مسابقة تصوير فوتوغرافي مقدمة من مجلة Smithsonian بمجموع جوائز نقدية بقيمة 6000 دولار

Smithsonian Magazine
آخر موعد للتقديم:
2020/11/30
مسابقة تصوير فوتوغرافي مقدمة من مجلة Smithsonian بمجموع جوائز نقدية بقيمة 6000 دولار

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

أعلنت مجلة Smithsonian عن إطلاق الدورة الثامنة عشر من المسابقة السنوية للتصوير، والتي تنقسم إلى عدة جوائز مختلفة وهي: الجائزة الكبرى، وجائزة اختيار القراء، وجائزة العالم الطبيعي، وجائزة السفر، وجائزة الأشخاص، وجائزة التجربة الأمريكية، وجائزة الصور المعدلة، وجائزة صورة الجوال.

معايير التقديم على المسابقة:

  1. جميع فئات الجوائز مفتوحة أمام كل مصور يبلغ عمره 18 عامًا أو أكثر، ومن خلال إرسال الصور فإن المشارك يوافق بذلك على كل قواعد المسابقة.
  2. يعد كل من الأفراد المنتسبين إلى معهد Smithsonian بما في ذلك الموظفين والأعضاء الفخريين ومجلس الأمناء والمتدربين والمتطوعين والزملاء البحثيين وأقربائهم المباشرين (بما يشمل الأطفال، والآباء، والأشقاء، والأزواج) وغيرهم ممن يقيمون معهم غير مؤهلين لأي من جوائز المسابقة.
  3. لكي تكون الصورة المشاركة مؤهلة لأي جائزة يجب أن تكون قد التقطت منذ بداية يناير 2018، ينطبق هذا الشرط على جميع الصور التي تستخدم لتكوين صورة مجمعة.
  4. يشترط أن يقر المشارك بأنه هو الصانع الوحيد للصورة التي يرسلها، وأن حقوق ملكيتها خاصة به وحده.
  5. ستكون الصور التي تم اقتصاص جزء منها غير مؤهلة لأي جائزة، كما لن تقبل الصور المحسنة أو المعدلة رقميًا أو بأي شكل آخر، باستثناء تلك التي تشارك في فئة الصورة المعدلة. على أن التعديلات الطفيفة بما في ذلك إزالة غبار المستشعر أو إزالة الخدوش من على الصور الممسوحة ضوئيًا للنسخة النيجاتيف، بجانب معالجة الجزء المحترق، وزيادة وضوح وتباين وتنسيق ألوان الصورة، والتعديلات الطفيفة على اللون والتحويل إلى التدرج الرمادي مقبولة في جميع فئات الجوائز. ولكن وبشكل أساسي لن يسمح بإضافة أو إزالة عناصر إلا في فئة الصور المعدلة.
  6. بالنسبة للصور التي تحتوي على أشخاص واضحي الملامح، يجب أن يكون المشارك جاهزًا لتقديم إقرار من هذا الشخص باعتباره موديل يسمح بعرض صورته، وفي حالة الموديل القاصر يجب تقديم موافقه من والديه أو من الوصي عليه ويمكن الاطلاع على نماذج لهذه الإقرارات من هنا.
  7. وبالمثل وفي حالة كانت الصورة المقدمة تحتوي على أعمال لأشخاص آخرين (مثل المنحوتات والتماثيل واللوحات وغيرها من الأعمال المحمية بحقوق الطبع والنشر) فيجب أن يكون المشارك على استعداد لتقديم موافقة من صاحب حقوق ذلك العمل. وكقاعدة عامة عند التقاط صورة تضم عمل لشخص ما يجب أن يراعي المصور أن يجعل هذا العمل عنصرًا واحدًا داخل بيئة أوسع، وليس لقطة مقربة كاملة لذلك العمل الإبداعي. ويمكن الاطلاع على نموذج لهذه الموافقة من هنا.
  8. لن تقبل الصور التي تحتوي على محتوى جنسيًا صريحًا، أو أجسام عارية، أو محتوى فاحش أو عنيف وما على تلك الشاكلة أو غيرها من الصور التي تحتوي على محتوى مرفوض أو غير لائق بحسب التقدير الفردي لمعهد Smithsonian.

الفئات الفرعية للجوائز:

  1. جائزة العالم الطبيعي: ويندرج تحتها صور الحيوانات والنباتات والمناظر الطبيعية، بجانب السمات الجيولوجية أو المناخية والعمليات والمساعي العلمية.
  2. جائزة السفر: ويندرج تحتها صور المواقع أو الشعوب المحلية أو الأنشطة المختلفة داخل الولايات المتحدة وخارجها بحيث تنقل إحساسًا بالمكان.
  3. جائزة الأشخاص: ويندرج تحتها صور البورتريه وصور المجموعات أو الأفراد.
  4. جائزة التجربة الأمريكية: ويندرج تحتها صور الأحداث أو الأشياء أو الأنشطة التي تربط الشعب الأمريكي بتاريخه أو تراثه الثقافي، أي هي الصور الفوتوغرافية التي تخبرنا ماذا يعني أن يكون المرء أميركيًا، وتنقل للشعوب الأخرى الشعور بما يعنيه الحياة داخل الولايات المتحدة.
  5. جائزة الصور المعدلة: ويندرج تحتها الصور التي تم التلاعب بها لأغراض فنية، من خلال تطبيق المؤثرات الخاصة الرقمية أو التقليدية.
  6. جائزة صورة الهاتف المحمول: ويندرج تحتها أي صورة تم التقاطها بجهاز محمول (سواء هاتف أو جهاز لوحي).

كيف يمكن إرسال الصور:

  • يمكن لكل مشارك إرسال ما يصل إلى 15 صورة في كل فئة من فئات الجوائز بإجمالي 90 صورة، وذلك لكي يمكن عرضها في معرض الصور الخاص بالمجلة على الإنترنت بحيث تحصل على التقدير بالحجم الذي تستحقه ودون أن تضعف من تأثير بعضها، كما يجب إرسال الصور بتنسيق .jpeg أو .jpg أو.gif ، وتحريرها باستخدام مساحة لونيةsRGB ، وأن تكون بعرض لا يقل عن 2000 بكسل ولا يزيد حجمها عن 10 ميغابايت.
  • يجب ملاحظة أنه سيكون على المشارك تعبئة نموذج منفصل لكل صورة يتم إرسالها.
  • تُقبل النسخ الممسوحة ضوئيًا للصور غير الرقمية، على أن تكون عالية الجودة، وفيما يخص الصور الرقمية فيجب التقاطها بأعلى دقة ممكنة.

الجوائز:

تقدم ثماني جوائز على النحو التالي:

  • الفائز بالجائزة الكبرى: ويحصل على مبلغ 2500 دولار.
  • الفائزون فئات الجوائز السالفة الذكر: ويحصل الفائز بكل فئة من الفئات الستة على مبلغ 500 دولار.
  • الفائز باختيار القراء: ويحصل الفائز بجائزة اختيار القراء عبر الإنترنت على مبلغ 500 دولار.
  • حيث تقدم جائزة نقدية واحدة لكل فائز، وقد يحصل الفائزون على جوائز أخرى غير نقدية. وستقع مسؤولية دفع أي رسوم أو ضرائب مرتبطة بالجائزة على الفائزين أنفسهم.
  • ستكون الرحلة التي تتضمنها الجائزة الكبرى غير قابلة للاسترداد ولا يمكن استبدالها أو الحصول على مقابلها نقدًا، وفي حالة كان القانون المعمول به يحظر على معهد Smithsonian منح المصور جائزة نقدية أو غير نقدية، يجوز لها منح الجائزة اسميًا فقط.

حول مجلة Smithsonian:

هي مجلة شهرية تم إطلاقها لتناسب القراء المعاصرين من ذوي التخصصات والاهتمامات المتنوعة، تعمل على التوثيق الدقيق لكل من مجالات الفنون والتاريخ والعلوم والثقافة الشعبية الحالية. وتقوم باستخدام نهجًا ديناميكيًا في صياغة صورها ومقالاتها ومقاطع الفيديو وعروض الشرائح لاستكشاف عالمنا المتغير.

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة   

اطّلع أيضًا على فرص عمل في مصر المتاحة على فرصة     

اقرأ أيضًا: ماهي مهارات الإقناع والتأثير وكيف يمكنك تطويرها

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التصوير

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم