تمت الإضافة الى المفضلة

فرصة للباحثين العرب لربح جائزة نقدية بقيمة 40,000 دينار كويتي من خلال جائزة الكويت 2019

آخر موعد للتقديم:
2019/06/30
فرصة للباحثين العرب لربح جائزة نقدية بقيمة 40,000 دينار كويتي من خلال جائزة الكويت 2019

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تدعو مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الجامعات والهيئات العلمية والأفراد لتقديم ترشيحاتهم من العلماء والباحثين الكويتيين والعرب لجائزة الكويت لعام 2019.
بهدف تكريم الإنجازات العلمية المتميزة للعلماء الكويتيين والعرب على المستوى العالمي، أطلقت المؤسسة جائزة الكويت في عام 1979، وهي جائزة تشهد إقبالاً متزايداً من الباحثين العرب في كل مكان.

مجالات الجائزة:

  1. العلوم الأساسية: الرياضيات (وتشمل ولا تقتصر على؛ الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية، الهندسة، والتوبولوجيا، الرياضيات الاكتوارية، الإحصاء).
  2. العلوم التطبيقية: البيئة (وتشمل ولا تقتصر على؛ التغير المناخي، التصحر، التنوع البيولوجي، إدارة النفايات، الصحة البيئية).
  3. العلوم الاقتصادية والاجتماعية: العلوم الاجتماعية (وتشمل ولا تقتصر على؛ علم الاجتماع، علم النفس، العلوم السياسية علاوة على العلوم الاجتماعية البينية الحديثة).
  4. الفنون والآداب: دراسات في اللغات الأجنبية وآدابها

شروط التقديم لجائزة الإنتاج العلمي:

  1. أن يكون المرشح عربي الجنسية ولديه ما يثبت منشأه العربي، من خلال شهادة ميلاد في بلد عربي أو جواز سفر عربي صالح. ويرفق مع طلب التقدم ما يثبت ذلك.
  2. أن يكون الإنتاج مبتكراً وذا أهمية بالغة بالنسبة إلى المجال المقدم فيه ومنشوراً خلال السنوات العشرين الماضية. ويشتمل الإنتاج العلمي على ما يلي: أبحاث منشورة أو مقبولة للنشر في مجالات علمية محكمة وكتب مؤلفة أو مترجمة أو فصول منشورة في كتب على أن يتمتع الكتاب بترقيم دولي معتمد ISBN ولا تدخل رسائل الماجستير والدكتوراه والأبحاث المستلة منهما في تقييم الإنتاج العلمي للمرشح.
  3. تقبل المؤسسة ترشيحات الجامعات والهيئات العلمية، كما يحق للأفراد الحاصلين على هذه الجائزة ترشيح من يرونه مؤهلاً لنيلها، ولا تقبل ترشيحات الهيئات السياسية.
  4. تقبل المؤسسة طلبات الترشيح الذاتي على أن يكون التقديم مشفوعاً بقائمة تضم خمسة مُزّكين : أربع شخصيات أكاديمية  أو بحثية ومؤسسة علمية واحدة، وستخاطب المؤسسة ثلاثاً من هذه القائمة لتقديم خطابات تزكية للمتقدم إثنان من الشخصيات الأكاديمية والمؤسسة العلمية.
  5. قرارات مجلس إدارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي نهائية ولا يجوز الإعتراض عليها.
  6. يتم تعبئة طلب الترشح للجائزة ويرسل مع جميع أعمال المتقدم إلكترونياً. ويمكن الحصول على طلب الترشح من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة، يعبأ الطلب في مجالي العلوم الأساسية والعلوم التطبيقية باللغة الإنجليزية.
  7. تقبل الترشيحات حتى نهاية شهر يونيو 2019.

قيمة الجائزة:

تقدم المؤسسة في كل مجال من المجالات المذكورة، جائزة مقدارها 40,000 دينار كويتي أي ما يعادل حوالي 135 ألف دولار أمريكي.

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلوم, البحث, التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
الكويت
الوثائق المطلوبة
الشهادة الجامعية, نسخة من جواز السفر, مقترح البحث, نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي هي مؤسسة غير ربحية، أُنشِئت بموجب مرسوم أميري صدر عام 1976 بتوجيه من أمير الكويت الراحل المزيد من التفاصيل