مسابقة تصوير السكك الحديدية للفوز بجائزة مالية بقيمة 4,000 يورو

آخر موعد للتقديم:
2020/01/21
مسابقة تصوير السكك الحديدية للفوز بجائزة مالية بقيمة 4,000 يورو

تدعو مؤسسة السكك الحديدية الإسبانية للمشاركة في مسابقة الصور “Caminos de Hierro” في عامها الثلاثين، والتي تهدف إلى تشجيع الإبداع في مجال السكك الحديدة. 

المشاركات:

يجوز لكل مشارك المشاركة بثلاث صور فردية أو سلسلة صور فوتوغرافية واحدة كحد أقصى على أن يتعلق موضوع الصور بعالم السكك الحديدية. على أن تكون الصور غير منشورة مسبقاً وأن يتم إرسالها من قبل مالك الصورة الأصلي. (يجب أن تكون صيغة الصورة jpg وبحجم لا يزيد عن 1.5 MB). يجب أن تشتمل سلسلة الصور الفوتوغرافية على ثلاث، أربع أو خمس صور فوتوغرافية جميعها مدرجة في ملف واحد. 

عملية الإختيار:

سيكون هناك اختيار مسبق كحد أقصى ل 150 صورة (بما في ذلك المشاركات الفردية وسلاسل الصور الفوتوغرافية) التي يمكن أن تشارك في معارض الصور في شكل رقمي. يجب أن تقدم الصور المختارة مسبقًا في شكل ورقي لكي يكون لديها فرصة بأن يتم اختيارها ومنحها الجائزة. يمكن طباعة الصور الفوتوغرافية الفردية على ورق لا يقل حجمه عن 24 × 30 سم وبحد أقصى 40x60 سم. أما بالنسبة لسلاسل الصور الفوتوغرافية، الحد الأقصى لحجم الصورة 90 × 45 سم (أفقيًا أو رأسيًا). سيشمل الاختيار النهائي على 70 صورة، والتي سيتم نشرها في الكتالوج وعرضها في الأماكن التي تحددها المؤسسة.

يمكن لمالكي الصور غير المختارة استرداد صورهم من مؤسسة السكك الحديدية الإسبانية في الفترة من 4 مايو إلى 30 يونيو 2020. يجوز للمتسابقين الذين لا يعيشون في مدريد طلب الاسترداد عن طريق البريد في نفس الفترة.

الجوائز:

  • الجائزة الأولى: 4،000 يورو.
  • الجائزة الثانية: 2،000 يورو.
  • جائزة المصور الشاب: 1،200 يورو.
  • أربع مشاركات أخرى: 300 يورو (لكل مشاركة).

قد يتنافس المتسابقون الذين تتراوح أعمارهم بين 25 عامًا (في عام 2019) أو أقل على جائزة المصور الشاب. قد يحصل المصور على جائزة واحدة فقط، حتى في حالة اختيار أكثر من عمل من أعماله. لا يجوز إعلان أي جائزة بطريقة مخالفة. حيث ستخضع جميع الجوائز للقواعد المنصوص عليها في التشريع الضريبي الحالي. 

سيتم اتخاذ القرار بشأن جوائز المسابقة في أبريل 2020. 

لجنة التحكيم:

ستقوم المؤسسة بتعيين لجنة أولية لعملية الاختيار المسبق للصور ولعملية الاختيار النهائي، ولجنة تحكيم ستكون مسؤولة عن اختيار الصور الفائزة. سيكون قرار لجنة التحكيم نهائي.

ملكية الصور الفائزة:

ستصبح الصور الفائزة ملكًا لمؤسسة السكك الحديدية الإسبانية للترويج للمعارض، الإصدارات أو النشر. سينقل مالكي الصور الفائزة والمختارة حقوق النشر إلى مؤسسة السكك الحديدية الإسبانية للطباعة والمعارض والنشر. سيتم دائمًا تضمين اسم المصور الاصلي. ستحرص المنظمة على أن تتوخى أقصى درجات الحذر في الحفاظ على الصور وإعادتها، ولكن لن تكون مسؤولة عن أي خسارة أو سرقة أو تلف محتمل. سيتم إدراج البيانات الشخصية للمتسابقين في قاعدة بيانات تابعة لمؤسسة السكك الحديدية الإسبانية لأغراض النشر فيما يتعلق بهذه المسابقة. يحق لجميع المشاركين الوصول إلى بياناتهم وتعديلها وطلب إلغاءها عن طريق الاتصال بـ: Fundación de los Ferrocarriles Españoles (Santa Isabel 44, 28012 Madrid, Spain · cultura@ffe.es).

يحق للمؤسسة النظر في أي احتمال غير منصوص عليه في هذه القواعد. المشاركة في هذه المسابقة تعني القبول الكامل لهذه القواعد.

اطّلع أيضًا على دورات مجانية اونلاين

اطّلع على المزيد من ورشات العمل 

اقرأ أيضًا: 8 دروس حياتية مستوحاة من مسلسل صراع العروش Game of Thrones

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الأفلام

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

مؤسسة السكك الحديدية الإسبانية

تأسست مؤسسة السكك الحديدية الإسبانية في 20 فبراير 1985. تتمثيل الشركات الرئيسية في القطاع العام للسكك الحديدية الإسبانية في مجلس المزيد من التفاصيل