زمالات بحثية ممولة جزئيا من جامعة رودس لدراسات ما بعد الدكتوراه لعام 2021

جامعة رودس
جامعة حكومية جامعة رودس
آخر موعد للتقديم:
2020/07/31
زمالات بحثية ممولة جزئيا من جامعة رودس لدراسات ما بعد الدكتوراه لعام 2021

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

أنشأت جامعة رودس، جنوب أفريقيا، من خلال مجلس الجامعة، العديد من الزمالات البحثية لمرحلة ما بعد الدكتوراه بجامعة رودس وفي جميع الكليات وسيتم منحها لمدة عام واحد مع إمكانية التجديد. تهدف الزمالات إلى تعزيز البحث الحالي والأنشطة العلمية أو الإبداعية داخل أقسام ومعاهد جامعة رودس. سوف يكمل العمل الذي يقترحه الزميل البرامج القائمة في القسم المضيف بشكل وثيق.

معايير التقديم على الزمالة:

  • على الرغم من عدم وجود قيود على العمر، يجب أن يحمل الزملاء المحتملون درجة الدكتوراه، وأن يكون قد تم منحها خلال السنوات الخمس الماضية، ويفضل أن تكون من مؤسسة أخرى غير جامعة رودس ومعترف بها على أنها مناسبة للنظام الذي يُطلب في هذه الزمالة.
  • يجب أن يكون المرشحون الناجحون ذوو مزايا استثنائية كما يتضح من جودة ومجموعة المنشورات أو غيرها من أشكال الإنجاز المعترف بها ذات الصلة بنظام الزميل. سيتم منح الزمالة بدقة على أساس الجدارة.
  • يجب أن يكون المتقدم الذي لم يكمل درجة الدكتوراه في وقت تقديم الزمالة قد قدم أطروحة الدكتوراه بحلول نهاية عام 2019. في هذه الظروف، سيطلب مكتب البحث تأكيدًا كتابيًا من مشرف مقدم الطلب بأن هناك توقعًا معقولًا بأن سيتم منحه درجة الدكتوراه.

قيمة الزمالة:

كل زمالة عبارة عن حزمة من 180،000 راند جنوب أفريقي في السنة مع تخصيص إضافي بحد أقصى 20،000 راند جنوب أفريقي لاستخدامه لدعم عرض الأوراق في المؤتمرات الرسمية. لا يمكن منح الزمالة بالتزامن مع أي تمويل إضافي.

شروط الزمالة:

تتوقع الجامعة أن جميع المنشورات والأعمال الإبداعية وغيرها من المنتجات الأكاديمية للزمالة ستحمل الاعتراف المناسب مع الانتماء الكامل لجامعة رودس. تحتفظ الجامعة بالحق في الملكية المشتركة للاختراعات و/ أو براءات الاختراع المنبثقة مباشرة من البحوث التي أجريت تحت رعاية الزمالة.

تحتفظ الجامعة بالحق في طلب استرداد أي زمالة مدفوعة للزميل في حالة إنهاء الزميل لعقده قبل إتمامه.

حول جامعة رودس:

جامعة رودس هي جامعة بحثية عامة تقع في ماخاندا في مقاطعة كيب الشرقية في جنوب إفريقيا. وهي واحدة من أربع جامعات في المحافظة. تأسست جامعة رودس في عام 1904، وهي أقدم جامعة في المقاطعة، وهي خامس أو سادس أقدم جامعة جنوب أفريقية تعمل بشكل مستمر، ويسبقها جامعة الدولة الحرة (1904)، جامعة ويتواترسراند (1896)، جامعة ستيلينبوش ( 1866) وجامعة كيب تاون (1829). تأسست رودس في عام 1904 باسم كلية رودس الجامعية، سميت باسم سيسيل رودس، من خلال منحة من رودس ترست. أصبحت كلية تأسيسية لجامعة جنوب أفريقيا في عام 1918 قبل أن تصبح جامعة مستقلة في عام 1951.

اطّلع على المزيد من منح الماجستير المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

اقرأ أيضًا: ما هي أشهر المنح الدراسية المحلية

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
جنوب أفريقيا
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏دكتوراه
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

جامعة رودس

جامعة رودس هي جامعة بحثية عامة تقع في ماخاندا في مقاطعة كيب الشرقية في جنوب إفريقيا. وهي واحدة من أربع المزيد من التفاصيل