فرصة عمل في الامم المتحدة في الجزائر: مسؤول برامج 2019

الأمم المتحدة
منظمة غير حكومية الأمم المتحدة
آخر موعد للتقديم:
2019/12/09
فرصة عمل في الامم المتحدة في الجزائر: مسؤول برامج 2019

تبحث الأمم المتحدة في الجزائر عن مسؤول برامج. يقع هذا المنصب في برنامج CBRN لتخفيف المخاطر والحوكمة الأمنية، لمعهد الأمم المتحدة الأقاليمي لبحوث الجريمة والعدالة (UNICRI)، حيث أن هذا البرنامج سيقام في مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر العاصمة. سيقوم مسؤول البرامج بالتنسيق الوثيق مع مسؤول برنامج CBRN، المسؤول عن الإدارة والتنسيق اليومي لمبادرة "مراكز التميز (COE) بشأن تخفيف المخاطر الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية "، تحت الإشراف المباشر من رئيس الوحدة والتوجيه العام لكبير موظفي البرامج (نائب المدير)، UNICRI. 

المسؤوليات الرئيسية:

ينصب التركيز الرئيسي لهذه المهمة على تنفيذ أنشطة سكرتارية إقليمية بشأن تخفيف المخاطر (الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية) في شمال إفريقيا والساحل. ضمن السلطة المسندة إليه، سيكون مسؤول البرامج مسؤولاً عن المهام التالية:

  • المشاركة في تطوير وتنفيذ وتقييم أنشطة مشروع "مركز التميز بشأن تخفيف مخاطر CBRN في شمال إفريقيا والساحل" مع المديرية العامة للمفوضية الأوروبية للتنمية والتعاون (DEVCO) ودائرة العمل الخارجي الأوروبية (EEAS)؛ مراجعة الوثائق والتقارير ذات الصلة؛ تحديد المشكلات والقضايا الواجب معالجتها واقتراح الإجراءات التصحيحية؛ الاتصال مع الأطراف المعنية؛ تحديد وتتبع إجراءات المتابعة.
  • أداء المهام الاستشارية، بالتعاون مع العميل، من خلال تخطيط وتسهيل ورش العمل، ومن خلال جلسات تفاعلية أخرى والمساعدة في تطوير خطة العمل التي سيستخدمها العميل لإدارة التغيير.
  • البحث وتحليل وتقديم المعلومات التي تم جمعها من مصادر متنوعة.
  • المساعدة في وضع السياسات، بما في ذلك مراجعة وتحليل القضايا والتوجهات الجديدة، وإعداد التقييمات أو أنشطة البحوث والدراسات الأخرى.
  • إعداد مختلف المخرجات المكتوبة، على سبيل المثال مسودات أوراق المعلومات الأساسية، التحليلات، التقارير والدراسات، مدخلات المنشورات، إلخ.
  • تقديم الدعم الفني للاجتماعات والمؤتمرات التشاورية وغيرها، بما في ذلك اقتراح مواضيع جدول الأعمال، وتحديد المشاركين، وإعداد الوثائق والعروض التقديمية، إلخ.
  • القيام بأنشطة التوعية؛ إجراء ورش عمل تدريبية، ندوات، إلخ. تقديم عروض تقديمية عن الموضوعات/ الأنشطة المخصصة لتعزيز وضوح مركز التميز CBRN
  • المشاركة في أو قيادة البعثات الميدانية، بما في ذلك تقديم التوجيه إلى الاستشاريين الخارجيين والمسؤولين الحكوميين والأطراف الأخرى وصياغة ملخصات المهمة، إلخ.
  • تنسيق الأنشطة المتعلقة بالميزانية والتمويل (إعداد البرامج/ المشاريع وتقديمها وإعداد التقارير المرحلية والبيانات المالية، وما إلى ذلك) وإعداد الوثائق/ التقارير ذات الصلة (التعهد، برنامج العمل، ميزانية البرنامج، إلخ).
  • أداء واجبات العمل الأخرى ذات الصلة كما هو مطلوب.

الكفاءات:

  • الاحترافية: لديه معرفة وفهم للنظريات والمفاهيم والنهج المتعلقة بتخفيف مخاطر CBRN. لديه القدرة على تحديد القضايا، التحليل والمشاركة في حل القضايا/ المشاكل. لديه القدرة على القيام بعملية جمع البيانات باستخدام أساليب مختلفة. لديه مهارات تحليلية وتقييمية لإجراء البحوث والتحليل المستقل، بما في ذلك الإلمام والخبرة في استخدام مصادر البحوث المختلفة، بما في ذلك المصادر الإلكترونية على شبكة الإنترنت والإنترانت وغيرها من قواعد البيانات. لديه القدرة على تطبيق الأحكام في سياق المهام المعطاة، والتخطيط لعمله الخاص وإدارة الأولويات المتعارضة. يُظهر الفخر بالعمل والإنجازات؛ يوضح الكفاءة المهنية وإتقان العمل؛ يتسم بالضمير والكفاءة في الوفاء بالالتزامات ومراعاة المواعيد النهائية وتحقيق النتائج؛ لديه دوافع مهنية وليس شخصية؛ يظهر الثبات عند مواجهة مشاكل أو تحديات صعبة؛ يبقى هادئا في المواقف العصيبة. يتحمل مسؤولية دمج المنظورات الجنسانية وضمان مشاركة المرأة والرجل على قدم المساواة في جميع مجالات العمل.
  • التخطيط والتنظيم: تطوير أهداف واضحة تتفق مع الاستراتيجيات المتفق عليها؛ يحدد الأنشطة والمهام ذات الأولوية؛ يعدل الأولويات على النحو المطلوب؛ تخصيص مقدار مناسب من الوقت والموارد لإنجاز العمل؛ يتوقع المخاطر ويخصص وقت للطوارئ عند التخطيط؛ رصد وتعديل الخطط والإجراءات حسب الضرورة؛ يستخدم الوقت بكفاءة. 
  • التعامل مع العميل: النظر في كل أولئك الذين يتم تقديم الخدمات لهم ليكونوا "عملاء" ويسعى إلى رؤية الأشياء من وجهة نظر العملاء؛ تأسيس والحفاظ على شراكات مثمرة مع العملاء من خلال كسب ثقتهم واحترامهم؛ يحدد احتياجات العملاء ويطابقها مع الحلول المناسبة؛ يراقب التطورات الجارية داخل وخارج بيئة العملاء للبقاء على اطلاع وتوقع المشاكل؛ ابقاء العملاء على علم بالتقدم المحرز أو النكسات في المشاريع؛ الإيفاء بالجدول الزمني لتسليم المنتجات أو الخدمات إلى العميل.

التعليم:

يطلب أن يكون المتقدم لهذا الدور حاصلاً على شهادة جامعية متقدمة (درجة الماجستير أو ما يعادلها) في القانون، العلوم السياسية، العلاقات الدولية أو علم الجرائم. قد يتم قبول شهادة جامعية من المستوى الأول في مجالات مماثلة مع سنتين إضافيتين من الخبرة المؤهلة بدلاً من الشهادة الجامعية المتقدمة. 

الخبرة العملية:

  • مطلوب ما لا يقل عن خمس سنوات من الخبرة المهنية ذات الصلة في مجال الشؤون الدولية أو الأمن الدولي في إدارة المشاريع أو البرامج في المنظمات الدولية.
  • يفضل وبشدة وجود الخبرة في مجال تخفيف مخاطر CBRN (الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية).
  • يفضل وبشدة وجود خبرة في العمل في منطقة شمال أفريقيا والساحل.

اللغات:

اللغتان الإنجليزية والفرنسية هما لغتا العمل في الأمانة العامة للأمم المتحدة. لهذا المنصب، تطلب الطلاقة في اللغة الإنجليزية والفرنسية. تعد المعرفة بأي لغة أخرى من لغات الأمم المتحدة ميزة إضافية.

عملية الاختيار:

يشتمل تقييم المرشحين المؤهلين على إجراء تقييم ومقابلة عمل قائمة على الكفاءة.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى امريكا المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من فرص العمل على موقع فرصة

اطّلع على المزيد من فرص التدريب العملي

شروط المتقدم

الجنسية
الجزائر
بلد الإقامة
الجزائر
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان, السياسة, القانون, العلاقات الدولية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون
التمويل
راتب شهري
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
الجزائر
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
القانون وحقوق الإنسان, العلوم السياسية والعلاقات الدولية
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية, الفرنسية
تعرف على طريقة التقديم

الأمم المتحدة

هي منظمة دولية أنشئت في عام 1945م، وتتكون حتى الآن من 193 دولة عضو. تسترشد الأمم المتحدة في مهمتها وعملها المزيد من التفاصيل