تحدي تصميم قناع وجه لمكافحة انتشار كوفيد 19 بجائزة مليون دولار Next-Gen Mask من HeroX

herox
منظمة غير ربحية herox
آخر موعد للتقديم:
2020/10/22
تحدي تصميم قناع وجه لمكافحة انتشار كوفيد 19 بجائزة مليون دولار Next-Gen Mask من HeroX

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن منصة HeroX عن إطلاق تحدي جديد بعنوان XPRIZE Next-Gen Mask، يهدف إلى وضع تصورات جديدة لأقنعة الوجه المستخدمة لمنع انتشار فيروس كوفيد 19، من خلال جعلها أكثر عملية أكثر راحة لمرتديها، بجانب تسهيل الحصول عليها، مع عدم إغفال عنصر الأناقة.

حيث سيساعد هذا التحدي في جهود مكافحة جائحة كوفيد 19 من خلال إدخال تحسينات على الحل الفعال، وهو قناع الوجه. فهذا الجيل الجديد من الأقنعة الذي ينتظر الوصول إليه من خلال هذا التحدي سيعمل على إعادة تحديد معايير سلوك ارتداء الأقنعة، ويساعد كذلك في الحفاظ على تدابير الصحة الوقائية الضرورية.

من يمكنه المشاركة في التحدي:

تُقبل التصميمات من فرق عمل تتكون من الجيل القادم من المبتكرين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عامًا من جميع دول العالم، يعد التسجيل لإنشاء فريق أو الانضمام إلى أحد الفرق هي الخطوة الأولى التي يمكن اتخاذها للمساعدة في إنشاء مستقبل أفضل للجميع.

إطار التحدي:

  • تعتبر أقنعة الوجه فعالة في إبطاء ومنع انتشار فيروس كوفيد 19، ولكن هذا الإجراء الوقائي ليس مستخدمًا من قبل جميع الناس، فبعض الأقنعة تعد غير مناسبة أو غير مريحة أو تعيق عملية تنفس مرتديها، وغالبًا ما تكون الأقنعة الأكثر فاعلية غير متوفرة في الأسواق أو أنها باهظة الثمن.
  • الأمر الذي يبرز حاجتنا إلى بديل؛ أي أقنعة وجه يمكن الحصول عليها بسهولة وبأسعار معقولة، مع كونها عملية لحياتنا اليومية، وتناسب مجموعة متنوعة من المستخدمين، والأهم أن تكون فعالة في حماية مرتديها والمجتمع ككل.

تحديد الفريق الفائز:

سيكون الفريق الفائز هو من ينجح في تصميم قناع وجه يحقق فعالية ترشيح مساوية لقناع الوجه الجراحي، بجانب كونه يعالج العوائق الخمسة الأولى لارتداء قناع الوجه بحسب استطلاع XPRIZE.

الجائزة المقدمة:

تبلغ جائزة التحدي مليون دولار.

حول HeroX:

 هي منصة تكنولوجية تختص بنشر الجوائز التي تستهدف الوصول إلى حلول رائدة، حيث تم إطلاقها لتمكين أي إنسان في أي مكان في العالم من خلق حلول تعالج أي مشكلة أو تستغل فرصة متاحة، كما تستهدف بناء مجتمع حول هذه الحلول وتوفير الظروف التي يمكن أن تؤدي إلى الوصول إلى ابتكارات رائدة ومختلفة.

اطّلع على المزيد من فرص التدريب العملي                

اطّلع أيضًا على فرص عمل في الاردن المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: كيف أنمي حس المبادرة لأصبح قياديا ناجحا

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الصحة, البيئة والطبيعة, التبادل الثقافي واللغات, التكنولوجيا, البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم