افضل 10 مدن طلابية في الولايات المتحدة

افضل 10 مدن طلابية في الولايات المتحدة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك

يشمل النظام الاتحادي الجمهوري في الولايات المتحدة الأمريكية 50 ولاية، تتمتّع كلّ منها باستقلالية تامّة عن باقي الولايات وتضمّ مدنًا عديدة، الأمر الذي قد يوقعك في حيرة من أمرك إن كنت قد اخترت هذا البلد كوجهة دراسية لك. لا سيّما مع العدد الهائل من الجامعات المرموقة المتوزعة في مختلف أنحاء البلاد. لكنّ سمعة الجامعة وحدها لا تكفي لاختيار الوجهة الدراسية في الخارج، فتكاليف المعيشة وتوافر فرص العمل والتسهيلات للطلاّب تلعب دورًا جوهريًا في اتخاذ القرار.
في مقال اليوم، سنتعرّف على أفضل 10 مدن طلابية في الولايات المتحدة الأمريكية، مرتّبة تنازليًا حسب تصنيف QS لعام 2018.

10- سان دييغو San Diego

احتلت مدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا المرتبة 80 ضمن أفضل المدن الطلابية لعام 2018، حيث يعدّ طقس كاليفورنيا المعتدل، وشواطئ المدينة الساحرة عالم جذب قويّ للطلاب من أنحاء العالم.
ليس هذا وحسب، فالمدينة تضمّ جامعة كاليفورنيا، سان دييغو University of California, San Diego (UCSD) التي احتلّت المرتبة 38 ضمن أفضل جامعات العالم حسب تصنيف الـ QS للعام نفسه. بالإضافة إلى عدد من المعالم المهمّة الأخرى مثل منتزه Balboa Park الذي تبلغ مساحته حوالي 4 آلاف متر مربع، وحديقة سان دييغو الشهيرة عالميا.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى امريكا المتاحة على فرصة

9- بتسبرغ Pittsburgh

تقع المدينة شمال شرق ولاية بنسيلفانيا، وتحتلّ المرتبة 68 ضمن أفضل المدن الطلابية في العالم. حيث تضمّ أكبر عدد من الطلاب الدوليين في الولايات المتحدة بنسبة 23%. تعرف بتسبيرغ بأنها مدينة الفولاذ "Steel City" نظرًا لوجود ما يزيد على 300 شركة تعمل في هذا المجال، وقد تمّ تصنيفها كأفضل مدينة أمريكية من حيث تكاليف المعيشة للطلاب. أمّا من الناحية الأكاديمية، فهي تشتهر بجامعة كارنيجي ميلون Carnegie Mellon University التي صنّفت في المرتبة 47 ضمن أفضل الجامعات عالميا.

اقرأ أيضًا: الهجرة والدراسة في امريكا - انواع التأشيرات الامريكية

8- أتلانتا Atlanta

احتلت مدينة أتلانتا المرتبة 62 كأفضل مدينة طلابية في عام 2018. لقد لعبت عاصمة ولاية جورجيا هذه دورًا أساسيًا خلال الحرب الأهلية الأمريكية. وتوصف اليوم بأنها المدينة المنشغلة التي لا تجد الوقت للكراهية "too busy to hate" نظرًا لكونها واحدة من أهم مراكز النقل ومقرًّا للفنون والموسيقى بالإضافة إلى المواقع التاريخية والمتاحف وغيرها من مناطق الجذب السياحي.
تضمّ المدينة عددًا من الجامعات المصنّفة عالميًا مثل معهد جورجيا للتكنولوجيا Georgia Tech في المرتبة الـ 70 حسب تصنيف الـ QS لعام 2018.

اقرأ أيضًا: ما هو اختبار SAT الامريكي وكيف استعد له

7- واشنطن Washington DC

تراجعت العاصمة الأمريكية واشنطن إلى المرتبة 60 في تصنيف أفضل المدن الطلابية لهذا العام، ومع ذلك لا تزال من أكثر المدن المرغوبة للطلاّب، بعد أن صُنّفت مرارًا وتكرارًا كواحدة من أكثر مدن الولايات المتحدة ملائمة للعيش وفقًا لوكالة الاستخبارات الاقتصادية The Economist Intelligence Unit.
تتمتّع المدينة بموروث تاريخي غني، وتضمّ العديد من الرموز السياسية الأمريكية مثل البيت الأبيض، كابيتول الولايات المتحدة والمحكمة العليا. بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الأكاديمية المرموقة مثل جامعة ماريلاند University of Maryland التي احتلّت المرتبة 129 عالميًا لعام 2018.

اقرأ أيضًا: ما هو اختبار التوفل والايلتس

6- فيلادلفيا Philadelphia

صنّفت مدينة فيلادلفيا في المرتبة 58 ضمن أفضل المدن الطلابية، وحصلت على تقييم عالٍ فيما يتعلّق بنسب التوظيف، والمؤسسات الأكاديمية المصنفة عالميًا، حيث تضمّ المدينة ثلاث جامعات مرموقة أهمّها جامعة بنسيلفانيا University of Pennsylvania التي استقرّت في المرتبة 19 على مستوى العالم.
بالإضافة إلى الدور المهم الذي لعبته المدينة في تاريخ الولايات المتحدة السياسي، فهي تشتهر أيضًا بالرياضة والموسيقى وأطعمتها الشهية.

اقرأ أيضًا: كيف تفكر باللغة الانجليزية لتتعلم أن تتحدث بطلاقة

5- شيكاغو Chicago

تقدّمت مدينة شيكاغو هذا العام لتصبّح في المرتبة 40 ضمن قائمة أفضل المدن الطلابية حول العالم. لا سيّما بوجود مجموعة مميزة من المؤسسات الأكاديمية فيها والتي تعدّ جامعة شيكاغو University of Chicago أهمّها، فقد احتلّت هذه الجامعة المرتبة التاسعة عالميًا.
ليس هذا وحسب، فقد حصلت المدين على تقييمات عالية فيما يتعلّق بتنوّع الطلاب، وفرص التوظيف ونسبة الإقبال على الدراسة فيها. وتشتهر على وجه الخصوص بهندستها المعمارية المميزة، ومسارحها وإطلالتها البحرية الخلابة.

اقرأ أيضًا: افضل 5 منح دراسية مجانية في الولايات المتحدة الامريكية

4- سان فرانسيسكو San Francisco

صنّفت مدينة سان فرانسيسكو في المرتبة 38 هذا العام ضمن أفضل المدن الطلابية، وهو أمر لا يدعو للدهشة إطلاقًا، لا سيّما مع وجود جامعة ستانفورد Stanford University فيها والتي استقرّت في المرتبة الثانية ضمن تصنيف QS للجامعات لعام 2018، بالإضافة إلى ثلاث جامعات أخرى مصنفّة عالميًا.
ليس هذا وحسب، فقد حصلت المدينة على المرتبة 50 ضمن أفضل المدن المرغوبة والأكثر ملائمة للعيش في أمريكا. وتشهد نشاطًا توظيفيًا كبيرًا نظرًا لوجود جامعة ستانفورد ومنطقة  Silicon Valley التي تشتهر بتصنيع رقاقات السيليكون التقنية.

اقرأ أيضًا: لماذا عليك الدراسة في الخارج

3- لوس أنجلوس Los Angeles

تقدّمت لوس أنجلوس من المرتبة 47 إلى المرتبة 35 هذا العالم، ويطلق عليها في الغالب اسم عاصمة العالم الإبداعية، نظرًا لكونها مقرًّا لهوليوود الشهيرة. حيث يعمل واحد من بين كلّ ستة أشخاص فيها في أحد مجالات الصناعة الإبداعية. تضمّ المدينة أيضًا مجموعة واسعة من مختلف الأعراق والثقافات ممّا يجعل من تجربة الدراسة فيها فرصة للتعرف على أناس من مختلف الخلفيات والثقافات.

اقرأ أيضًا: الدراسة في بريطانيا

2- نيويورك New York

تحتلّ نيويورك هذا العام المرتبة 18 على مستوى العالم ضمن أفضل المدن الطلابية، والمرتبة 13 على مستوى مدن أمريكا، كما أنها تعتبر من أكثر المدن التي يستقرّ فيها الطلاب بعد إنهاء دراستهم، حيث أنّ البقاء في هذه المدينة الضخمة سريعة الخطى للعثور على عمل بعد التخرج هو احتمال جذاب للعديد من الطلاب.

اقرأ أيضًا: كيفية التقديم على منحة فولبرايت Fulbright

1- بوسطن Boston

استقرت بوسطن في المرتبة 13 ضمن أفضل المدن الطلابية، حيث تشاركت هذه المرتبة مع مدينة تورنتو الكندية. تضمّ المدينة مؤسستين أكاديميتين مصنّفتين ضمن أفضل 5 جامعات عالميًا وهما معهد ماساشوستس للتكنولوجيا MIT وجامعة هارفارد الأولى عالميًا حسب تصنيف QS لعام 2018. كما تشتهر أيضًا بنشاط فرص التوظيف فيها، لتحتلّ المرتبة الثانية عالميًا مع لندن في هذا المجال، وتكون بذلك من أقوى مدن العالم اقتصاديًا.

في أيّ من هذه المدن ترغب بالدراسة، وهل هناك مدينة أو ولاية أخرى في أمريكا تريد زيارتها؟ شاركنا برأيك في صندوق التعليقات في الأسفل.

اقرأ أيضًا: 7 اسباب للدراسة في امريكا

اقرأ أيضًا: كيف أحصل على فرصة تبادل ثقافي ؟

المراجع:

https://www.topuniversities.com/university-rankings-articles/qs-best-student-cities/top-10-best-student-cities-us

هل أعحبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

مقالات قد تعجبك