تطوع في الأنشطة الاجتماعية للمراهقين وكبار السن مع منظمة الشباب الأوروبية في النمسا

آخر موعد للتقديم:
2020/09/15
تطوع في الأنشطة الاجتماعية للمراهقين وكبار السن مع منظمة الشباب الأوروبية في النمسا

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم منظمة الشباب الأوروبية فرصة تطوع ضمن مشروع KECK II مع منظمة Österreichische Kinderfreunde في النمسا التي تعتبر واحدة من أكبر المنظمات العائلية التي تتولى مشاريع أوقات فراغ الأطفال والشباب والأعمال التعليمية في العائلة للآباء والبالغين. 

ينحصر نطاق أعمال المنظمة بشكل رئيسي في المخيمات والأنشطة النهارية خلال العطلات المدرسية، والعمل في المشاريع الاجتماعية والثقافية المتنقلة مع حافلات اللعب في المناطق العامة والملاعب والمشاريع الرياضية للشباب المتصلة بالوقاية من المخدرات، وأنشطة إدماج الأطفال اللاجئين والمهاجرين، والعمل الإعلامي. تهتم المنظمة أيضاً بإنشاء شبكات تواصل مع المنظمات والمؤسسات الأخرى العاملة في مجالها. 

بالنسبة لمشروع KECK II فإنّ الأنشطة ستكون في فترة ما بعد الظهيرة للمراهقين في مركز الشباب المحلي ولعب الألعاب مع الشباب وكذلك كبار السن في دار الرعاية، ولعب الرسوم المتحركة، والطهي وصحيفة الأطفال والراديو والرحلات والرياضة والأنشطة الخارجية والعمل في حديقة المجتمع المحلي والأحداث الثقافية، إلخ.

التمويل:

سوف توفر المنظمة المضيفة مكان الإقامة للمتطوع كما ستغطي تكاليف الطعام والمواصلات.

التدريب أثناء مشروع التطوع:

سوف يتم تزويد المتطوعين بالتدريب اللازم عند وصولهم وفي منصف مدة التطوع في النمسا وسوف تتم تغطية جميع تكاليف التدريب.

مدة التطوع:

يستمر البرنامج لمدة 51 أسبوع في الفترة الممتدة ما بين 15 سبتمبر 2020 إلى 14 سبتمبر 2021.

أنشطة التطوع:

  • الأنشطة المقترحة للمتطوعين هي مساعدة الفريق في نشاطات البرنامج اليومي مثل الرياضة ونشاطات مركز الشباب ومنزل المسنين، وصحيفة الأطفال، الخ.
  • كما ترحب المنظمة بالأفكار الجديدة من المتطوعين مثل أفكار الحرف اليدوية والأنشطة الثقافية والألعاب من بلدانهم الأصلية. وسوف تدعم المنظمة المتطوعين خلال ساعات التطوع وتساعدهم على إنشاء وتطوير أفكار جديدة لمشاريع جديدة وفقاً لاهتماماتهم.

حول بوابة الشباب الأوروبية:

بوابة الشباب الأوروبية هي موقع متعدد اللغات يتعامل مع الشباب في أوروبا ويوفر الوصول إلى المعلومات الأوروبية والوطنية المتعلقة بالشباب. تهدف بوابة الشباب الأوروبية إلى تزويد الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و30 عامًا في جميع أنحاء أوروبا بالمعلومات والفرص حول مجموعة واسعة من المواضيع القائمة على استراتيجية الاتحاد الأوروبي للشباب، بما في ذلك التعليم والعمالة والمشاركة والثقافة والإدماج الاجتماعي والصحة والتنقل. والتطوع. تتمثل إحدى نقاط قوتها الرئيسية في تقديم هذا المحتوى على المستويين الأوروبي والوطني من خلال شراكة بين المفوضية الأوروبية ويوروديسك، وتتوفر فيما يصل إلى 27 لغة مختلفة تغطي 33 دولة. 

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة   

اطّلع أيضًا على فرص عمل في الاردن المتاحة على فرصة 

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين التدريب العملي والتطوع

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلوم الاجتماعية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, الإقامة, الطعام
مكان الفرصة
النمسا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة الحافز

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

منظمة الشباب الأوروبية

تقدم منظمة الشباب الأوروبية المعلومات والفرص الأوروبية والوطنية التي تهم الشباب الذين يعيشون ويتعلمون ويعملون في أوروبا. يوفر الموقع معلومات المزيد من التفاصيل