زمالات ممولة بالكامل لما بعد الدكتوراه لمختلف التخصصات في رومانيا من ICUB لعام 2020

University of Bucharest
جامعة حكومية University of Bucharest
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
زمالات ممولة بالكامل لما بعد الدكتوراه لمختلف التخصصات في رومانيا من ICUB لعام 2020

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يقدم معهد ICUB في جامعة بوخارست زمالات ما بعد الدكتوراه لمدة تتراوح بين 3 إلى 12 شهر في بوخارست، رومانيا. تستهدف هذه الزمالات الباحثين الحاصلين على شهادة الدكتوراه في جميع الاختصاصات والذين لديهم سجل حافل من الإنجازات. سيكون الزملاء أعضاء بدوام كامل في المجتمع الأكاديمي في ICUB خلال مدة الزمالة الخاصة بهم.

معايير التقديم على الزمالة:

  • الزمالة مفتوحة أمام العلماء والباحثين من جميع الجنسيات والتخصصات.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الدكتوراه خلال مدة لا تزيد عن سبع سنوات من وقت تقديم الطلب ويجب أن يُثبت قدرته على العمل بنجاح كباحث مستقل. وسوف تؤخذ في الاعتبار شهادة الدكتوراه ذات الصلة بالمجال البحثي للمتقدم الحاصل على شهادتي دكتوراه.
  • الزمالات موجهة بشكل أساسي إلى المرشحين الذين لا يشغلون منصباً دائماً في المجال البحثي أو التعليم العالي بدوام كامل في جامعة بوخارست.
  • المرشحون الذين لديهم عقد عمل مع جامعة بوخارست غير مؤهلين لهذه الزمالة ويتعين على المرشحين الذين يشغلون مناصب دائمة في مؤسسات أخرى أن يقدموا موافقة من مؤسستهم تنص على دعم نشاطهم البحثي كزملاء في جامعة بوخارست.

شروط الزمالة:

  • سيكون الزملاء أعضاء كاملي العضوية في جامعة بوخارست خلال إقامتهم في بوخارست، وسيتمكنون من استخدام مرافق الجامعة الأساسية، وسيشاركون في الحياة الأكاديمية لجامعة بوخارست.
  • سيستفيد الزملاء من الدعم اللوجستي في حال كانوا ينوون التقدم بطلب للحصول على منح وبرامج بحثية أخرى.
  • من المتوقع أن ينظم الزملاء مناسبات علمية مثل ورش العمل والمؤتمرات والندوات وما إلى ذلك، وستقدم جامعة بوخارست الدعم التقني واللوجستي للمنظمة.

التمويل:

يتلقى مقدم الطلب المختار ما يلي:

  • راتب شهري: 4000 ليو روماني (= 800 يورو تقريباً، معفى من الضرائب).
  • جوائز أخرى: قد تشمل مصاريف السفر للزملاء من الخارج (أي ما يعادل السفر لمرة واحدة ذهاباً وإياباً عبر الدرجة السياحية) ومبلغ 4500 ليو روماني لتغطية نفقات التنقل البحثي بهدف المشاركة في المؤتمرات.

حول جامعة بوخارست:

جامعة حكومية تأسست في عام 1864 بمرسوم من الأمير ألكسندر إيوان كوزا لتحويل الأكاديمية الأميرية السابقة إلى جامعة بوخارست الحالية، مما يجعلها ثاني أقدم جامعة حديثة في رومانيا. وهي واحدة من الأعضاء الخمسة في اتحاد الجامعات الرومانية النخبة. تقدم جامعة بوخارست برامج دراسية باللغتين الرومانية والإنجليزية وتصنف كجامعة متقدمة للبحث والتعليم من قبل وزارة التعليم، وقد تمّ إدراجها ضمن قائمة أفضل 700 جامعة في العالم في التصنيف العالمي للجامعات QS 2012 عام 2012 بالإضافة إلى ثلاث جامعات رومانية أخرى.

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى امريكا المتاحة على فرصة 

اقرأ أيضًا: نصائح للسلامة عند السفر للدراسة في الخارج

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, تكاليف السفر, أخرى
مكان الفرصة
رومانيا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, الشهادة الجامعية, مقترح البحث, نموذج من عملك, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏دكتوراه
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم