تمت الإضافة الى المفضلة

فرصة حضور مؤتمر في أفريقيا ضمن مسابقة قصصية حول سلامة الطرق

SSATP - Africa Transport Policy Program
مؤسسة غير حكومية دولية SSATP - Africa Transport Policy Program
آخر موعد للتقديم:
2019/08/31
فرصة حضور مؤتمر في أفريقيا ضمن مسابقة قصصية حول سلامة الطرق

يعلن برنامج سياسات النقل بأفريقيا عن فتح باب المشاركة في مسابقة قصصية لرفع سلامة الطرق لمن هم في الثامنة عشر أو أكثر. فوزك بهذه المسابقة سيتيح لك الحصول على فرصة لحضور اللقاء السنوي للبرنامج في نوفمبر 2019 ومشاركة خبراتك والتعبير عن رغبتك في التغيير أمام قادة مجال النقل في أفريقيا وصناع القرار.

تفاصيل المسابقة:

يتعاون برنامج سياسات النقل بأفريقيا ومفوضية الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي ومجموعة البنك الدولي والعديد من الجهات الأخرى من أجل إطلاق مسابقة قصصية لمراقبة السلامة على الطرق حيث تهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على أبطال الطرق الذين يعملون جاهدين على جعل طرق أفريقيا أكثر أماناً.

مجالات المسابقة:

إنّ الغرض الأساسي للمسابقة القصصية لسلامة الطرق بأفريقيا هو إلقاء الضوء على المبادرات الملهمة والمؤثرة في واحد من المجالات التالية:

  • صنع ابتكارات من أجل زيادة السلامة على الطرق مثل الاستفادة من البيانات المتاحة من أجل القيام بتدخلات لجعل طرق أفريقيا أكثر أماناً.
  • عرض قصص شخصية عن مواقف قمت باتخاذها لمعالجة قضايا السلامة اليومية على الطرق، تتضمن تلك القضايا تحديات السلامة الحالية والمتطلبات الملموسة لمعالجتها.
  • الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل القادة في مجال سلامة الطرق مثل الحملات الدعائية والتعليمية الناجحة والبرامج التدريبية.

ويمكن تقديم المشاركة بواحدة من الطرق التالية:

  • قصة مكتوبة
  • تسلسل من الصور الهزلية لتوصيل القصة (قصة مصورة هزلية)
  • فيديو قصير

معايير التقديم:

  • يستطيع أي مواطن أفريقي عمره أكثر من 18 عام أن يتقدم للمسابقة.
  • يجب أن تكون المشاركة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية فقط.
  • يجب أن تكون المشاركة أصلية للمشارك وتتفق مع حقوق الطبع والنشر.  
  • يجب ألا تزيد القصة المكتوبة عن 2000 كلمة مع إرفاق صورة مبتكرة واحدة على الأقل من تصوير صاحب القصة. يجب على المتسابق أن يكتب قصته على مستندات جوجل ويحصل على رابط المشاركة ويرفقه مع استمارة التقديم. 
  • بالنسبة للفيديو فيجب ألّا تزيد مدته عن خمس دقائق حيث يقوم المشارك بتحميله على اليوتيوب ثم يجعله متاحاً للمشاهدة من قِبل الجميع ويرفق بعدها رابط الفيديو مع استمارة التقديم. 
  • في حالة التقديم بقصة مصورة فيجب ألّا تزيد عن خمس صفحات ويمكن أن تكون ملونة أو بالأبيض والأسود. يقوم المشارك بتحميل القصة كملف PDF على ملفات جوجل ثم يقوم بمشاركة رابط الملف في استمارة التسجيل. 

ملحوظة: يحقّ لكل متسابق إرسال مشاركة واحدة فقط.

الجوائز:

يتم اختيار فائز واحد في كل من فئة القصة المكتوبة، والفيديو القصير، والقصة المصورة. وسيتم اختياره بناءً على الوضوح وجودة المعلومات المقدمة ومدى ارتباط الحل بقضية المسابقة وهي السلامة على الطرق وتأثير الحل. سيحصل الفائز على رحلة ممولة لحضور اللقاء السنوي للبرنامج في نوفمبر 2019 لعرض فكرته أمام القادة وصناع القرار فى أفريقيا. 

عن برنامج سياسات النقل في أفريقيا:

يعد برنامج سياسات النقل في أفريقيا ( SSATP ) بمثابة شراكة دولية لتسهيل عملية تطوير السياسات وزيادة كفاءة الطرق بأفريقيا. يتكون البرنامج من 38 دولة وثمانية مجتمعات اقتصادية إقليمية ومنظمات عامة وخاصة بالإضافة إلى منظمات تطوير دولية. منذ إنشائه، أصبح برنامج SSATP معترفًا به وذا اعتبار لكونه المنتدى الأول لتطوير سياسات النقل بأفريقيا الذي يجلب صانعي القرار جنباً إلى جنب مع المتخصصين في مجال الأبحاث والاستشارات والعمليات في المجالات ذات العلاقة بالنقل. 

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى تركيا المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: 8 دروس حياتية مستوحاة من مسلسل صراع العروش Game of Thrones

شروط المتقدم

الجنسية
جيبوتي, الجزائر, مصر, جزر القمر, ليبيا, المغرب, موريتانيا, السودان, الصومال, تونس
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
السفر والسياحة, الكتابة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة, أخرى
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية, الفرنسية
تعرف على طريقة التقديم

SSATP - Africa Transport Policy Program

يعد برنامج سياسات النقل فى أفريقيا ( SSATP ) بمثابة شراكة دولية لتسهيل عملية تطوير السياسات وزيادة كفاءة الطرق بأفريقيا المزيد من التفاصيل

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

ahmed samy

مصر