فرصة الفوز بجائزة نقدية بقيمة 30،000 دولار في تحدي حماية النكهة الطبيعية لسمك السلور 2021

herox
منظمة غير ربحية herox
آخر موعد للتقديم:
2020/12/15
فرصة الفوز بجائزة نقدية بقيمة 30،000 دولار في تحدي حماية النكهة الطبيعية لسمك السلور 2021

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تسعى خدمة البحوث الزراعية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA-ARS) إلى تحديد الأساليب أو التقنيات القادرة على تقليل أو القضاء على حالات عدم وجود نكهة في أسماك السلور المستزرعة التي يتم تربيتها في الأحواض. يمنح تحدي حماية النكهة الطبيعية لسمك السلور جائزة مالية إجمالية قدرها 60 ألف دولار أمريكي للأساليب الأكثر إلحاحًا لمنع أو القضاء على مشكلة النكهات التي تكلف المزارعين ملايين الدولارات كل عام. تؤمن خدمة البحوث الزراعية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA-ARS) بأن التقنيات والابتكارات الجديدة المثيرة ممكنة وترحب بالمجتمع العالمي لتقديم نظرة ثاقبة في جميع أشكال هذا الموضوع، بغض النظر عن النهج.

المشكلة:

يمكن أن يتسبب التعرض لأنواع معينة من الطحالب الخضراء المزرقة، والمعروفة أيضًا باسم البكتيريا الزرقاء، في تغيرات غير مرغوب فيها في نكهة سمك السلور المستزرع. تؤخر هذه التغيرات في النكهة الحصاد لما يقرب من 50٪ من أرطال سمك السلور كل عام في الولايات المتحدة. سنويًا، يمكن أن يكلف هذا التأخير وحده مزارعي سمك السلور ملايين الدولارات في الإيرادات والنفقات المفقودة للحفاظ على الأسماك حتى تعود جودة النكهة.

فئات التحدي:

حددت USDA-ARS ثلاث نقاط مختلفة في العملية حيث يمكن تنفيذ طرق أو تقنيات جديدة لمعالجة مشكلة عدم تواجد النكهات في سمك السلور:

  • ممارسات إدارة ما قبل الحصاد: طرق/ تقنيات جديدة تعمل على منع تطور الطحالب غير المذابة التي تسبب الطحالب الخضراء المزرقة في أحواض سمك السلور.
  • تقنيات معالجة ما قبل الحصاد: طرق/ تقنيات جديدة لإزالة مشكلة عدم تواجد النكهة في سمك السلور بمجرد اكتشافها في عينات الأسماك قبل الحصاد.
  • تقنيات معالجة ما بعد الحصاد: طرق/ تقنيات جديدة تسمح للمعالجات بإزالة النكهات غير المرغوب فيها من سمك السلور بعد الحصاد.

معايير الأداء:

من الناحية المثالية، يجب أن تلبي الأساليب المقترحة معايير الأداء التالية:

  • القيام بتقليل أو إخفاء المركبات التي لا تحتوي على نكهة إلى مستوى لا يمكن اكتشافه من قبل مختبري النكهات المحترفين (حوالي 100 نانوجرام/ كجم).
  • أن يكلف الاقتراح نفس تكلفة الطرق الحالية أو أقل منها (حاليًا ~ 177 دولارًا أمريكيًا/ فدان قدم، والذي يترجم إلى حوالي 8،000 دولار أمريكي لكل بركة. متوسط بركة سمك السلور عبارة عن 10 أفدنة بعمق 4 أقدام).
  • المحافظة على حياة سمك السلور.
  • أن ينظر إلى الاقتراح بشكل محايد أو إيجابي من قبل المستهلكين.
  • أن يكون آمن بيئيًا لكل من البركة والمناطق المحيطة بها.
  • أن يكون آمن على العاملين وغيرهم من الأفراد.

الجوائز:

ستمنح ARS ما يصل إلى 60 ألف دولار، لتقسيمها بين أفضل الاقتراحات والمشاركات المؤهلة، مع فائز بجائزة واحدة على الأقل عن كل فئة. ستصل قيمة كل جائزة ممنوحة إلى 30،000 دولار ولن تقل عن 5،000 دولار.

علاوة على ذلك، تهدف ARS إلى تسهيل تنفيذ التقنيات الجديدة في هذا المجال لصالح الصناعة. ولتحقيق هذه الغاية، ستنظر ARS في مناقشات ما بعد التحدي بين باحثي ARS والفائزين، والمشاركة مع الفائزين في جهود النشر المشتركة أو في العمل التعاوني لمواصلة تطوير التقنيات المقترحة. سيساعد مكتب نقل التكنولوجيا التابع لUSDA-ARS في خيارات اتفاقية البحث التعاوني كما هو مطلوب.

معايير التقديم على التحدي:

  • الجائزة مفتوحة لأي شخص يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر يشارك كفرد أو كفريق. قد يكون المنافسون والفرق الفردية من أي بلد، طالما أن العقوبات الفيدرالية للولايات المتحدة لا تمنع المشاركة. إذا كنت موظفًا في USDA-ARS، متعاقدًا حكوميًا، أو موظفًا لدى مقاول حكومي، فقد يتم تقييد مشاركتك في هذا التحدي.
  • يجب أن تكون المشاركات باللغة الإنجليزية. ستكون جميع الاتصالات المتعلقة بالتحديات باللغة الإنجليزية.
  • لا توجد مؤهلات أو خبرة محددة مطلوبة. يشجع منظمو الجائزة الأفراد الدوليين والفرق غير الخبيرة على المنافسة واقتراح حلول جديدة.
  • لكي تكون مؤهلاً للمنافسة، يجب أن تمتثل لجميع شروط التحدي على النحو المحدد في الاتفاقية الخاصة بالتحدي.

حول HeroX:

تم تأسيس HeroX في عام 2013 بواسطة مؤسس XPRIZE  بيتر ديمانديس ومصممة التحديات إميلي فاولر ورجل الأعمال كريستيان كوتشيني كوسيلة لإضفاء الطابع الديمقراطي على نموذج الابتكار ل XPRIZE. تم إنشاء HeroX لتمكين أي شخص، في أي مكان في العالم، من إنشاء تحدٍ يعالج أي مشكلة أو فرصة، وبناء مجتمع حول هذا التحدي وتفعيل الظروف التي يمكن أن تؤدي إلى ابتكار عظيم.

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

اطّلع على المزيد من ورشات العمل   

اطّلع أيضًا على دورات مجانية اونلاين

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البيئة والطبيعة, التكنولوجيا

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم