زمالة للحاصلين على درجة الدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة كوبنهاجن في الدنمارك لعام 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/10/30
زمالة للحاصلين على درجة الدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة كوبنهاجن في الدنمارك لعام 2020

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم جامعة كوبنهاجن في الدانمارك زمالة لمدة ثلاث أعوام بدءاً من فبراير 2021 أو بعد ذلك بوقت قصير للباحثين الحاصلين على درجة الدكتوراه في أحد مجالات علم الاجتماع. سوف ينضم الباحث إلى فريق بحثي يجري دراسة واسعة النطاق حول تنقل الطبقة الاجتماعية للأشقاء الذين ولدوا خلال القرن العشرين في أكثر من عشر دول. 

معايير التقديم على الزمالة:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم الاجتماعية مثل علم الاجتماع أو الاقتصاد أو الإحصاءات التطبيقية أو الإحصاءات الحيوية أو علم الأوبئة أو المجالات ذات الصلة.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على درجة الدكتوراه في عام 2014 أو بعد ذلك.
  • يجب أن يمتلك المتقدم مهارات متقدمة في الأساليب الكمية أو الإحصاءات التطبيقية أو الاقتصاد القياسي.
  • يعتبر امتلاك  الخبرة في النماذج الخطية المختلطة المعممة، ونماذج الانحدار الطبقي الكامن، ونماذج التأثيرات العشوائية أو نماذج الخليط المحدود ميزة إضافية للمتقدم.

التمويل:

يتراوح الراتب السنوي للباحثين في مرحلة ما بعد الدكتوراه بين 54,000 يورو إلى 57000 يورو. كما ستقوم الجامعة أيضاً بدفع مساهمة شهرية لصندوق المعاشات التقاعدية الخاص بك مقابل 17.1% من راتبك، وسيكون من الممكن التفاوض على ملحقات إضافية لاحقاً.

حول مشروع SIBMOB:

يعتبر مشروع SIBMOB مشروع تعاوني حيث سيعمل المرشح الناجح مع الباحث الرئيسي في المشروع كريستيان بيرنت كارلسون بالإضافة إلى باحثين سيتم تعيينهما في عام 2022 و2023 ومساعد باحث آخر. من المتوقع أن يعمل المرشح بشكل مستقل وبالتعاون مع فريق البحث لفتح أرضية جديدة في دراسة الحراك الطبقي الاجتماعي ويجب أن يتحلى بالطموح العام لتعزيز فهم الأسباب التي تجعل بعض البلدان أكثر قدرة على الحركة الاجتماعية من البلدان الأخرى. يمتد المشروع من عام 2021 حتى عام 2025 ويقع في قسم علم الاجتماع بجامعة كوبنهاغن، ومن المتوقع أيضًا أن يشارك المرشح في الحياة الأكاديمية للقسم. يمول مشروع SIBMOB مجلس البحوث الأوروبي ويهدف إلى تطوير منهج جديد لتوصيف حركة الطبقة الاجتماعية، وتطبيق هذا النهج في دراسة تجريبية لأكثر من عشرة بلدان. 

حول جامعة كوبنهاجن (UCPH):

جامعة كوبنهاجن (UCPH) هي جامعة بحثية عامة في كوبنهاغن، الدنمارك. تأسست الجامعة عام 1479 من قبل Papal bull، وهي ثاني أقدم جامعة في الدول الاسكندنافية وتحتل المرتبة الأولى بين أفضل الجامعات في دول الشمال وأوروبا. تتكون جامعة كوبنهاغن من ست كليات مختلفة، ويتم التدريس في الحرم الجامعية الأربعة المتميزة، والتي تقع جميعها في كوبنهاغن. تدير الجامعة 36 قسمًا مختلفًا و122 مركزًا بحثيًا منفصلاً في كوبنهاغن، بالإضافة إلى عدد من المتاحف والحدائق النباتية داخل العاصمة الدنماركية وخارجها. 

اطّلع على المزيد من منح الدكتوراه المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

اقرأ أيضًا: تعرف على المهارات البحثية وكيفية تطويرها

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
بدل معيشة
مكان الفرصة
الدنمارك
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة التغطية, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الفلسفة وعلوم الأديان, العلوم السياسية والعلاقات الدولية
المستوى التعليمي
‏دكتوراه
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

University of Copenhagen

تتمثل مهمة إدارة الصحة العامة في توفير الأساس العلمي لتحسين الصحة العامة على الصعيدين الوطني والعالمي، ويشمل ذلك زيادة فهم المزيد من التفاصيل