تمت الإضافة الى المفضلة

زمالات ممولة جزئيا لطلبة الدراسات العليا في جامعة كولومبيا البريطانية 2019

آخر موعد للتقديم:
2019/12/01
زمالات ممولة جزئيا لطلبة الدراسات العليا في جامعة كولومبيا البريطانية 2019

تقدم كلية الدراسات العليا وما بعد الدكتوراه ما يقرب من 50 زمالة تابعة سنوياً للطلاب المؤهلين للدراسة بدوام كامل و/ أو للبحوث التي تؤهلهم للدراسات العليا، وسيتم تقديم المنافع بناءً على التميز الأكاديمي مع توفر طلبات مقدمة لطلاب الدراسات العليا الحاليين والمستقبليين بدوام كامل في جامعة كولومبيا البريطانية بغض النظر عن الجنسية أو الحاجة إلى التأشيرة، وتتراوح قيم هذه الزمالات من 175 إلى 16000 دولاراً.

اقرأ أيضًا: افضل 10 جامعات في بريطانيا

معايير الأهلية:

1. الطلاب الدوليين أو الطلاب الذين يحملون الجنسية الكندية مؤهلين للمنحة.

2. المعدل الأكاديمي: الطلاب الحاصلون على الحد الأدنى من الدرجة العليا للمعدل الأكاديمي في كل من العامين الأخيرين من الدراسة بدوام كامل مؤهلين للتقديم. ويتم احتساب المعدل التراكمي بناءً على جميع الدروس التي انتهى منها المتقدمين في سنة معينة، بحيث تحتسب الدرجة العليا من 80٪ فما فوق بالنسبة لطلاب جامعة كولومبيا البريطانية، وفي الجامعات الأخرى يتم تحديد الدرجة الأولى بناءً على المعايير المحددة لهذه الدروس، أما بالنسبة للدروس غير المصحوبة بمعايير محددة، يجب على المتقدمين استشارة موظفي برنامج الدراسات العليا في جامعة كولومبيا البريطانية لمعرفة كيفية احتساب الدرجة العليا.

3. مجالات الدراسة: يمكن للطلاب في جميع مجالات الدراسات العليا التقديم، ولكن يجب أن يكون الطلاب مسجلين في، أو تقدموا بطلب، أو سوف يتقدمون للالتحاق بدوام كامل في برنامج الدراسات العليا المؤهل، ويجب أن تحتوي جميع هذه البرامج على عنصر بحث مهم. يعتبر عنصر البحث المهم بحثاً كاملاً أصلياً يؤدي إلى إكمال أطروحة أو مشروع بحث رئيسي أو رسالة علمية أو منشور علمي أو أداء أو عرض مميز وجدير على مستوى المؤسسة وهو متطلباً لاستكمال البرنامج.

4. برنامج الدراسة: برامج الماجستير التي تعتمد فقط على الدورات الدراسية عادة ما تكون غير مؤهلة لأنها لا تتضمن عنصر بحث مهم، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: 

  • ماجستير إدارة الأعمال.
  • ماجستير الإدارة.
  • ماجستير الهندسة (في كلية العلوم التطبيقية).
  • ماجستير السياسة العامة والشؤون العالمية.
  • دكتور الصيدلة.

اقرأ أيضًا: ماهي الزمالات الدراسية وما هي مميّزاتها

عدد الأشهر الممولة لبرنامج الماجستير:

على المتقدمون في برنامج الماجستير أن يكونوا قد أكملوا من صفر إلى 12 شهراً من برنامج الدراسات العليا بدوام كامل -أو ما يعادله-.

ملاحظات:

  • سيتم تضمين جميع الدراسات السابقة للدراسات العليا، بغض النظر عن المؤسسة والانضباط في تحديد الأهلية.
  • المرشحون للحصول على تمويل برنامج الماجستير والذين يخططون لعقد هذا التمويل كطالب ماجستير لن يحصلوا على تمويل بعد نهاية الشهر الرابع والعشرين من دراستهم لبرنامج الماجستير.
  • المرشحون للحصول على تمويل درجة الماجستير والذين يخططون لعقد هذا التمويل كطالب للدكتوراه سوف يتلقون عرض تمويل مقيد بحد أقصى 12 شهراً، ولن يتم النظر في تمويلهم على مستوى الدكتوراه مثل منحة كيلام للدكتوراه.
  • يجب على الطلاب الذين أكملوا أكثر من 12 شهراً من الدراسات العليا بحلول موعد التقدم إلى مسابقة التمويل على برنامج الدكتوراه.
  • سيتم احتساب جميع الأشهر السابقة للماجستير في تقييم الأهلية، إلا في الحالات التي تكون فيها دراسة الماجستير السابقة مطلوبة من قبل كلية الدراسات العليا وما بعد الدكتوراه كأساس للقبول في برنامج الدراسات العليا من جامعة  كولومبيا البريطانية. قد يؤثر هذا الاستثناء على عدد صغير من الطلاب من الهند وبنجلاديش وباكستان والفلبين، ولا ينطبق على الحالات التي تتطلب دراسة الماجستير سابقاً من قبل برنامج الدراسات العليا وليس من قبل كلية الدراسات العليا وما بعد الدكتوراه.

عملية اختيار المؤهلين:

تقوم الجامعة بمراجعة وتصنيف الطلبات المقدمة، وإرسال أفضلها إلى كلية الدراسات العليا وما بعد الدكتوراه من خلال الآتي:

  • إجراءات الاختيار: يتم فصل الزمالات التابعة على مستوى الأقسام والجامعات، وتعتبر التصنيفات التي يتم الوصول إليها في كل مستوى من هذه المستويات مستقلة، وبالتالي قد تختلف تصنيفات المتقدمين على مستوى الأقسام عن تصنيفهم على المستوى الجامعي.
  • التصنيف: تجري الجامعة عملية مراجعة للزمالات التابعة الداخلية الخاصة بها، ثم تقدم تصوية بأسماء المرشحيين ذووا الدرجات الأعلى فقط لكلية الدراسات العليا وما بعد الدكتوراه.
  • التصنيف على مستوى الجامعة: يتم تنظيم التصنيف في كلية الدراسات العليا وما بعد الدكتوراه على مستوى الجامعة والذي يتم تنفيذه من قبل ست لجان فرعية تضم أعضاء هيئة تدريس من مختلف التخصصات.

يتطلب من المتأهلين للحصول على منحة الدراسات العليا في كندا لدرجة الماجستير (مثل المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين في كندا) التقدم بطلب لذلك، كما أنهم بذلك يعتبرون مقدمين للحصول على تمويل الزمالة التابعة أيضاً ولا حاجة لهم للتقديم له بشكل منفصل.

اقرأ أيضًا: 10 طرق للتحدث أمام الناس دون خوف

اقرأ أيضًا: السلوك والذكاء: ايهما أهم لتحقيق النجاح ؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البحث, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
المملكة المتحدة
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

University of British Columbia

تعد جامعة British Columbia مركزًا عالميًا للأبحاث والتدريس في كندا، ومصنفة ضمن أفضل 20 جامعة عامة في العالم. تقدم الجامعة المزيد من التفاصيل