منح مالية للفنانين بقيمة 5,000 دولار لدعم المشروعات الفنية من جمعية مفردات

مفردات
مؤسسة غير حكومية دولية مفردات
آخر موعد للتقديم:
2021/04/01
منح مالية للفنانين بقيمة 5,000 دولار لدعم المشروعات الفنية من جمعية مفردات

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن جمعية مفردات عن برنامجها لتقديم منح مالية للفنانين، والتي تهدف إلى دعمهم (سواء أكانوا أفرادًا أو تعاونيات أو مجموعات فنية) من أجل تطوير ممارساتهم الفنية. ويوجه هذا البرنامج بشكل خاص إلى أولئك الذين يبحثون عن أشكال جديدة من إنتاج وتبادل المعرفة الفنية مع الآخرين، والذين يسعون إلى مراجعة ونقد نماذج وصِيَغ الإنتاج الفني الحالي؛ لذا فإن مفردات تشجع الاقتراحات النقدية وغير المألوفة، التي تتحدى أنواع الفنون والخطابات التقليدية وتواجهها.

الشروط الأساسية لطلبات المشاريع المقدمة:

للتقدم بطلب الحصول على إحدى المنح يجب على الطلب أن يستوفي الشروط التالية:

  • أن يتضمن جميع المستندات المطلوبة.
  • أن يكون مرتبطًا بإحدى مجالات الفن المعاصر (وترحب مفردات بجميع التخصصات).
  • أن يطرح مشروعًا أو نشاطًا فنيًا معاصرًا لفنانين، أو ممارسين فنيين من العالم العربي أو مقيمين فيه، أو أن يكون معنيًّا بالمنطقة العربية.
  • أن ينفذ المشروع من قبل فنانين، أو ممارسين محترفين مثل القيمين والنقاد والكتاب إلخ، ممن ينشطون في مجالهم منذ سنوات عديدة، ويملكون خبرة فيه.
  • أن يكون الطلب طموحًا، ويبرز وعيًا بالاهتمامات الفنية.
  • ألّا يتضمّن نشاطًا تجاريًا أو مؤسسة تجارية.
  • أن يكون خاليًا من أي نيّة لتعزيز التعصب أو العنف، وألّا يحمل نظرة أبويّة أو أي شكل من أشكال التمييز القائم على أسس القدرة الجسدية أو العمر أو الجندر أو الجنسية أو الأصل أو العرق أو الدين أو التوجه الجنسي.
  • ألّا يتعارض مع مهمة وأهداف ومبادئ مفردات، والتي يمكن الإطلاع عليها
    هنا.
  • أن يستوفي الشروط الأولية، والخاصة بكل دعوة من الدعوات المفتوحة.

الشروط الخاصة بالمشروعات:

  • إمكانية إنجاز المشروع المقترح خلال فترة لا تتعدى ١٢ شهرًا، ابتداءً من تاريخ توقيع اتفاقية المنحة.
  • نظرًا إلى حجم قيمة المنح المقدمة؛ لن تُعطى طلبات إنتاج وما بعد الإنتاج الأفلام الطويلة أولوية.
  • لا تُـقبل الطلبات للالتحاق ببرامج دراسية للحصول على شهادات أكاديمية (مثل الماجستير أو الدكتوراه.
  • بهدف تعزيز علاقات مهنية متوازنة، لا تدعم مفردات الطلبات لتغطية تكاليف وأجرة فنانين أو مدعوين لقيادة ورشات عمل أو  إدارة أو تقييم مشاريع في أوروبا أو شمال أمريكا والتي تندرج ضمن فئات التوظيف (المؤقتالتي يجدر على المؤسسات المضيفة تغطيتها).

قيمة المنح ومجالات استخدامها:

  • من بين أنشطة أخرى، يمكن الاستفادة من المنح لإجراء البحوث، أو تنظيم الفعاليات، أو تطوير أعمال جديدة، أو النّشر، والسّفر أو المشاركة في إقامة فنية، أو ورشة عمل، أو تنظيم الاجتماعات واللقاءات، أو تقديم المعارض أو العروض الأدائية. ويمكن للمنح أن تغطي النشاط أو المشروع بشكل جزئي أو بالكامل.
  • وتوفّر مفردات ما بين خمس عشرة إلى ثلاثين منحة سنويًا، وذلك اعتمادًا على الميزانية المُتاحة، والتي تقدر بقيمة ٥٠٠٠ دولار أمريكي بحد أقصى لكل منحة.

حول مفردات:

مفردات هي جمعية بلجيكية مقرّها بروكسيل. تأسست سنة ٢٠٠٤ تحت إسم “صندوق شباب المسرح العربي” (YATF)، وغيرت اسمها سنة ٢٠١٥ ليعكس ويتلاءم مع إطار عملها ومع مشروعها المتجدد. أيضاً، هي جمعية دولية غير ربحية تُعنى بالفنون المعاصرة وتسعى إلى خلق مجالات للتفكير والإنتاج والمشاركة بين الفنانين المعاصرين العرب ونُظرائهم من مختلف أنحاء العالمترى جمعية مفردات أنشطتها كوسائط وأدوات ( فنية، حوارية، لوجستية ومالية ) في أيدي الفنانين والمفكرين الثقافيين بهدف استعمالها لخلق وابتكار ممارسات فنية جديدة، ولتأسيس جمعيات فنية وتكوين جمهور للفن. تؤمن مفردات بأن المحتوى الذي تولده أنشطتها، يساهم في تنويع البيئة الفنية والفكرية وبالتالي جعلها أكثر حيوية وجوهرية، وقادرة على أن تلعب دوراً تحررياً في العالم العربي وخارجه.

اطّلع أيضًا على دورات مجانية اونلاين         

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى تركيا المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: ما هي الأسئلة التي يمكن أن تسألها في نهاية المقابلة الوظيفية

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

مفردات

مفردات هي جمعية بلجيكية مقرّها بروكسيل. تأسست سنة ٢٠٠٤ تحت إسم “صندوق شباب المسرح العربي” (YATF)، وغيرت اسمها سنة ٢٠١٥ المزيد من التفاصيل