مسابقة دولية للهندسة المعمارية وفرصة الفوز بجوائز تصل إلى 30,000 يورو من VELUX

 VELUX
آخر موعد للتقديم:
2020/04/01
مسابقة دولية للهندسة المعمارية وفرصة الفوز بجوائز تصل إلى 30,000 يورو من VELUX

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

تدعو VELUX طلاب الهندسة المعمارية من جميع أنحاء العالم للمشاركة في جائزة VELUX الدولية لعام 2020، حيث تشجع على اكتشاف موضوع ضوء النهار – وخلق فهم أعمق لهذا المصدر المحدد ووثيق الصلة بالطاقة والضوء والحياة. تحتفل الجائزة وتعزز التميز في الأعمال الدراسية المكتملة، حيث يمكن أن تكون هذه الأعمال تمثيل لنطاق الجائزة الخاص بإعادة التفكير في قيم تصميم ضوء النهار مع التركيز على صحة الناس في بيئات المعيشة والعمل.

موضوع المسابقة:

"ضوء الغد" هو الموضوع العام لجائزة VELUX الدولية، حيث تسعى الجائزة إلى تصميم تحدي مستقبل الضوء في بيئة مبنية على منهج منفتح. لذلك، تسعى الجائزة إلى توسيع حدود ضوء النهار في الهندسة المعمارية، بما في ذلك الجمال والوظائف والاستدامة والتفاعل بين المباني والبيئة. تشمل المسابقة فئتان:

  1. ضوء النهار في المباني: المشاريع التي توضح المبادئ القابلة للتطبيق لتوفير ضوء النهار وضوء الشمس داخل المباني – بما في ذلك تأثيرات إنشاء المبنى وسياق الموقع والشكل والأبعاد وفتحات النوافذ والشاشات والظلال والأقسام الداخلية والمواد والظروف الخارجية.
  2. تحقيقات حول ضوء النهار: المشاريع التي تبحث في الخصائص الفيزيائية للضوء وأساسيات البصريات والمواد، بالإضافة إلى التطورات التكنولوجية والمواد الجديدة والتخزين ونقل ضوء النهار. 

قواعد المشاركة:

  1. الجائزة مفتوحة لأي طالب مسجل في الهندسة المعمارية – فرديًا أو فريقًا – في جميع أنحاء العالم. تشجع المسابقة الفرق متعددة التخصصات بما في ذلك على سبيل المثال الهندسة والتصميم والمناظر الطبيعية. يجب دعم كل طالب أو فريق ومنحهم التقديم من قبل مدرس من كلية الهندسة المعمارية. 
  2. ترحب الجائزة بمشاريع الأفراد أو مجموعات الطلاب خلال العام الدراسي 2019-2020.
  3. لا يوجد حد لعدد المشاركات من كل كلية، ولكن يجب أن تضمن الكليات جودة المشاركات والمشاريع المتقدمة، بإعطاء حكم مسبق عليها. لا يمكن لموظفي VELUX المشاركة.

معايير الاختيار:

  1. العمل مع ضوء النهار كمنطلق للهندسة المعمارية.
  2. كيف يتم بحث وتوثيق المشاريع.
  3. كيف يعالج المشروع التحديات المعاصرة والمستقبلية.
  4. مستوى التجريب والابتكار.
  5. العرض التقديمي الشامل للمشروع، كيف يعرض المشروع نفسه.

الجائزة:

يصل المبلغ الإجمالي للجوائز إلى 30,000 يورو، بناءً على نتائج لجنة التحكيم الدولية، حيث سيتم منح الجائزة الكبرى البالغة 5,000 يورو لكل فئة (4,000 يورو للطالب و1,000 يورو للمعلم) عن المشاريع الأكثر تميزًا. بناءً على النتائج الخاصة بكل منطقة، سيتم منح جائزة تبلغ 1,250 يورو لأفضل المشاريع بكل فئة (1,000 يورو للطالب و250 يورو للمعلم). سيتم السماح للجنة التحكيم بمنح عدد من الجوائز الخاصة، بما في ذلك جوائز للاستخدام المبتكر لمنتجات VELUX.

اقرأ المزيد: ما هو الفرق بين المهارة والموهبة وكيف أطور كلا منهما؟

اطلع على فرص للسفر إلى كندا

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التصميم, العمارة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب المدارس, طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
دورات اون لاين
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العمارة
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

VELUX

كل عامين منذ عام 2004 ، دعت مجموعة VELUX طلاب الهندسة المعمارية للمشاركة في جائزة VELUX الدولية. تسعى الجائزة إلى المزيد من التفاصيل