تمت الإضافة الى المفضلة
أضف الى المفضلة

دورة مجانية عبر الانترنت من موقع Alison: إدارة المشاريع الحديثة

اليسون
موقع إلكتروني اليسون
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
دورة مجانية عبر الانترنت من موقع Alison: إدارة المشاريع الحديثة

تقدم منصة Alison التعليمية دورة مجانية عبر الانترنت عن إدارة المشاريع الحديثة. تتمثل الأهداف الأساسية لإدارة المشاريع في إنجاز المشروع في الوقت المحدد، في حدود الميزانية، وتوقعات العملاء. تم تصميم هذه الدورة التدريبية على الإنترنت في دبلوم نظريات وممارسات إدارة المشاريع الحديثة لتزويد المشارك بفهم أفضل لأدوات إدارة المشاريع الحديثة حتى يتمكن من تحقيق هذه الأهداف بفعالية. بحلول نهاية الدورة، سوف يكون المشارك قد اكتسب بعض المعرفة العملية التي ستكون بمثابة دفعة قوية لحياته المهنية. 

حول هذه الدورة:

سوف تناقش الدورة بداية نظريات وممارسات إدارة المشاريع الحديثة. سيقوم المشارك بدراسة لمحات حول المشاريع، وعوامل تركيب مؤشر دارنال بريستون للتعقيد (DPCI)، ومراحل المشروع، والتنظيم. سيتعلم المشارك بعد ذلك كيفية إدارة وتلبية توقعات العميل، والعمل مع الأفراد والفرق، ودراسة تقنيات الإتصال المختلفة. بعد ذلك، سيتعرف على أنواع البرامج المفيدة لمشاريع محددة، وسيتعلم استراتيجيات لمشاركة المستندات التي يمكن تحريرها بواسطة فريق. 

ستناقش الدورة بعد ذلك كيفية تقييم وبدء المشروع بشكل فعال. وسيتعرف المشارك على عملية المواءمة وإجراءات تخطيط الاتصالات، بالإضافة إلى إدارة وقت المشروع وتعلم الاستراتيجيات المفيدة لتقدير تكاليف المشروع وإدارتها. سوف يتعلم بعد ذلك عن مراقبة الجودة وإدارة المخاطر وتحليلها وعملية الشراء - بما في ذلك كيفية تحديد الحاجة إلى موارد من خارج المنظمة - وإجراءات إنهاء العقود.

عوائد الدورة:

بعد الانتهاء من دورة دبلوم إدارة المشاريع الحديثة، سيكون المشارك قادر على:

  • تحديد نطاق ومراحل المشروع.
  • تحليل وتقييم دور توقعات العميل في المشروع.
  • تحديد المهارات القيادية المطلوبة من مدير المشروع.
  • وصف مزايا استخدام معالم المشروع.
  • وصف الأنواع المختلفة لاجتماعات الفريق.

إرشادات:

جميع دورات منصة Alison مجانية. لكن لإكمال هذه الدورة بنجاح وليعتبر المشارك أحد خريجي Alison، سيحتاج إلى تحقيق نسبة 80٪ أو أعلى في تقدير كل دورة. بمجرد الانتهاء من دورة الدبلوم هذه، يكون لدى المشارك خيار الحصول على شهادة رسمية، وهي طريقة رائعة لمشاركة إنجازه مع العالم. 

شهادة الدورة:

تقدم منصة Alison ثلاثة أنواع من الشهادات لدورات الدبلوم المكتملة:

  • شهادة الدبلوم الرقمية: يمكن تحميلها بتنسيق PDF، وستكون متاحة للمشارك فورًا في لوحة المعلومات "Dashboard" عند إتمام عملية الشراء.
  • شهادة الدبلوم: هي نسخة مادية عن الشهادة الأصلية جيث تحمل علامة أمان رسمية، ويتم إرسالها بالبريد مع الشحن المجاني العادي في جميع أنحاء العالم.
  • شهادة الدبلوم في إطار: نسخة مادية من شهادة الدبلوم التي تحمل علامة أمان رسمية في إطار أنيق، يتم إرسالها بالبريد مع الشحن المجاني العادي حول العالم.

اقرأ أيضًا: ما هي مهارات العمل ضمن فريق

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

اطّلع على المزيد من فرص العمل على موقع فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة, أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

اليسون

أليسون هي منصّة إلكترونية تضمّ ما يزيد على 8 ملايين متعلّم، حيث تقدّم دورات مجانية عبر الإنترنت في مختلف المجالات، المزيد من التفاصيل