ورشة عمل عبر الإنترنت للصحفيين وصناع المحتوى لمعالجة قضايا المياه والصرف الصحي 2020

Konrad Adenauer Stiftung
منظمة غير حكومية Konrad Adenauer Stiftung
آخر موعد للتقديم:
2020/07/02
ورشة عمل عبر الإنترنت للصحفيين وصناع المحتوى لمعالجة قضايا المياه والصرف الصحي 2020

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

في إطار جهودهم لتعزيز المياه والصرف الصحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يدعو البرنامج الإقليمي لأمن الطاقة وتغير المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (KAS - REMENA) بالتعاون مع cewas أربعين صحفيًا ومدونًا ومبدعي محتوى ويوتيوبرز - YouTubers ومؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي والإعلاميين لأول أكاديمية افتراضية لصحافة المياه - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تفاصيل ورشة العمل: 

تعاون البرنامج الإقليمي لأمن الطاقة وتغير المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (KAS - REMENA) مع Konrad-Adenauer-Stiftung و cewas لإشراك هواة الإعلام والعمل معهم من أجل المشاركة في إعداد تقارير متعمقة حول مسائل المياه والصرف الصحي الملحة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

سيتم اختيار صحفيي البيئة والمتخصصين في وسائل الإعلام للمشاركة في برنامج مصمم خصيصًا بهدف تكثيف وتحسين جودة ونطاق التغطية الإعلامية للتحديات الجدية المتعلقة بالمياه

يتألف البرنامج من ورشة عمل تدريبية مكونة من أربع وحدات يحضرها المشاركون مع خبراء إعلاميين مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في قطاعي المياه والبيئة وتتمثل حول إعداد تقارير بناءة عن المياه، ومتابعة التدريب، والمنافسة الإقليمية. وسيتم تقديم جائزة السلام الأزرق المفتوحة والتي ستمنح إنتاج وسائل إعلامية مبتكرة تقدم مساهمة ذات مغزى لتحسين إدارة المياه في جميع أنحاء المنطقة.

الفئة المستهدفة للمشاركة:

تم تصميم البرنامج لدمج ما يقارب 25 من الصحفيين ذوي الخبرة مع اهتمام مثبت أو سجل حافل في المواضيع البيئية وتقريبًا 15 مهنيًا إعلاميًا شابًا (من مستخدمي YouTube، والمدونين، وصانعي المحتوى، والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، وما إلى ذلك) من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا الذين يبدون اهتمامًا وحافزًا استثنائيًا في التقارير المتعلقة بالمياه ورواية القصص. سيتم اختيار المتقدمين على أساس التأكد من أن المشاركين لديهم خبرة في تنسيقات صحفية مختلفة؛ بما في ذلك أنواع مختلفة من المقالات، والتنسيقات الصوتية والمرئية ووسائل الإعلام سواء وسائل الإعلام التقليدية، أوالمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، أوخبراء الاتصال، وما إلى ذلك). من ناحية أخرى، سيتم جلب خبراء قطاع المياه لمرافقة التدريب، والاستعانة أيضًا من منظور دعمهم في الاتصال مع وسائل الإعلام وتحسين عمل العلاقات العامة الخاص بهم.

عن مؤسسة Konrad Adenauer Stiftung:

هي مؤسسة حزبية سياسية ألمانية يقع المقر الرئيسي للمؤسسة في سانكت أوغستين بالقرب من بون وبرلين. على مستوى العالم، تمتلك المؤسسة 78 مكتبًا وتدير برامج في أكثر من 100 دولة. تأسست المؤسسة في عام 1955 باسم "جمعية التربية المدنية المسيحية الديمقراطية"، وقد حصلت على اسم المستشار الاتحادي الأول كونراد أديناور في عام 1964. تهدف برامج التعليم المدني لدى المؤسسة إلى تعزيز الحرية والسلام والعدالة. وتركز على تعزيز الديمقراطية وتوحيد أوروبا وتعزيز العلاقات عبر الأطلسي، وكذلك على التعاون الإنمائي. توفر المؤسسة برامج تعمل على تشجيع الفنانين الشباب وتمنح سنويًا جائزة أدبية مرموقة. تساعد برامج المنح الدراسية التي تقدمها المؤسسة الصحفيين الشباب من خلال تقديمهم لمشاريع موجهة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم. منذ عام 1980، بدأت المؤسسة بمنح جائزة للصحافة المحلية في كل سنة.

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اطّلع أيضًا على فرص عمل في الاردن المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: التعليم عن بعد | ما هي افضل الجامعات التي تتيح التعليم عن بعد

شروط المتقدم

الجنسية
الجزائر, مصر, العراق, الأردن, لبنان, ليبيا, المغرب, فلسطين, سوريا, تونس
بلد الإقامة
الجزائر, مصر, العراق, الأردن, لبنان, ليبيا, المغرب, فلسطين, سوريا, تونس, تركيا
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون, الإعلام والصحافة, البيئة والطبيعة, العلوم, التصميم, الكتابة, التصوير, غير محدد

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الصحافة والإعلام, اللغات الأجنبية, جميع التخصصات, العلوم, تخصصات أخرى
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Konrad Adenauer Stiftung

هي مؤسسة حزبية سياسية ألمانية يقع المقر الرئيسي للمؤسسة في سانكت أوغستين بالقرب من بون وبرلين. على مستوى العالم، تمتلك المزيد من التفاصيل