي                

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى المانيا المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: كيفية تقديم وتعبئة طلب التوظيف الالكتروني Job application

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
المساواة الجندرية, حقوق الإنسان, السياسة, الإعلام والصحافة, التبادل الثقافي واللغات, التكنولوجيا, التصوير, وسائل التواصل الاجتماعي

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة الحافز, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الصحافة والإعلام
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

NOOR

هي وكالة ومؤسسة تصوير دولية يملكها ويديرها مجموعة من المصورين في إطار نموذج تعاوني، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الهولندية المزيد من التفاصيل