زمالة بحثية في أمريكا ممولة لأبحاث الحوكمة والسياسة العامة في الشرق الأوسط لعام 2021

آخر موعد للتقديم:
2021/01/15
زمالة بحثية في أمريكا ممولة لأبحاث الحوكمة والسياسة العامة في الشرق الأوسط لعام 2021

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم مدرسة هارفارد كينيدي في الولايات المتحدة الأمريكية برنامج زمالة أبحاث مبادرة الشرق الأوسط الذي يعتبر جزء من مبادرة الإمارات للقيادة. تبلغ مدة الزمالة عام واحد ويتم تقديمها للباحثين في مستوى ما قبل الدكتوراه وما بعد الدكتوراه وأعضاء هيئة التدريس المبتدئين في مجال الأبحاث المتعلقة بالحوكمة والسياسة العامة في الشرق الأوسط.

معايير التقديم على الزمالة:

يقدم برنامج زمالة أبحاث مبادرة الشرق الأوسط زمالات دراسية لمدة عام واحد للباحثين في مستوى ما قبل الدكتوراه وما بعد الدكتوراه، وأعضاء هيئة التدريس المبتدئين في مجال البحوث المتعلقة بإدارة الشرق الأوسط والسياسة العامة. يشمل المرشحون المؤهلون مرشحي الدكتوراه الحاصلين على الدرجة حديثاً أو سابقاً أو ما يعادلها وأعضاء هيئة التدريس. يرحب البرنامج بالطلبات المقدمة من علماء السياسة والمؤرخين والاقتصاديين وعلماء الاجتماع كما يشجع الطلبات المقدمة من النساء والأقليات والمواطنين من جميع البلدان.

  • المتقدمون لزمالات ما قبل الدكتوراه: يجب أن يكون المتقدمون قد اجتازوا الامتحانات العامة وتقدموا إلى الترشح وحصلوا على موافقة نشرة الأطروحة، واختتموا جميع الأعمال الميدانية اللازمة للرسالة بحلول وقت تقديم الطلب. ويتوقع من هؤلاء أن يناقشوا أطروحاتهم في نهاية فترة الزمالة.
  • المتقدمون للحصول على زمالات ما بعد الدكتوراه: يمكن للمتقدمين الذين يتوقعون إكمال برنامج الدكتوراه قبل الزمالة التقدم بطلب للحصول على زمالة ما بعد الدكتوراه مع الإشارة إلى أن عروض الزمالة بعد الدكتوراه تتوقف على تقديم دليل على إتمام الدكتوراه قبل تاريخ بدء الزمالة في 1 سبتمبر.

سوف تعطى الأولوية للطلبات التي تركز على أحد المجالات الرئيسية الستة التالية:

  • تحسين الإدارة: تعزيز الشمولية والمساءلة والاستجابة والكفاءة في مؤسسات الحكم وتمكين مواطني المنطقة.
  • بناء السلام: معالجة مصادر الصراع الداخلي والصراع بين الدول وإيجاد تسويات سياسية دائمة.
  • إعادة تنشيط الدولة: تحسين قدرة مؤسسات الدولة وإصلاح نظم تقديم الخدمات الاجتماعية، مع التركيز بوجه خاص على الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية.
  • توسيع الأسواق المالية وأسواق العمل: العمل على ضمان أن تكون الأسواق المالية وأسواق العمل في الشرق الأوسط مفتوحة وتنافسية وشاملة.
  • التكنولوجيا الحاكمة: تقييم كيفية تكيف الحكومات في الشرق الأوسط مع التغيرات التكنولوجية ودمجها مثل نمو الفضاء الإلكتروني، والتشغيل الآلي، والذكاء الاصطناعي وكيفية مساهمة هذه التطورات في تشكيل أنظمة الحكم.
  • التكيف مع التحديات البيئية: استكشاف الكيفية التي تستطيع بها حكومات المنطقة أن تتغلب على تحديات ندرة المياه وتغير المناخ وتتأقلم معها.

المسؤوليات:

يتوقع من الزملاء بشكل عام:

  • إكمال ورقة عمل من 25 إلى 30 صفحة ستنشرها مبادرة الشرق الأوسط.
  • تقديم أبحاثهم في الندوات المفتوحة للجمهور.
  • حضور ندوات زملاء آخرين في مبادرة الشرق الأوسط. 
  • المشاركة في أنشطة مبادرة الشرق الأوسط حسب الاقتضاء.

التمويل:

  • تقدم مبادرة الشرق الأوسط رواتب لمدة عشرة أشهر بقيمة 40,000 دولار للزملاء قبل الدكتوراه و58,000 دولار للزملاء ما بعد الدكتوراه. 
  • زملاء ما قبل الدكتوراه ليسوا مؤهلين للحصول على منافع أخرى لذلك يتم تشجيعهم للتقدم إلى مصادر تمويل أخرى.
  • ينبغي لجميع مقدمي الطلبات أن يبينوا بوضوح في استمارة طلبهم ما إذا كانوا يسعون للحصول على تمويل كامل أو جزئي، وأن يشيروا إلى مصادر تمويل محتملة أخرى. 
  • يمكن للزملاء الذين يتوقعون إكمال برنامج الدكتوراه قبل الزمالة التقدم بطلب للحصول على زمالة ما بعد الدكتوراه. يجب تأكيد إتمام درجة الدكتوراه للحصول على راتب ما بعد الدكتوراه والمزايا الأخرى، وتتوقف عروض زمالة بعد الدكتوراه على تقديم إثبات إتمام الدكتوراه قبل تاريخ بدء الزمالة في 1 سبتمبر.

حول مدرسة هارفارد كينيدي:

كلية جون ف. كينيدي للعلوم الحكومية بجامعة هارفارد (المعروفة أيضًا باسم مدرسة هارفارد كينيدي وHKS) هي مدرسة للسياسة العامة والإدارة العامة بجامعة هارفارد في كامبريدج، ماساتشوستس، الولايات المتحدة. تقدم الكلية درجة الماجستير في السياسة العامة والإدارة العامة والتنمية الدولية، وتمنح العديد من شهادات الدكتوراه والعديد من برامج التعليم التنفيذي بالإضافة إلى إجراء العديد من البحوث في الموضوعات المتعلقة بالسياسة والحكومة والشؤون الدولية والاقتصاد. تخرّج من هذه الكلية 17 رئيس دولة منذ عام 1970 وهو أكبر عدد تخرّج من أيّ مؤسسة تعليمية أخرى.

اطّلع على المزيد من فرص العمل على موقع فرصة 

اطّلع أيضًا على فرص عمل في مصر المتاحة على فرصة 

اقرأ أيضًا: افضل 10 مدن طلابية في الولايات المتحدة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
السياسة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, بدل معيشة
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, نموذج من عملك, طلب التقديم

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم السياسية والعلاقات الدولية
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

كلية كينيدي - هارفارد

كلية جون ف. كينيدي للعلوم الحكومية بجامعة هارفارد (المعروفة أيضًا باسم مدرسة هارفارد كينيدي و HKS) هي مدرسة للسياسة العامة المزيد من التفاصيل