مسابقة بيئية من جمعية شباب معان لحفظ البيئة بعنوان "نحمي بيئتنا، أتحضر للمستقبل"

آخر موعد للتقديم:
2020/07/05
مسابقة بيئية من جمعية شباب معان لحفظ البيئة بعنوان "نحمي بيئتنا، أتحضر للمستقبل"

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

بمناسبة يوم البيئة العالمي والذي يوافق يوم الخامس من شهر يونيو لعام 2020 تنظم جمعية شباب معان لحفظ البيئة بالتعاون مع وزارة البيئة مسابقة بيئية توعوية بعنوان "نحمي بيئتنا .. أتحضر للمستقبل".

هدف المسابقة:

تهدف المسابقة إلى رفع الوعي لدى فئات المجتمع المختلفة بأهمية الحفاظ على البيئة وتعديل سلوك المواطنين تجاه عناصر البيئة المختلفة واستخدامها بطريقة مستدامة بما يعود عليهم بالنفع على كافة المستويات.

وتأتي هذه المسابقة بهدف التكييف مع الظروف المحيطة التي يشهدها العالم  لاستثمار أوقات الأسرة في فترة التباعد الاجتماعي من أجل ايجاد حالة توعوية اجتماعية في محيط هذه الأسرة، ولكسر حالتي الروتين والملل التي قد يشعر بهما البعض.

شروط المسابقة:

  • تستهدف المسابقة الفئات العمرية من 8 إلى 18 سنة.
  • تستقبل المسابقة الأعمال في مجالات: الرسم، وإعادة التدوير، والزراعة، والتأليف في موضوع "النظافة الشخصية للحماية من الأوبئة والفيروسات"، وستكون استقبال المشاركات من خلال موقع الجمعية على الفيسبوك.

مجالات المسابقة:

  • الرسم: ارسم على ورقة بحجم A4 الموضوع "النظافة الشخصية للحماية من الأوبئة والفيروسات".
  • الزراعة: قم بزراعة بذرة أو ثمرة أو شتلة، واشرح فوائد النباتات للبيئة ويمكنك مشاركة أحد أفراد أسرتك. وقم بتصوير ذلك الفيديو وارفعه على موقع فيسبوك الخاص بالجمعية؛ على ألّا يتعدى الدقيقتين.
  • التأليف: إذا كنت من حبي الخيال والتأمل فاكتب في صورة مقال أو قصة الحياة أثناء وبعد فيروس كورونا والفضاء عليه. تصوّر أثر تقليل النشاط الإنساني على البيئة ومدى تعديل السلوك الإنساني، من حيث الاهتمام بالنظافة العامة والشخصية - التعامل مع الآخرين. وذلك فيما لا يزيد عن 1000 كلمة.
  • إعادة التدوير: إذا كنت من مصممي ومبتكري الأشياء الجديدة، فقم بإعادة استخدام المخلفات المنزلية، واختار ما يناسبك وأضف إليه أفكار جديدة من ابتكارك، وقم بتصميمه ويمكنك مشاركة أحد أفراد أسرتك. وقم بتصوير ذلك الفيديو وارفعه على موقع فيسبوك الجمعية على ألّا يتعدى الدقيقتين.

اختيار الفائزين:

 سيتم اختيار ثلاث فائزين في كل مجال من مجالات المسابقة . ودعوتهم لزيارة مدينة (البتراء) والمشاركة في حفل التكريم - (بعد بدء فتح المرافق السياحية لاستقبال الجماهير مع توفير وسيلة الانتقال ووجبات). تنطلق المسابقة بتاريخ 5 يونيو 2020م وتنتهي بتاريخ 5 يوليو 2020م.

  • يتم اختيار عدد ثلاث فائزين في كل مجال من مجالات المسابقة.
  • دعوة الفائزين ومرافق لكل فائز لزيارة مدينة (البتراء) في الأردن والمشاركة في حفل التكريم - (بعد بدء فتح المرافق السياحية لاستقبال الجماهير مع توفير وسيلة الانتقال ووجبات).
  • توزيع مجموعة من الكتب البيئية القيمة على الفائزين.

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اطّلع أيضًا على فرص عمل في الاردن المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: تعرف على عادات النجاح للأشخاص الأكثر ثراءً

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, الكويت, لبنان, المغرب, فلسطين, المملكة العربية السعودية, السودان
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
أقل من 18
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون, البيئة والطبيعة, التكنولوجيا, الكتابة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
الأردن
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

جمعية شباب معان لحفظ البيئة

جمعية " شباب معان لحفظ البيئة " بدأت بمبادرة من مجموعة من شباب معان هدفهم المحافظة على البيئة بالعمل على المزيد من التفاصيل