تمت الإضافة الى المفضلة

جائزة بقيمة 20000 دولار مقدمة من اليونيسكو لمحو الامية لعام 2019

اليونسكو
منظمة غير حكومية اليونسكو
آخر موعد للتقديم:
2019/06/16
جائزة بقيمة 20000 دولار مقدمة من اليونيسكو لمحو الامية لعام 2019

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

تدعو اليونسكو إلى تقديم الطلبات والترشيحات لجوائز اليونسكو الدولية لمشاريع محو الأمية لعام 2019، والتي تسعى هذا العام إلى دعم البرامج والمشاريع للأفراد المتميزين والذين يعملون على محو الأمية في جميع أنحاء العالم وذلك ضمن إطار "محو الأمية وتنمية المهارات".

شروط التقديم:

  • يسمح للحكومات والمنظمات غير الحكومية والأفراد الذين يسعون إلى  تعزيز محو الأمية من خلال مشاريع أو برامج فعالة ومبتكرة بالمشاركة.
  •  أن تكون البرامج أو المشاريع المؤهلة تملك سجلاً للعمل الإبداعي في مجال محو الأمية على مدار 3 سنوات على الأقل.
  •  أن لا تكون البرامج أو المشاريع المؤهلة حاصلة على جائزة اليونيسكو العالمية لمحو الأمية في الخمس أعوام الماضية.
  • أن يرتبط البرنامج / المشروع بالمجالات التي تركز عليها جوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية والموضوع المحدد لهذا العام.
  • أن يرتبط البرنامج / المشروع بالاحتياجات الفردية والمجتمعية في سياق معين.
  • أن يكون البرنامج / المشروع قوي وفعال في تصميمه وإنجازه وهيكله وإدارته وتقييمه.
  • أن يكون للبرنامج / المشروع أثر مرتبط بالتغييرات الإيجابية والسلبية على المستفيدين والمجتمعات. تتضمن التغييرات كل من المقصود منها وغير المقصودة التي تظهرها الأدلة النوعية و / أو الكمية.

عن جوائز المسابقة

تتضمن هذه الجوائز جائزتي لمحو الأمية والتي سيتم منحها لخمسة فائزين:

  • جائزة King Sejong لمحو الأمية (لفائزين): أنشئت هذه الجائزة في عام 1989 وحصلت على دعم حكومة جمهورية كوريا، حيث تولي اهتماما خاصا للبرامج التي تركز على استخدام وتطوير التثقيف والتدريب في مجال محو الأمية باللغة الأم، وسوف يتم اختيار فائزين للحصول على هذه الجائزة.
  • جائزة Confucius لمحو الأمية (لثلاثة فائزين): أنشئت هذه الجائزة في عام 2005، وحصلت على دعم حكومة جمهورية الصين الشعبية. تعترف هذه الجائزة بالبرامج التي تشجع على محو الأمية لكبار السن، لا سيما في المناطق الريفية، بالإضافة إلى الشباب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالمدارس، وخاصة الفتيات والنساء.

قيمة الجوائز:

بناءً على توصيات لجنة التحكيم الدولية، سيختار المدير العام لليونسكو المتسابقين النهائيين ليتم منحهم الجوائز، بحيث يحصل كل من الفائزين على ميدالية وشهادة و 20,000 دولار.

ملاحظة: تعمل اليونسكو على إيجاد الشروط الملائمة لإطلاق حوار بين الحضارات والثقافات والشعوب على أسس احترام القيم المشتركة. فمن خلال هذا الحوار، يمكن للعالم أن يتوصل إلى وضع رؤى شاملة للتنمية المستدامة، تضمن التقيد بحقوق الإنسان، والاحترام المتبادل، والتخفيف من حدة الفقر، وكلها قضايا تقع في صميم رسالة اليونسكو وأنشطتها.

عن جوائز اليونيسكو

منذ عام 1967، دعمت جوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية التفوق والابتكار في هذا المجال، حيث قدمت الدعم والتعزيز لما يزيد عن 485 مشروع وبرنامج نفذتها الحكومات والمنظمات غير الحكومية والأفراد في جميع أنحاء العالم. ومن خلال جوائز اليونسكو، دعمت اليونسكو  جميع الممارسات الفعالة لمحو الأمية، والتي تشجع على تعزيز الديناميكية الخاصة في المجتمعات المتعلمة.

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

اطّلع على المزيد من ورشات العمل 

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان, التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

اليونسكو

  منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة هي منظمة تابعة للأمم المتحدة تأسست عام 1945. يوجد مقرها الرئيسي في باريس. المزيد من التفاصيل