تمت الإضافة الى المفضلة

منح مالية للفنانين والكتاب بقيمة 30000 دولار مقدمة من مؤسسة الشارقة للفنون

آخر موعد للتقديم:
2019/06/06
منح مالية للفنانين والكتاب بقيمة 30000 دولار مقدمة من مؤسسة الشارقة للفنون

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تدعو مؤسسة الشارقة للفنون الفنانين والكتّاب والمجموعات الفنية ودور النشر المستقلة المهتمة بصورة عامة في حقل المنشورات والمطبوعات الفنية للتقدم إلى أول دورة من منحة "نقطة لقاء" للنشر. ويمكن للأفراد الناشئين والمكرّسين ومبادرات دور النشر التقدم للحصول على المنحة. وتقدّم هذه المنحة دعماً جزئياً أو كاملاً (مثل إعداد الكتب أو استكمالها أو إطلاقها) لمؤلفات أفراد، وإلى مشاريع المطبوعات و/أو الشركات الناشئة المستقلة صاحبة خطط طويلة الأمد لنشر الكتب وغير ذلك من المطبوعات. ويعتبر "نقطة لقاء" معرض مؤسسة الشارقة للفنون السنوي المتخصص في الكتب الفنية، ويرمي المعرض إلى تقديم طيف واسع من المطبوعات. 

معايير المشاركة:

يجب على المشاركين في الحدث المستمر على مدار ثلاثة أيام أن يكونوا فنانين وناشرين إقليميين ودوليين حصلوا إما على دعوة خاصة أو استجابوا للدعوة المفتوحة، وممن يقدمون محتواهم على نحو فردي أو ضمن مجموعات القيّمين. ويترافق معرض الكتب مع بر نامج مفتوح للجمهور، يشتمل على جلسات نقاشية وعروض أفلام وإطلاق كتب واستديوهات مفتوحة وورش عمل تعليمية تندرج تحت مواضيع محددة.

معايير الاختيار:

يتوجب على المتقدمين ملئ استمارة التسجيل وتقديم لمحة عامة عن المشروع الذي يسعون للحصول على دعم له. وسيتم تقييم المشاريع بناءً على سياقه المفاهيمي وأصالته، علماً بأن المقاربة الفنية والشكل والمضمون لا تخضع لأي شروط.

قيمة المنحة:

سيُمنح مبلغ 30 ألف دولار لفائزيَن اثنين أو أكثر.

عن المؤسسة

تقع مؤسسة الشارقة للفنون في منطقة الفنون التاريخية ومنطقة التراث، حيث تقام أنشطة وفعاليات مؤسسة الشارقة للفنون على مدار السنة، والتي تضم المعارض التي تقدم أعمال الفنانين العرب والدوليين، عروض الأداء، الموسيقى، عروض الأفلام، محادثات الفنانين وكذلك البرامج التعليمية الفنية المكثفة للأطفال والكبار والعائلات. كما تستضيف المؤسسة فعالية "لقاء مارس" السنوية وتقوم بتقديم بينالي الشارقة مرة كل سنتين.

اقرأ أيضًا:ما هي منطقة الراحة وكيف تخرج منها Comfort Zone؟

اقرأ أيضًا: ما هي مهارات التفكير الإبداعي ؟

اقرأ أيضًا: كيف نفهم مشاعر الآخرين وهل لدينا علم بما يحتاجونه منّا بالفعل؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون, الكتابة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الفنون والتصميم, اللغة العربية وآدابها
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
العربية
تعرف على طريقة التقديم

Sharjah Art Foundation

تقع مؤسسة الشارقة في الفنون في مناطق مليئة بالتاريخ والتراث، حيث تنظم فعاليات وأنشطة على مدار العام وتشمل معارض تضم المزيد من التفاصيل