جائزة نقدية بقيمة 50،000 دولار في جائزة جوانجو الدولية لحقوق الإنسان لعام 2021

آخر موعد للتقديم:
2020/09/30
جائزة نقدية بقيمة 50،000 دولار في جائزة جوانجو الدولية لحقوق الإنسان لعام 2021

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

أعلنت مؤسسة 18 مايو التذكارية عن جائزة جوانجو لحقوق الإنسان (GPHR)، والجائزة الخاصة لجائزة جوانجو لحقوق الإنسان (SPGPHR) لعام 2021. لتعزيز روح حركة 18 مايو الديمقراطية، التي قاوم فيها شعب جوانجو القوات العسكرية الوحشية من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في عام 1980، تعترف مؤسسة 18 مايو التذكارية بالجهود النموذجية للأفراد والمنظمات التي تتطلع إلى استعادة العدالة وحقوق الإنسان في بلدانهم من خلال جائزة جوانجو لحقوق الإنسان. منذ عام 2000، تمنح المؤسسة "جائزة جوانجو لحقوق الإنسان" للأفراد والجماعات والمؤسسات في كوريا وفي الخارج التي ساهمت في تعزيز حقوق الإنسان والديمقراطية والسلام والنهوض بها في عملها.

جائزة SPGPHR هي للأفراد أو المنظمات التي ساهمت في تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان من خلال الأنشطة الثقافية، الصحافة والمجالات الأكاديمية. يتم منح هذه الجوائز من قبل مواطني جوانجو بروح التضامن والامتنان لأولئك الذين ساعدوهم في نضالهم من أجل التحول الديمقراطي والبحث عن الحقيقة. ويؤمل من خلال هذه الجائزة تخليد روح ورسالة حركة 18 مايو في قلوب وعقول البشرية.

الجوائز:

  • جائزة جوانجو لحقوق الإنسان (GPHR): وتتضمن جائزة نقدية قدرها 50،000 دولار أمريكي.
  • الجائزة الخاصة لجائزة جوانجو لحقوق الإنسان (SPGPHR): وتتضمن جائزة نقدية قدرها 10،000 دولار أمريكي.

المرشحون المؤهلون:

يمكن تقديم ترشيح لجائزة GPHR من قبل أي فرد أو منظمة تفي بمعايير الترشيح. يعتبر أي ترشيح صالحًا إذا تم تقديمه من قبل شخص أو منظمة تقع ضمن إحدى الفئات التالية:

  • الأفراد أو المنظمات الذين فازوا بجائزة مواطني 18 مايو و/ أو جائزة YunSang-Won.
  • الحائزون على جائزة جوانجو لحقوق الإنسان.
  • المنظمات في كوريا أو في الخارج التي تعمل من أجل حقوق الإنسان والسلام وإعادة توحيد كوريا، والتي كانت نشطة لمدة ثلاث سنوات أو أكثر والتي قررت إدارة مؤسسة 18 مايو التذكارية طلب ترشيحها.
  • أي فرد أو منظمة في كوريا أو في الخارج توافق على الغرض من جائزة GPHR.

معايير الترشح:

المرشحون المؤهلون للحصول على جائزة GPHR هم الأفراد أو المنظمات الذين يتم ترشيحهم من قبل فرد مؤهل أو منظمة مؤهلة. لن يؤخذ ترشيح منظمة أو شخص لنفسه بعين الاعتبار.

اختيار الفائزين:

مؤسسة 18مايو التذكارية مسؤولة عن اختيار المرشحين المؤهلين واختيار الحاصلين على جائزة GPHR. تتكون لجنة الاختيار من سبعة أعضاء تم تعيينهم بموجب النظام الأساسي لمؤسسة 18 مايو التذكارية. بقية الإجراءات سوف تلتزم بالنظام الأساسي.

حول مؤسسة 18 مايو التذكارية:

مؤسسة 18 مايو التذكارية هي منظمة بارزة مقرها في مدينة جوانجو، كوريا الجنوبية تهدف إلى إحياء ذكرى وتطوير روح النضال والتضامن لانتفاضة جوانجو، المعروفة أيضًا باسم انتفاضة 18 مايو الديمقراطية وانتفاضة جوانجو في 18 مايو. تأسست المنظمة في عام 1994 من قبل ضحايا انتفاضة 18 مايو، مواطني جوانجو، الكوريين في الخارج، والمواطنين الكوريين، الذين يؤمنون بتعزيز روح انتفاضة 18 مايو لاحترام تضحيات الضحايا، تعزيز الديمقراطية في كوريا الحديثة، والتضامن مع النضالات الديمقراطية في آسيا وخارجها.

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من فرص التطوع 

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة 

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان, الإعلام والصحافة, التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
القانون وحقوق الإنسان
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

مؤسسة 18 مايو التذكارية

مؤسسة 18 مايو التذكارية هي منظمة بارزة مقرها في مدينة جوانجو، كوريا الجنوبية تهدف إلى إحياء ذكرى وتطوير روح النضال المزيد من التفاصيل