زمالة ممولة بالكامل لكتاب القصص القصيرة في ايرلندا 2020

Munster Literature Center
منظمة غير ربحية Munster Literature Center
آخر موعد للتقديم:
2020/01/31
زمالة ممولة بالكامل لكتاب القصص القصيرة في ايرلندا 2020

يقدم مركز Munster للأدب زمالة Frank O’Connor الدولية للقصة القصيرة لعام 2020، حيث أصبحت هذه الزمالة ممكنة من خلال رعاية مدينة كورك (الحكومة البلدية). تلتزم الزمالة والمركز ومجلس مدينة كورك بواجباتها تجاه مجتمع القصة القصيرة الدولية التي تحتل مكانة عالية في التاريخ الثقافي والممارسة المعاصرة في المدينة.

ما تتضمنه الزمالة:

تتطلب الزمالة الكتابية لمدة 12 أسبوعًا للعمل على الكتابة، وعند وصول الزملاء في شهر سبتمبر عندما سوف يساهمون في القراءة على العامة وإعطاء حصة لأربع أيام في الصباح ضمن مهرجان كورك الدولي للقصة القصيرة. أثناء إقامتهم، سيقدم الزملاء ورشة عمل تعادل 5 ساعات مع قسم الكتابة الإبداعية في جامعة كلية كورك الجامعية. ستتألف واجباتهم الإرشادية من تخصيص ساعتين لكل أسبوع لكاتبين من كورك على مدار 8 أسابيع (إجمالي 32 ساعة)، وسيتم الترحيب بهم في الحياة الاجتماعية الأدبية للمدينة، وتتاح لهم الفرصة للتواصل مع الكتاب المقيمين. سيقدمون قراءة عامة كوداع أخير في نهاية الزمالة في مكتبة بول في كلية كورك الجامعية.

معايير الأهلية:

  1. يجب أن يكون المتقدمون كتاب من خارج أيرلندا يتمتعون بمكانة دولية.
  2. يتم استقبال الطلبات من الكتاب الذين يعملون باللغة الإنجليزية من خارج أيرلندا، كما يتم الترحيب بالكتاب الذين يعملون بأي لغة أخرى والذين يتوفر عملهم مجانًا مترجمًا إلى اللغة الإنجليزية وأن يتحدثوها بطلاقة. 
  3. يجب أن يكون لدى الزملاء كتابان طويلان على الأقل من الأعمال الخيالية، واحد منها على الأقل يجب أن يكون مجموعة قصص قصيرة.
  4. سيحظى المتقدم الناجح كاتبًا بالاحترام من قبل أقرانه، ولديه خبرة تدريب أو تعليم كتاب آخرين سواء من خلال ورش العمل و/أو التوجيه داخل أو خارج إطار أكاديمي رسمي.

المنافع:

سيتلقى الزملاء جائزة أدبية دولية والتي لن تسمح للكتاب بقضاء بعض الوقت في التركيز على عملهم الخاص فحسب، بل ستعمل أيضًا على دعم الزملاء وجعلهم يكتسبون المزيد من الخبرة في التوجيه الأدبي والكتابة في سياق أكاديمي. ستتاح لهم الفرصة للإلهام من خلال العيش في واحدة من أقدم مدن أوروبا مع بنية تحتية ثقافية متطورة ومجتمع أدبي مزدهر. سيحصل الزملاء الناجحون على راتب شهري قدره 2,500 يورو، مع إجمالي 7,500 يورو وأماكن إقامة بالخدمة الذاتية، وسيتم أيضًا تغطية الرحلات الجوية الاقتصادية بين بلد إقامة الزميل ومدينة كورك.

اقرأ المزيد: أفضل 10 زمالات دراسية في الخارج للطلاب والباحثين

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى امريكا المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الكتابة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, الإقامة, بدل معيشة, أخرى
مكان الفرصة
أيرلندا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة الحافز, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Munster Literature Center

تأسس مركز مونستر للأدب في عام 1993 ، وهو منظمة غير ربحية للفنون مكرسة للترويج للاحتفال بالأدب والاحتفال به ، المزيد من التفاصيل