مسابقة إعداد التقارير للصحفيين وجوائز نقدية بقيمة 12,500 دولار من معهد Arthur L. Carter

آخر موعد للتقديم:
2020/02/18
مسابقة إعداد التقارير للصحفيين وجوائز نقدية بقيمة 12,500 دولار من معهد Arthur L. Carter

يدعو معهد Arthur L. Carter للصحافة الصحفيين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقة إعداد التقارير. تم إطلاق هذه الجائزة في عام 2010 وهي تمنح ما يصل إلى 12500 دولار أمريكي لعمل صحافي مهم في أي وسط حول موضوع ما في الشأن العام لم يتم تداوله صحفيًا. حيث أشارت هيئة التدريس في معهد Arthur L. Carter عند إنشاء الجائزة إلى الحاجة إلى تشجيع الصحافة المغامرة أثناء ما تمر به الصحافة من انخفاض في الميزانية المالية وفصل الكثيرين عن عملهم في جميع أنحاء صناعة الصحافة.

معايير الأهلية:

بينما يرحب المعهد بالطلبات المقدمة من الصحفيين العاملين في أي مجال أو بلد تقريبًا إلا أن هناك بعض القيود على الأهلية. لا يسمح بالتقديم لمن تنطبق عليهم الحالات الآتية:

  • المؤسسات التابعة لجامعة نيويورك.
  • حديثو التخرج من جامعة نيويورك (شهادات مؤرخة عام 2017 أو أحدث).
  • الصحفيون الذين يعملون كموظفين في وسائل الإعلام المنشأة والتي في وضعٍ يمكِنها من تمويل مثل هذه المشاريع من تلقاء نفسها.
  • لست بحاجة إلى أن تكون مواطناً أمريكياً ولا تحتاج إلى الإقامة في الولايات المتحدة لتكون مؤهلاً. ومع ذلك، يجب أن يكون العمل الذي تدعمه الجائزة باللغة الإنجليزية ويجب أن يتم قبوله للنشر من قِبل منفذ إعلامي ذي سمعة طيبة مع توزيع واسع.
  •   لا يجب أن يكون العمل المقدم متعلق بشان الولايات المتحدة ولكن يجب أن يكون معروفًا جيدًا.
  • لا يقوم المعهد بتمويل المقترحات الخاصة بالمواقع التي يوجد فيها صراع قد يعرض الصحفيين للخطر، كما أنه لن يدعم المشروعات التي تعتبرها لجنة الاختيار ذات درجة خطورة عالية بالنسبة لمقدم الطلب.

جوائز المسابقة:

  • سيختار المعهد فائزًا واحدًا أو عدة فائزين في هذه المسابقة. يمكن أن يحصل كل فائز على مبلغ مختلف وفقًا لتقدير لجنة الاختيار. الحد الأقصى لمبلغ الجائزة هو 12500 دولار.
  • بصرف النظر عن إجمالي مبلغ المكافأة ينقسم صرف الجائزة إلى دفعتين:
    • يتم دفع 2500 دولار عند قبول المعهد للمقترح وتوقيع الاتفاقية.
    • يتم دفع المبلغ المتبقي من الجائزة عند الانتهاء من العمل بحلول الموعد النهائي لإنجاز المشروع بشرط أن تقرر لجنة جوائز المعهد أن العمل مقبول. ويتوقع المعهد أن يتم نشر العمل المنجز في وسائل الإعلام ذات السمعة الطيبة وعلى نطاق واسع.
  • يتم منح الفائزين بالجوائز- بالإضافة إلى الدعم النقدي- إمكانية الوصول إلى مرافق معهد Arthur L. Carter للصحافة بالإضافة إلى مكتبات جامعة نيويورك وغيرها من الموارد العلمية.

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من ورشات العمل 

اقرأ أيضًا: اشهر 10 منح تركية

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الإعلام والصحافة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا, المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الصحافة والإعلام
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Arthur L. Carter Journalism Institute

في جامعة نيويورك، يُعتقد أن الصحافة لديها مهمة جادّة للغاية، ويمكن أن تحدث فرقا في العالم. لذلك يسعى معهد آرثر المزيد من التفاصيل