فرصة للحصول على تمويل بقيمة 25,000 دولار للمنظمات الشبابية من UNAOC

آخر موعد للتقديم:
2019/08/30
فرصة للحصول على تمويل بقيمة 25,000 دولار للمنظمات الشبابية من UNAOC

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

يسر تحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة (UNAOC) دعوة المنظمات التي يقودها الشباب للتقدم بطلب للحصول على تمويل من صندوق تضامن الشباب (YSF). تعتبر هذه الدعوة مفتوحة للمنظمات من بعض الدول التي تسعى أعمالها إلى تعزيز تواجد المجتمعات المسالمة والشاملة للجميع من خلال تحسين التفاهم والتعاون بين الثقافات والأديان والمعتقدات.

نظرة عامة على البرنامج:

يدعم صندوق تضامن الشباب والمعروف ب (YSF) المنظمات التي يقودها الشباب والتي تدعم المجتمعات المسالمة والشاملة للجميع. يذهب تمويل مشروع Seed funding للمشروعات التي تتمّ إدارتها من قبل الشباب وللشباب والتي تُظهر مناهج مبتكرة وفعالة للحوار بين الثقافات أو بين الأديان. أنشئ الصندوق في عام 2008، كاستجابة لدعوات المنظمات التي يقودها الشباب في جميع أنحاء العالم بشأن أهمية إنشاء آليات تمويل للشباب. اليوم، أصبح الصندوق أكثر أهمية من أي وقت مضى: نظرًا لأن جدول الأعمال العالمي يتحدث بشكل متزايد عن مشاركة الشباب ومساهمتهم في السلام والتنمية والأمن، فمن الأهمية بمكان دعم هذه المشاركة والمساهمة من خلال فرص التمويل والشراكة.

معايير القبول:

  • يجب أن تكون المشاريع الممولة مشاريع يقودها الشباب وتركز على الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 18 إلى 35 عامًا ولكن يمتد تأثير هذه المشاريع ليشمل المجتمع بأسره.
  • المشاريع التي يمولها YSF تستهدف الشباب من مختلف الخلفيات مثل الطلاب والشباب المهمشين والأقليات والشباب في المناطق الريفية أو الحضرية والشباب في حالات الصراع أو ما بعد الصراع والفنانين والناشطين.
  • يجب أن تستخدم المنظمات التي يقودها الشباب منهجيات مبتكرة لكسر القوالب النمطية وتحسين العلاقات بين الثقافات وتعزيز ثقافة السلام ومن أمثلة تلك المنهجيات:
    1. الأنشطة التعليمية، والتي تتراوح من جلسات التوعية ذات اليوم الواحد إلى التدريبات التي تدوم أسبوعًا، وأنشطة تعليم الأقران، والمعسكرات الصيفية، بالإضافة إلى تطوير المواد والأدوات التعليمية وإنشاء شبكات من القادة الطلاب ونوادي الشباب.
    2. الفنون والرياضة كأدوات للتصدي للصراع بطريقة سلمية، وتعزيز التفاهم بين المجتمعات المحلية وزيادة الوعي بمخاطر الطائفية والتطرف.
    3. الحملات الإعلامية وحملات وسائل التواصل الاجتماعي، وإنتاج الفيديوهات والمسلسلات الإذاعية للترويج لرسائل التسامح والسلام.
    4. العروض الإبداعية التي تسهل الحوار بين الثقافات، والتفاهم بين الأديان، وتبادل الخبرات والتعلم من بعضها البعض من أجل إحداث تغيير حقيقي في المجتمع.

التمويل:

  1. سيمنح YSF تمويلًا أوليًا تصل قيمته إلى 25000 دولار أمريكي لتنفيذ المشاريع المختارة التي تُظهر مناهج مبتكرة للحوار بين الثقافات أو بين الأديان وتعمل على أهداف منظمة UNAOC.
  2. ستقدم منظمة UNAOC الدعم الفني وبناء القدرات للمنظمات أثناء و / أو بعد تنفيذ المشاريع الممولة في مجالات العلاقات مع وسائل الإعلام، والدعوة، والإدارة المالية، والشبكات، والاستدامة، والرصد والتقييم.

ملاحظة: يدعم صندوق YSF فقط المشروعات التي يتم تطويرها وإدارتها بالكامل من قبل الشباب ولصالح الشباب.

حول YSF:

أنشئ صندوق تضامن الشباب المعروف اختصارًا بـ "YSF" في عام 2008، حيث استجاب الصندوق للنداءات التي وجهها قادة المجتمع المدني الشباب في جميع أنحاء العالم بشأن أهمية إنشاء آليات تمويل للمنظمات التي يقودها الشباب. منذ إنشائه، موّل صندوق YSF حوالي 63 منظمة يقودها الشباب في 39 دولة. اليوم، يواصل الصندوق دعم منظمات المجتمع المدني التي يقودها الشباب، مع التركيز بشكل خاص على دور الشباب في تعزيز السلام ومنع التطرف العنيف الذي يفضي إلى الإرهاب. كما يساهم في تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2250 بشأن الشباب والسلام والأمن، والذي يحدد الإطار الخاص بدعم وإشراك الشباب كجزء من المنهجيات التشاركية الشاملة لبناء مجتمعات مسالمة وشاملة. يساهم YSF أيضًا في تنفيذ خطة عمل الأمين العام للأمم المتحدة لمنع التطرف والدعوة إلى دعم الشباب أثناء تناولهم أسباب التعددية الثقافية والدينية والسلام والاحترام المتبادل.

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: كيفية اختيار التخصص الجامعي المناسب

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون, حقوق الإنسان, الرياضة, الإعلام والصحافة, التبادل الثقافي واللغات, الأفلام, التعليم, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

United Nations Alliance of Civilizations (UNAOC)

تحالف الأمم المتحدة للحضارات (UNAOC) هي مبادرة اقترحها رئيس حكومة إسبانيا "خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو" في الجمعية العامة التاسعة والخمسين المزيد من التفاصيل