فرصة السفر إلى أمريكا ضمن مسابقة التحدي الماسي لليافعين في مجال ريادة الأعمال

آخر موعد للتقديم:
2020/01/01
فرصة السفر إلى أمريكا ضمن مسابقة التحدي الماسي لليافعين في مجال ريادة الأعمال

أعلن مركز Horn Entrepreneurship عن انطلاق مسابقة التحدي الماسي الموجهة للطلاب في المرحلة الثانوية في ريادة الأعمال. الجدير بالذكر أنّ مسابقة التحدي الماسي (The Diamond Challenge) هي مسابقة ريادة الأعمال العالمية الأعلى تصنيفًا لطلاب المدارس الثانوية وهي توفر فرصة فريدة للطلاب اليافعين لعرض أفكارهم الإبداعية على لجنة من الحكام المتميزين وربما تمويل مشاريعهم في المستقبل، ويتم توزيع الجوائز في القمة التي تقام في مركز مؤتمرات كلايتون هول في أمريكا لمدة ثلاثة أيام.

فئات المسابقة:

  • الابتكار في مجال الأعمال: تركز مسابقة الابتكار في مجال الأعمال على تطوير نماذج الأعمال الجديدة والتحقق من صحتها.
  • الابتكار الاجتماعي: تركز مسابقة الابتكار الاجتماعي على تطوير نماذج جديدة للابتكار الاجتماعي قد تتضمن المنظمات غير الربحية المدرة للدخل والمشاريع الهادفة للربح.

معايير الأهلية:

  • يجب أن تتألف الفرق من 2-4 طلاب في المرحلة الثانوية حيث تتراوح أعمارهم عادة بين 14 و18 سنة وقت الموعد النهائي لتقديم الطلبات، ويجب أن يكونوا ملتحقين بمؤسسة رسمية للتعليم الثانوي طوال فترة التحدي الماسي.
  • تحتاج الفرق إلى مستشار بالغ واحد (21 عاماً أو أكثر) يستطيع المشاركة في المسابقة ومتاح على نطاق واسع لتقديم الدعم اللازم للفريق، وقد يكون هناك أكثر من مستشار ولكن يجب ذكر اسم واحد فقط عند التقدم للمشاركة ويعتبر هذا المستشار نقطة التواصل الرئيسية للفريق مع إدارة المسابقة.
  • يمكن لأي طالب معين المشاركة في فريق واحد فقط وبالتالي تقديم فكرة واحد فقط في كل دورة أو سنة للمنافسة.
  • قد تتكون الفرق من طلاب من أكثر من مدرسة واحدة.
  • الأفكار التي تمّ تصورها من قبل أعضاء الفريق فقط يمكن تقديمها للمشاركة في التحدي الماسي، وفي حالة وجود أفكار لأشخاص من خارج أعضاء الفريق فيجب تقديم أسماءهم كاملةً عند التقديم تجنباً لأي مشاكل قانونية في المراحل اللاحقة من المسابقة.
  • لا يجب أن تكون الأعمال التجارية والمفاهيم الاجتماعية قد حققت أكثر من 100000 دولار من إجمالي الإيرادات قبل الموعد النهائي لتقديم الطلبات.

الجوائز:

  • جائزة المركز الأول: مجموعة من الجوائز تبلغ قيمتها أكثر من 13000 دولار بالإضافة إلى جائزة المرحلة النصف نهائية العينية والتي تبلغ 2100 دولار.
  • جائزة المركز الثاني: مجموعة من الجوائز تبلغ قيمتها أكثر من 9000 دولار بالإضافة إلى جائزة المرحلة النصف نهائية العينية والتي تبلغ 2100 دولار.
  • جائزة المركز الثالث: مجموعة من الجوائز تبلغ قيمتها أكثر من 5500 دولار بالإضافة إلى جائزة المرحلة النصف نهائية العينية والتي تبلغ 2100 دولار.

ملاحظة: تتضمن مجموعة جوائز المرحلة النصف نهائية العينية تذاكر لحضور القمة وغرفتان فندقيتان لمدة تصل إلى ثلاث ليالٍ ووجبات خلال المؤتمر وإمكانية الوصول إلى المتحدثين والمعلمين المرشدين والمبتكرين.

حول المؤسسة:

مركز Horn Entrepreneurship هو مركز متخصص في ريادة الأعمال وهو أحد مراكز جامعة ديلاوير في الولايات المتحدة الأمريكية. يقدم المركز خدمات التثقيف في مجال تنظيم المشاريع ويقيم العديد من الدورات والبرامج الخاصة للطلاب من أجل منحهم المهارات والمعارف ومساعدتهم في الوصول للموارد اللازمة لنجاح مشاريعهم.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى امريكا المتاحة على فرصة

اطّلع أيضًا على  جوائز و مسابقات على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: لا تسمح لأحد أن يخبرك بأنك لا تستطيع

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
14 -18
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب المدارس
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, الإقامة, الطعام, أخرى
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏تعليم أساسي‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

هورن لريادة الأعمال

مركز Horn Entrepreneurship هو مركز متخصص في ريادة الأعمال وهو أحد مراكز جامعة ديلاوير في الولايات المتحدة الأمريكية. يقدم المركز المزيد من التفاصيل