زمالة ممولة بالكامل في مجال البيئة مقدمة من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة

Harvard University
جامعة حكومية Harvard University
آخر موعد للتقديم:
2020/01/10
زمالة ممولة بالكامل في مجال البيئة مقدمة من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة

يدعو المركز البيئي في جامعة هارفارد العريقة الأشخاص الحاصلين على شهادة الدكتوراه حديثاً للتقدم إلى برنامج الزمالة البيئية التي تهدف إلى تمكين الباحثين الجدد من استخدام موارد هارفارد الاستثنائية في معالجة المشاكل البيئية المعقدة. تستمر الزمالة لمدة عامين ومن المتوقع منح حوالي ست زمالات لعام 2020، وسينظم المركز برنامجًا مشتركًا للمناهج الدراسية لضمان أن يتعرف الزملاء على بعضهم البعض وعلى عمل بعضهم البعض كما سيحضر جميع الزملاء العشاء كل أسبوعين مع زملائهم وأعضاء هيئة التدريس والضيوف.

معايير الأهلية:

  • يجب أن يكون المرشحون لعام 2020 قد حصلوا على درجتهم النهائية بين مايو 2016 وأغسطس 2020، كما يجب أن يقدموا رسالتهم قبل البدء في تعيينهم في سبتمبر 2020.
  • جميع الأشخاص الذين يحملون شهادة الدكتوراه أو ما يعادلها في أي مجال مؤهلون للتقديم، كما يمكن للأشخاص الذين درسوا في مجالات لا تعتبر درجة الدكتوراه هي الدرجة النهائية فيها التقديم أيضاً.
  • المرشحون الذين حصلوا على درجات جامعية من جامعة هارفارد، والحاصلون على درجة ما بعد الدكتوراه والذين يعملون حالياً في جامعة هارفارد مؤهلون للحصول على الزمالة بشرط أن تقودهم أبحاثهم وترتيبات استضافتهم إلى اتجاهات جديدة مختلفة عن بحوثهم في مجال الدكتوراه كما يجب أن ينشئوا علاقات جديدة داخل الجامعة، كما لا ينبغي لهم مواصلة العمل مع نفس الأساتذة أو مجموعات المختبرات الذين لهم صله بهم حالياً، وكذلك لا ينبغي لأي مرشح أن يقترح العمل بشكل موسع مع مستشار أطروحته.
  • يجب أن يحصل كل مرشح على التزام من عضو أو أكثر من أعضاء كلية هارفارد للقيام بدور المرشد والموجه للزميل وكذلك توفير مكتب أو مختبر خلال عامي الزمالة.
  • إتقان اللغة الإنجليزية.
  • ينبغي أن يكون المرشحون الناجحون على استعداد للالتزام بالعمل في جامعة هارفارد طوال عامي الزمالة والإقامة في منطقة كامبريدج ويجب تحديد موعد أي رحلة عمل ميدانية في العطلة الصيفية أو يناير.

التمويل:

تتضمن الزمالة راتب قدره 70,000 دولار في السنة وتوفير التأمين الصحي وبدل 2,500 دولار للسفر والنفقات المهنية الأخرى.

معايير الاختيار:

  • نجاح مقدم الطلب الأكاديمي والمهني السابق ومساهمته المحتملة في الزمالة.
  • يتم تقييم مقترحات المشروع بعناية من قبل لجنة من كلية HUCE حيث يجب أن تتجاوز التساؤلات المقترحة نطاق أبحاث ما بعد الدكتوراه للمرشح والأبحاث القائمة التي يجريها المضيف، وتعدُّ أهمية العمل المقترح في معالجة القضايا البيئية إلى جانب إظهار إمكانية تحقيقه فكرياً من العوامل الحاسمة في عملية الاختيار.
  • التنوع: سوف تختار اللجنة مجموعة من الزملاء لعام 2020 بحيث يشكلون مع الذين تمّ اختيارهم في العام السابق مجموعة ذات خلفيات واهتمامات أكاديمية متنوعة ومن المحتمل أن تتضمن الاهتمامات الفكرية للزملاء ومضيفيهم مواضيع متنوعة من العلوم والاقتصاد والقانون والسياسة العامة والصحة العامة والطب والتصميم ومجموعة كاملة من العلوم الإنسانية.
  • تشجع الزمالة المرشحين ذوي الاهتمامات في تخصص واحد على التقديم كما تشجع المشاريع البحثية متعددة التخصصات.
  • التزام المضيف: هناك اعتبارات أخرى هامة تتمثل في حماس عضو هيئة التدريس المضيف للمشروع المقترح، وقدرة المضيف على إرشاد الزميل، وقدرته على توفير مساحة مكتبية وبيئة عمل منتجة.
  • المقابلة: سيطلب من مجموعة مختارة من المتقدمين مناقشة اقتراحهم عبر الفيديو مع لجنة الاختيار.

البحث عن مضيف:

  • يجب أن يبدأ المرشحون المحتملون مبكراً في تحديد وإنشاء علاقة مع عضو من كلية هارفارد لاستضافة أبحاثه، وسيكون المضيف مرشداً للزميل كما سيوفر مساحات مكتبية ودعماً إدارياً أساسياً.
  • سوف تتم التوصية بالمرشحين الناجحين من قِبَل مضيفهم المُقترح الذي سيقدم خطاب دعم من صفحتين على الأكثر إلى لجنة الاختيار يصف فيه بالتفصيل مستوى الالتزام بالبحث والمُرشَّح.
  • سوف يجد المتقدمون قائمة بأعضاء هيئة التدريس في جامعة هارفارد الذين يمكنهم العمل كمُضيفين محتملين مدرجين بالترتيب حسب المواضيع الأكاديمية في صفحات المركز على شبكة الانترنت.
  • يمكن لأي عضو هيئة تدريس في أي تخصص أن يكون مضيفاً بغض النظر عما إذا كان لديه خبرة سابقة في الأبحاث البيئية أو في المركز. 
  • أعضاء هيئة التدريس الذين يستضيفون زملاء عام 2019 غير مؤهلين لاستضافة زملاء آخرين في عام 2020، ويشمل ذلك جيمس إنجل وكاترينا فورستر وبيتر هيوبرز وسكوت مارتن وجاراد ماسون وجيمس ستوك.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى المانيا المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

اقرأ أيضًا: أفضل 10 زمالات دراسية في الخارج للطلاّب والباحثين

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البيئة والطبيعة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, بدل معيشة, أخرى
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, مقترح البحث, نموذج من عملك, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Harvard University

جامعة هارفارد (بالإنجليزية: Harvard University) id أقدم وأعرق الجامعات الأمريكية، وإحدى أقدم جامعات العالم وأفضلها، وأكبر جامعة في العالم من المزيد من التفاصيل