تمت الإضافة الى المفضلة
أضف الى المفضلة

زمالة ممولة بالكامل في أيرلندا للباحثين السودانيين والصوماليين 2019

Irish Aid
وكالة تطوير Irish Aid
آخر موعد للتقديم:
2019/08/28
زمالة ممولة بالكامل في أيرلندا للباحثين السودانيين والصوماليين 2019

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

يدعو برنامج الزمالة الأيرلندي الإفريقي مواطني بعض الدول الإفريقية ومن ضمنهم السودان والصومال من النساء والرجال إلى الحصول على الزمالة لتنمية قدراتهم القيادية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الوطنية في بلادهم بالإضافة إلى بناء علاقات إيجابية بين أيرلندا وأفريقيا.

 سيتمكن المتقدمون ممن هم في بداية حياتهم المهنية  والذين يتمتعون بمهارات قيادية من الدول المؤهلة من الاستفادة من فرص الحصول على الدراسات العليا في مؤسسات التعليم العالي الأيرلندية. عند الانتهاء من دراستهم سيكون الخريجون قد اكتسبوا المهارات والمعرفة ذات الصلة وسيتم تمكينهم بشكل أفضل  للتركيز على الأولويات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية في وطنهم. يتوقع من خريجي البرنامج عند العودة إلى بلادهم استئناف العمل وتسخير مهاراتهم المكتسبة لصالح بلدانهم الأصلية.

معايير الأهلية:

للحصول على أهلية الانضمام إلى برنامج الزمالة الأيرلندي الإفريقي يجب على المتقدمين:

  1. أن يكونوا مواطنين مقيمين في أحد البلدان التالية: بوروندي وإريتريا وإثيوبيا وكينيا وليسوتو وملاوي وموزمبيق ورواندا وسيراليون والصومال والسودان وتنزانيا وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.
  2. أن يكون لديهم خبرة عمل لا تقل عن سنتين أو ثلاث سنوات (يمكن أن يشمل ذلك التدريب والتطوع) ويتوقف هذا على بلد المتقدم ( المزيد من التفاصيل متاحة في نموذج التقديم).
  3. أن يكونوا حاصلين على مؤهل علمي على نفس درجة البكالوريوس من مؤسسة تعليم عالي معتمدة ومعترف بها من قبل الحكومة الوطنية  بمعدل لا يقل عن 75% وأي مرتبة شرف من الدرجة الأولى أو من الدرجة الثانية. 
  4. ألا يكون لديهم مؤهل على مستوى الماجستير أو أعلى.
  5. أن يتقدموا بطلب لبدء دورة جديدة على مستوى الماجستير في أيرلندا في موعد لا يتجاوز أغسطس / سبتمبر 2020.
  6. أن يكونوا قادرين على استعراض التطلعات والقدرات القيادية  بالإضافة إلى الالتزام بتحقيق أهداف التنمية المستدامة  داخل بلادهم.
  7. أن يكونوا قد حددوا واختاروا بالفعل  دورتين من الدورات المتاحة والتي لها صلة بالمجال من برنامج الزمالة الأيرلندي الإفريقي. 
  8. أن يكون لديهم الفهم الواضح للمهارات الأكاديمية ومهارات اللغة الإنجليزية المطلوبة لكل من الدورتين التدريبيتين الواقع عليهما الاختيار من المتقدمين.
  9. ألا يكونوا قد تقدموا من قبل للحصول على أي برنامج زمالة مدعوم من قبل أيرلندا أكثر من مرة.
  10. أن يكونوا في وضع يمكنهم من الحصول على المنحة في العام الدراسي 2020/2021
  11. سيُطلب من المتقدمين الذين تم اختيارهم لبلوغ المرحلة الثانية إجراء امتحان IELTS، إلا إذا كانوا حائزين بالفعل على شهادة IELTS في 2018 أو ما بعد ذلك بشرط الحصول على النتيجة اللازمة للدورة التي يعتزم المتقدمون الالتحاق بها.

المنافع:

  1. سيتمكن المتقدمون من النساء والرجال ممن هم في بداية حياتهم المهنية والذين يتمتعون بمهارات قيادية من الاستفادة من فرص الحصول على الدراسات العليا في مؤسسات التعليم العالي الأيرلندية.
  2. عند الانتهاء من دراستهم  سيكون الخريجون قد اكتسبوا المهارات والمعرفة ذات الصلة وسيتم تمكينهم بشكل أفضل  للتركيز على الأولويات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية في وطنهم.
  3. يوفر البرنامج للطلاب الذين تم اختيارهم الفرصة للالتحاق ببرنامج الماجستير الممول بالكامل لمدة عام واحد في مؤسسة التعليم العالي المرموقة (HEI) في أيرلندا.
  4. تغطي المنحة الرسوم الدراسية وتكلفة رحلات الطيران والإقامة وتكاليف المعيشة.
  5. توفر الدراسات العليا في أيرلندا فرصة فريدة للانضمام إلى البرامج ذات الابتكار والتي تهدف إلى تحسين الحياة في جميع أنحاء العالم.
  6.   يمكن للمتقدمين الاختيار من بين ما يقرب من 200 برنامج للدراسات العليا تم اختيارهم خصيصاً لتعزيز القدرات بما يتماشى مع أهداف تنمية الدولة المعلنة واستراتيجية السفارة الأيرلندية.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى تركيا المتاحة على فرصة

اقرأ أيضاً: 8 حقائق مثبتة لدراسة لغة جسد الاشخاص من حولنا

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
السودان, الصومال
بلد الإقامة
السودان, الصومال
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الصحة, البحث, التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا, المحترفون الشباب
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, تكاليف السفر, الإقامة, الطعام, بدل معيشة
مكان الفرصة
أيرلندا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة الحافز, شهادة اللغة, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

Muhammad Mabrouk

مصر

null