زمالة ممولة لمدة عام في مجال حماية المناخ في ألمانيا من Alexander Von Humboldt

آخر موعد للتقديم:
2020/03/01
زمالة ممولة لمدة عام في مجال حماية المناخ في ألمانيا من Alexander Von Humboldt

تدعوكم مؤسسة Alexander von Humboldt للتقديم على فرصة الزمالة الدولية الخاصة بها في مجال حماية المناخ. ستمكن هذه الفرصة القادة المستقبليين في الأوساط الأكاديمية والصناعية من تنفيذ اقتراح قائم على أسس البحث العلمي في مجال حماية المناخ أو الحفاظ على الموارد المتعلقة به، وذلك من خلال فرصة إقامة لمدة عام في ألمانيا. تستهدف المنحة الدراسية القادة المحتملين من البلدان غير الأوروبية التي تمر بمرحلة انتقالية والبلدان النامية حيث ينفذ المرشحون خلال تلك المدة اقتراحهم القائم على البحث بالتعاون مع المضيف في ألمانيا.

معايير القبول:

  1. يجب أن تكون عاملاً في مجال حماية المناخ أو الحفاظ على الموارد المتعلقة بالمناخ.
  2. يستطيع المتقدمون الذين لديهم خلفية في العلوم الطبيعية والهندسية والقضايا القانونية والاقتصادية والصحية والمجتمعية المتعلقة بتغير المناخ التقديم لهذه الفرصة.
  3. يجب أن تكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها على الأقل، وأن تكون حصلت عليها قبل أقل من 12 عام.
  4. يجب أن تمتلك المهارات القيادية وأن تكون قد أظهرتها مسبقاً في مناصب قيادية.
  5. يجب أن تكون لديك خبرة عمل واسعة (48 شهرًا على الأقل في وقت تقديم الطلب) أو شهادة دكتوراه مكتملة بنجاح في مجال حماية المناخ أو الحفاظ على الموارد المتعلقة بالمناخ.
  6. لديك منشورات علمية مسبقة، وذلك بالنسبة لمقدمي الطلبات من الحاصلين على درجة الدكتوراه في المجلات التي يتفحصها النظراء وفقًا للمعايير الدولية.
  7. لديك تصريح واضح ومفصل من قبل مضيف ألماني، بما في ذلك اتفاقية الإشراف.
  8. يجب أن تكون حاملاً لجنسية بلد غير أوروبي في مرحلة انتقالية أو بلد نامٍ وهذا المقر أيضًا محل الإقامة المعتاد لمقدم الطلب ومكان عمله.
  9. يجب أن تمتلك معرفة جيدة للغاية باللغة الإنجليزية و / أو الألمانية، وأن تكون تلك المعرفة موثقة بشهادات اللغة المناسبة.
  10. لديك مرجعان من الخبراء من الأفراد المؤهلين للتعليق على أهلية المرشحين المهنية والشخصية إذا كان ذلك ممكنًا.

ملاحظة: لا يحق للمتقدمين الذين تلقوا بالفعل رعاية من مؤسسة هومبولت في شكل منحة، التقديم على هذا البرنامج، كما لا يعد المتقدمون المحتملون الذين كانوا في ألمانيا لأكثر من ستة أشهر في وقت الموعد النهائي للتقديم مؤهلين أيضًا.

التمويل:

  • تتراوح قيمة الزمالة الشهرية اعتماداً على المرحلة المهنية بين 2،150 يورو و 2،450 يورو للزملاء بدون دكتوراه و 2.650 يورو للباحثين بعد الدكتوراه. يشمل ذلك مبلغا مخصصا من أجل التنقل والتأمين الصحي.
  • سيحصل الباحثون على مبلغ مخصص للتكاليف المرتبطة بالبحث يصل إلى 800 يورو شهريًا للمقترحات البحثية في مجالات العلوم الطبيعية والهندسية و 500 يورو للمقترحات في العلوم الإنسانية والاجتماعية.
  • سيحصل الفائزون بهذه الفرصة على دورة مكثفة في اللغة الألمانية لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين في ألمانيا قبل المنحة مباشرة. يُنصح بشدة الزملاء الذين لا يعرفون اللغة الألمانية بتاتاً أو في مرحلة بدائية منها أن يحصلوا على هذه الدورة.
  • سيحصل الفائزون أيضًا على مبلغ مقتطع لنفقات السفر إذا لم يتحمل طرف ثالث التكاليف بالإضافة إلى علاوات خاصة بالأسرة وذلك من أجل زيارات أفراد الأسرة الذين يقيمون لمدة ثلاثة أشهر على الأقل (ما يصل إلى 326 يورو شهريًا للشريك الزوجي وما يصل إلى 240 يورو شهريًا لكل طفل).
  • سيحصل الخريجون على تمويل ممتد بعد إكمال الإقامة الأولية بنجاح في ألمانيا، ولاسيما دعم التواصل مع الشركاء في ألمانيا خلال حياة الزميل المهنية بأكملها.

عن المؤسسة:

تعمل المؤسسة على تعزيز التعاون الأكاديمي بين العلماء المتميزين والطلاب من ألمانيا وخارجها. تتيح لك الزمالات البحثية وجوائز البحث الخاصة بهذه المؤسسة المجيء إلى ألمانيا للعمل في مشروع بحثي قمت باختياره بالتعاون مع مضيفك، وباعتبارها منظمة وسيطة للسياسة الثقافية والتعليمية الخارجية الألمانية فهي تعزز الحوار الثقافي الدولي والتبادل الأكاديمي.

اقرأ أيضًا: كل ما عليك معرفته عند كتابة السيرة الذاتية

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى كندا المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من منح البكالوريوس المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البيئة والطبيعة, العلوم, البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, بدل معيشة, أخرى
مكان الفرصة
ألمانيا
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الألمانية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Alexander von Humboldt Foundation

تعزز المؤسسة التعاون الأكاديمي بين العلماء والعلماء الممتازين من الخارج ومن ألمانيا. كما تسمح لك الزمالات البحثية والجوائز البحثية بالقدوم المزيد من التفاصيل