تدريب عملي لطلبة الماجستير والدكتوراه في مجال الأبحاث العلمية من FRQNT

آخر موعد للتقديم:
2020/03/01
تدريب عملي لطلبة الماجستير والدكتوراه في مجال الأبحاث العلمية من FRQNT

تدعوك منظمة Fonds de recherche du Québec - Nature et technologies والمعروفة باسم (FRQNT) إلى الاشتراك بتدريبها الدولي الذي يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي للطلاب الذين تمثل أنشطتهم البحثية جزءًا من البرنامج العلمي للمجموعة الاستراتيجية التي تمولها FRQNT. يعد التدريب العملي بمثابة أداة داعمة للمجموعة الاستراتيجية من أجل تعزيز مكانتها على المستوى الدولي وذلك من خلال المشاريع البحثية والشراكات التي تم إنشاؤها بالفعل أو التي هي قيد التطوير.

معايير القبول:

  1. يستهدف التدريب طلاب الماجستير أو الدكتوراه المسجلين بدوام كامل في جامعة كيبيك أو في جامعة خارج كيبيك ممن يستوفوا متطلبات برنامجهم.
  2. يجب أن يكون البحث المقترح الموضح في الاستمارة جزءًا من البرنامج العلمي للمجموعة الإستراتيجية. في الخطوة الأولى، توصي المجموعة الإستراتيجية بمرشح ومن ثم يمكن للمرشح التقدم بطلب للحصول على المنحة الدراسية.
  3. تستطيع جميع المجموعات الإستراتيجية التي تدعمها FRQNT التقديم على هذا البرنامج.
  4. يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية الكندية أو الإقامة الدائمة في كندا أو تصريح الطالب الأجنبي مع تصريح دراسة ساري المفعول للدراسة في كيبيك، هذا بالنسبة للطلاب المتفرغين المسجلين في جامعة كيبيك.
  5. يجب أن يمتلك مقدم الطلب تأشيرات دراسية سارية طوال فترة التدريب، وذلك بالنسبة للطلاب الأجانب الملتحقين بجامعة خارج كيبيك.
  6. لا يمكن تسجيل المتقدم في درجة علمية مشتركة من أكثر من مؤسسة واحدة بما في ذلك جامعة كيبك. راجع قواعد برنامج Frontenac للطلاب المسجلين في شهادة جامعية.
  7. يجب ألا تقل مدة التدريب عن شهرين ولا تزيد عن 6 أشهر.

التمويل:

  • ستقوم المنحة بصرف بدل شهري بقيمة 2500 دولار كندي، مع العلم أن الحد الأقصى لقيمة المنحة هو 15,000 دولار كندي.
  • يجب أن تكون المجموعة الإستراتيجية قادرة على تزويد FRQNT، إذا لزم الأمر، بالوثائق الداعمة المتعلقة بنفقات التدريب العملي (على سبيل المثال: السفر جواً، تكاليف استئجار الغرفة، إلخ).

حول FRQNT:

يعد صندوق كيبيك للأبحاث في الطبيعة والتكنولوجيا وكالة غير ربحية أنشأت تحت تصرف وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، وهي مفوضة من قبل حكومة كيبيك، كما تدار من قبل مجلس إدارة يتم تعيين أعضائه من قبل مجلس الوزراء. يعد تعزيز وتقديم الدعم المالي للأبحاث في مجالات العلوم الطبيعية والعلوم الرياضية والهندسة واحدة من مهام صندوق كيبيك للأبحاث.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى امريكا المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: 7 علامات تدل على انك لست مشغولا كما تدعي!

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التبادل الثقافي واللغات

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
بدل معيشة
مكان الفرصة
كندا
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏, ‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

FRQNT (صندوق كيبيك للأبحاث في الطبيعة والتكنولويجا)

يعد صندوق كيبيك للأبحاث في الطبيعة والتكنولوجيا وكالة غير ربحية أنشأت تحت تصرف وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، وهي المزيد من التفاصيل