مسابقة للباحثين في مجال العلوم العصبية وفرصة الفوز بجائزة نقدية بقيمة 10,000 دولار

آخر موعد للتقديم:
2020/01/31
مسابقة للباحثين في مجال العلوم العصبية وفرصة الفوز بجائزة نقدية بقيمة 10,000 دولار

تدعو جمعية العلوم العصبية اليابانية (JNS) الباحثين في جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقة جوزيف التمان في العلوم العصبية التنموية. تمّ إنشاء هذه الجائزة تكريمًا للدكتور جوزيف التمان الذي اكتشف تكوين الخلايا العصبية في دماغ الثدييات وحصل على الجائزة الدولية لعلم الأحياء من جلالة إمبراطور اليابان.

موضوع الجائزة:

يمكن المشاركة بجميع أبحاث علم الأعصاب التطوري على مستوى الأنسجة والخلايا أثناء مراحل تطور الجنين ونموه وكذلك أبحاث تكوين الأعصاب لدى البالغين وأهميته البيولوجية وتغيراته الناتجة عن الشيخوخة والأمراض.

معايير الأهلية للمسابقة:

لا تقتصر المشاركة على أعضاء جمعية العلوم العصبية اليابانية إذ يمكن للباحثين في جميع أنحاء العالم الذين حصلوا على شهادة الدكتوراه أو شهادة أكاديمية مماثلة قبل أقل من 20 عاماً من الموعد النهائي لتقديم الطلب التقدم للمشاركة في هذه المسابقة.

قيمة الجائزة:

تبلغ الجائزة مبلغ قدره 10,000 دولار وهو ثابت سواء تمّ منحه لاثنين أو أكثر من الفائزين.

معايير الاختيار:

يجب إرسال ثلاث مقالات، المقال الأول منشور في غضون خمس سنوات من الموعد النهائي لتقديم الطلبات أما الاثنان الباقيان فلا توجد قيود على تاريخ نشرهما.

ملاحظة: يرجى عدم إرسال أوراق المراجعة لأنّ التقييم سيكون للمقالات الأصلية فقط.

حفل توزيع الجوائز:

سوف يتم تقديم الجائزة في حفل التكريم الذي سيقام في الاجتماع السنوي الثالث والأربعين لجمعية العلوم العصبية اليابانية الذي سيعقد في الفترة من 29 يوليو إلى 1 أغسطس 2020 في مدينة كوبي في اليابان، كما يجب على الفائز إلقاء محاضرة خلال هذا الاجتماع.

ملاحظة: سوف تتم تغطية رسوم السفر والإقامة إذا كان الفائز ليس يابانياً.

حول المؤسسة:

جمعية العلوم العصبية اليابانية (JNS) هي منظمة أكاديمية للعلماء الذين يدرسون الدماغ والجهاز العصبي ويرغبون في نشر نتائج أبحاثهم من أجل تحسين رفاهية البشر وثقافتهم. تعقد الجمعية اجتماعات علمية سنوية بهدف توفير منتدى يستطيع أعضاء الجمعية من خلاله عرض نتائج أبحاثهم وتبادل المعلومات وإقامة علاقات تعاون جديدة، كما تنشر الجمعية مجلة أكاديمية دولية تُعرف باسم مجلة أبحاث العلوم العصبية لإيصال النتائج التي توصل إليها علماء الجمعية إلى علماء الأعصاب في جميع أنحاء العالم.

اطّلع على المزيد من فرص العمل على موقع فرصة

اطّلع أيضًا على فرص عمل في الاردن المتاحة على فرصة  

اقرأ أيضًا: 11 طريقة يهدم بها الأشخاص الأذكياء نجاحهم

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الصحة, البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
التقديم مجاني
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
اليابان
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الطب والتمريض والعلوم الطبية
المستوى التعليمي
‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

جمعية العلوم العصبية اليابانية (JNS)

جمعية العلوم العصبية اليابانية (JNS) هي منظمة أكاديمية للعلماء الذين يدرسون الدماغ والجهاز العصبي ويرغبون في نشر نتائج أبحاثهم من المزيد من التفاصيل