دورة مجانية على الإنترنت عن كيفية التقديم والدراسة في أمريكا

جامعة بنسلفانيا (والتي يشار إليها اختاصارًا باسم Penn) هي جامعة خاصة، تقع في فيلادلفيا، أكبر مدن ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة. تعتبر جامعة بنسلفانيا رابع أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة، كما أنها عضو في رابطة اللبلاب (The Ivy League)، وتعتبر الجامعة من أوائل الجامعات الأمريكية في الدراسات الجامعية والدراسات العليا.

يتسائل الكثيرون " كيف أدرس في أمريكا" " كيف أٌقدم للدراسة في جامعات أمريكا" والكثير من الأسئلة عن عملية القبول والتقديم للجامعات الأمريكية، فغالبًا ما تسمع الإجابة ذاتها: "هذا يعتمد على الجامعة التي ترغب في الالتحاق بها!".

ونظرًا لوجود أكثر من 4000 جامعة في الولايات المتحدة واختلاف أنظمة القبول والتسجيل فيها، فعملية الالتحاق بجامعة أمريكية قد  تكون مربكة ومحبطة للجميع، وخاصة للطلاب المتقدمين من بلدان أخرى.  لهذا فإنّ هذه الدورة تساعد الطلاب الدوليين (الذين ليسوا مواطنين في الولايات المتحدة) والمتحدثين باللغة الإنجليزية من غير الناطقين بها في التعرّف على عملية التقديم للدراسة في الجامعات الأمريكية، وذلك من خلال تقديم معلومات عملية عن المستندات والمتطلّبات اللازمة لتحضير طلب التحاق بالجامعات الأمريكية. والأهم من ذلك، سوف تتاح الفرصة للمسجلين في الدورة أن يستمعوا لمسؤولي القبول والتسجيل وهم يناقشون استخدامهم لتلك المستندات من أجل تحديد من يتم قبوله ومن يتم رفضه. 

مع نهاية هذه الدورة، سيتمكّن المشاركون من فهم أساسيات التقديم للجامعات الأمريكية التي تشمل البحث عن الجامعات المناسبة، وإنشاء قائمة بأسماء هذه المؤسسات التعليمية، ووضع خطة لتقيدم طلبات الالتحاق.

قد لا تجيب هذه الدورة على جميع التساؤلات حول كيفية الالتحاق بالجامعات الأمريكية، لكنها ستعلّم المشاركين كيفية طرح الأسئلة الصحيحة عن أنفسهم وعن الجامعات. في نهاية المطاف، سيكون لدى كلّ شخص جميع المعلومات اللازمة ليبدأ عملية تقديم الطلبات بالشكل الصحيح، وهي أول خطوة للحصول على فرصة الالتحاق بإحدى الجامعات الأمريكية. 

ملاحظة: هذه الدورة مقدّمة من جامعة بنسلفانيا، إلاّ أنها ليست دورة حول تقديم الطلبات إلى جامعة بنسلفانيا فقط. كما أنّها مخصصة للطلاب الدوليين الذين اتبعوا المناهج الدراسية الوطنية في بلدهم. كذلك فهي مخصّصة للطلاب الذين لم يتمكّنوا من الوصول إلى الإرشاد الجامعي، فإذا كنت تحضر مدرسة تقدم الاستشارات الجامعية، مستشارك هو أفضل مصدر للمعلومات حول التقدم للجامعة. وأخيرا، هذه الدورة هي للطلاب المتقدمين (درجة البكالوريوس)، الطلاب الجدد (الذين لم يلتحقوا بأي جامعة)، لذا فطلّاب الدراسات العليا قد لا يجدون فيها فائدة عظمى بحكم خبرتهم في التقديم للجامعات.


شروط المتقدم

الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
آي دولة
جميع الفئات
التبادل الثقافي واللغات, التعلّم

معلومات الفرصة

كل من يهتم
تمويل جزئي
أخرى
غير محدد
أخرى

الشروط التعليمية

جميع التخصصات
‏ثانوية عامة ‏
الإنجليزية

كيفية تقديم الطلب

للتسجيل في هذه الدورة المجانية ما عليك سوى التسجيل على موقع الدورة، باستخدام بريدك الإلكتروني، والبدء بأخذ الدروس في 14 مايو 2018.

معلومات الاتصال

للمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة الموقع الرسمي.

إذا كان لديك أي أسئلة، يمكنك الاطّلاع على الأسئلة الأكثر شيوعًا في الموقع.