مسابقة حكايات العالم للقصة القصيرة مقدمة من اليونسكو وفرصة الفوز بجوائز قيمة 2020

اليونسكو
منظمة غير حكومية اليونسكو
آخر موعد للتقديم:
2020/10/15
مسابقة حكايات العالم للقصة القصيرة مقدمة من اليونسكو وفرصة الفوز بجوائز قيمة 2020

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن منظة اليونسكو ومؤسسة إدريس شاه (ISF) عن إطلاق مسابقة حكايات العالم للقصة القصيرة في دورتها الأولى، والتي تستهدف تعزيز الخيال وسعة الحيلة والابتكار، وذلك بالتعاون الوثيق مع التحالف الدولي للمدن الشاملة والمستدامة باليونسكو .(ICCAR) 

تستهدف هذه المسابقة تلمراهقين من جميع أنحاء العالم، حيث تدعوهم للكتابة عن تحديات الحاضر والمستقبل ومشاركة وجهات نظرهم فيها وذلك في شكل قصة قصيرة.

حيث تتنوع التهديدات التي تواجه حاضر ومستقبل كوكبنا، ما بين التغيرات المناخية وانتهاكات حقوق الإنسان والنزاعات والعنصرية والتمييز وغيرها، وفي الوقت الحالي  في مواجهة التداعيات المتعددة التي خلقتها جائحة كوفيد 19 فإن الأمل ينعقد على تشجيع العقول الشابة المبدعة لإيجاد حلول مبتكرة في مواجهة هذه الأزمة.

وسيكون موضوع هذه الدورة لعام 2020 هو (في وقت ما من مستقبلي).

معايير التقديم على المسابقة:

  1. يجب أن يتراوح عمر المتسابق ما بين 12 و 18 عامًا.
  2. المسابقة مفتوحة أمام الجميع بغض النظر عن جنسيتهم أو المدن التي يقيمون بها.
  3. أن يتراوح طول القصة القصيرة بين 250 إلى 500 كلمة.
  4. أن تكتب القصة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية باستخدام الخط العادي Arial 12  بحجم نقطة.
  5. أن تكون القصة خيالية وأصلية لكاتبها ولم تنشر من قبل.
  6. أن تناقش القصة إمكانية تحول المجتمعات المستقبلية إلى العدل، واحتضان جميع مكوناتها، بجانب كونها سلمية، وقادرة على التعافي من الأزمات والكوارث، ومستدامة و يسودها التسامح.
  7. يرجى ملاحظة أنه لن يتم النظر في المشاركات التي لا تسوفي جميع الشروط.
  8. لتحميل الدليل الكامل للمسابقة من هنا.

معيار تقييم المشاركات:

  • سيكون المعيار الأساسي لتقييم القصص القصيرة هو درجة الإبداع والخيال  داخلها.
  • سيستفيد المشاركون من توفر قدر معين من التسامح مع الأخطاء النحوية واللغوية التي يحتمل وقوع الكاتب الصغير فيها.

الجوائز

  • سيتم اختيار ثلاث فائزين بالجوائز الذهبية والفضية والبرونزية من بين كل واحد من التحالفات الوطنية والإقليمية السبعة التي تشكل التحالف الدولي للمدن الشاملة والمستدام، حيث سيتم الإعلان عن أسماء 21 فائزًا في ديسمبر 2020.
  • وتأسف منظمة اليونسكو لإلغاء تنظيم المؤتمر رفيع المستوى الذي كان من المقرر انعقاده في مقر المنظمة ودعوة الفائزين لحضوره، وذلك بسبب جائحة كوفيد 19.
  • ومع ذلك سيتم دعوة الجميع لحضور حفل توزيع الجوائز والذي سيقام عبر الإنترنت في ديسمبر 2020، حيث سيتم خلاله الإعلان عن أسماء الفائزين السبعة الحائزين على الجائزة الذهبية.
  • وسيتم منح كل من هؤلاء الفائزين بالميدالية الذهبية جهاز .iPad 
  • ستنشر مؤسسة إدريس شاه أعمال جميع الفائزين ورقيًا في كتاب خاص، سيضم جميع القصص القصيرة الفائزة وتلك التي تلقت إشادات خاصة، كما سيتم إتاحة الكتاب بصيغة ePub.
  • وسيتلقى جميع الفائزين نسخة من الكتاب وشهادة تقدير شخصية.
  • بجانب ذلك ستحصل المكتبات العامة في المدارس والمدن التي يعيش فيها الفائزين الواحد والعشرين على نسخ من الكتاب المجمع، ومجموعة من كتب الأطفال التي تصدرها مؤسسة إدريس شاه.

حول مؤسسة اليونسكو:

تأسست منظمة اليونسكو، أو منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة عام 1945، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الفرنسية باريس، ولها أكثر من 50 مكتبًا وعدد من المعاهد التعليمية حول العالم. غايتها المعلنة هي المساهمة في تحقيق السلم والأمن الدوليين من خلال تعزيز التعاون الدولي في مجالات التعليم والعلوم الثقافة، والتي تؤدي إلى تعزيز الاحترام العالمي لقيم العدالة ودولة القانون وحقوق الإنسان، والتي تم النص على مبادئها في ميثاق الأمم المتحدة.

تعمل اليونسكو على تحقيق أهدافها من خلال تنفيذ برامج في مجالات: التربية والتعليم، والعلوم الطبيعية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والثقافة، والاتصالات والإعلام. 

اطّلع أيضًا على دورات مجانية اونلاين         

اطّلع أيضًا على فرص عمل في الاردن المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: تعرف على مهارات التنظيم وأفضل الطرق لتطويرها

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
12 -18
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
المساواة الجندرية, حقوق الإنسان, الصحة, البيئة والطبيعة, التبادل الثقافي واللغات, التكنولوجيا, الأدب, الكتابة وصناعة المحتوى

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب المدارس
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

اليونسكو

  منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة هي منظمة تابعة للأمم المتحدة تأسست عام 1945. يوجد مقرها الرئيسي في باريس. المزيد من التفاصيل