مسابقة للفنانين حول حرية التعبير والرقابة في عصرنا الحديث وجائزة بقيمة 2,500 يورو

Smash the Narrative
مبادرة/مشروع Smash the Narrative
آخر موعد للتقديم:
2019/12/31
مسابقة للفنانين حول حرية التعبير والرقابة في عصرنا الحديث وجائزة بقيمة 2,500 يورو

يقدم مشروع Smash the Narrative فرصة المشاركة في مسابقة فنية عن موضوع محدد لهذا العام وهو بعنوان "You Can't Paint it" والذي يعبر عن حرية التعبير والرقابة في العصر الحديث.

موضوع المسابقة:

موضوع هذا العام بعنوان "لا يمكنك رسم ذلك!"يدور هذا الموضوع حول المحرمات والرقابة. تعتبر هذه القضية مهمة في الوقت الحالي، حيث تتولى الحكومات والمؤسسات التعليمية وشركات التكنولوجيا الكبرى مسؤولية تقرير الأفكار التي لا يمكن مناقشتها. تهدف المسابقة لهذا العام إلى تشجيع الفنانين على التفكير فيما يشعرون ما يجب إخبارهم لتجنب التعبير عن أفكار معينة أو بدلاً من ذلك ضرورة الحد من التعبير الإبداعي والفكري لتجنب التسبب في الإساءة. على سبيل المثال؛ ما الخطأ الذي حدث في شبكة الإنترنت والذي بدا وكأنه كان إيذانًا ببدء حقبة جديدة من حرية التعبير، ولكن الآن الشركات الضخمة تتحكم في ما يمكن وما لا يمكن قوله ويمكن جملة "غير صحيحة" منك لأحد الأصدقاء عبر الإنترنت تجعلك تفقد وظيفتك أو حتى الذهاب إلى السجن. هل تواجه بعض المجتمعات المهمشة مثل هذه الصعوبات التي تتطلب حماية خاصة من النقد والسخرية؟

شروط المشاركة:

  • يمكن لجميع الفنانين المشاركة في المسابقة مع ضمان قدرتهم على تقديم الفن إلى المعرض في أمستردام في حالة اختياره ودعوته والحضور إلى افتتاح المعرض، حيث يجب تسليم الأعمال الفائزة باليد ولن يتم قبول شحنات البريد الدولي.
  • يمكن لجميع أنواع الفن تقريبًا المشاركة في الجائزة الفنية بما في ذلك الرسم والوسائط المختلطة والنحت والتثبيت والأداء باستثناء الصور وفن الفيديو.
  • يجب أن تشغل اللوحات مساحة الجدار الكلية فلا تزيد عن 3 متر × 3 متر. يرجى العلم أن المكان في الطابق العلوي وأن المنحوتات الكبيرة جدًا قد لا تكون مناسبة.
  • يجب ألا يتجاوز عام إنشاء العمل الفني عام 2017، ويُشجع الفنانين على إنشاء قطع جديدة للجائزة.
  • سيتم استخدام المعلومات المقدمة من قبل الفنان في طلب التقديم (معلومات حول الفنان، وصف العمل، معلومات الاتصال) لغايات الاتصال (العرض عبر الإنترنت وفي الوثائق).
  • من خلال التقديم، يوافق الفنانون على امكانيتهم في تقديم أعمالهم الفنية إلى المعرض في أمستردام وحضور الحدث الافتتاحي للمعرض.
  • لن يتم قبول نموذج الطلب المكتمل إلا إذا التزم الفنان بهذه الشروط. سيتم النظر في الطلب للاختيار فقط إذا تم ملؤه بشكل صحيح وإرفاق صورة العمل الفني.
  • يجب أن تكون جودة الصورة للتطبيق 1000 × 1000 بكسل كحد أدنى، وأكثر من 72 نقطة في البوصة (التحميل عن طريق النموذج - يرجى أن تكون بصيغة jpg)
  • يجب تسليم الفن إلى المعرض جاهز للتعليق. حيث يجب توفير جميع الحاملات الإضافية على ظهر اللوحة من قبل الفنان.

معايير التحكيم:

سيتم الحكم على الجائزة من قبل لجنة تتألف من الراعي الرسمي للمسابقة جيمس والفنانة المنظمة جوليا فلامنت. سيتم استخدام المعايير التالية للحكم على الأعمال:

  • ملاءمة الموضوع
  • أصالة العمل
  • طبيعة مثيرة للتفكير

الجائزة:

  • الجائزة الأولى 2500 يورو نقدًا.

  • الجائزة الثانية 1000 يورو نقدًا.
  • الجائزة الثالثة (اختيار الجمهور) 500 يورو مواد فنية.

سيتم عرض أهم 25 عمل فني معرض في معرض NSDM Fuse، أمستردام في ربيع عام 2020 والذي سيستمر لمدة شهر.

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: كيف تتغلب على مخاوفك ؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلوم الاجتماعية, الكتابة, التصوير

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة, أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Smash the Narrative

مشروع Smash the Narrative. الغرض منه هو استخدام الفن لتعزيز النقاش العام حول القضايا السياسية والاجتماعية الرئيسية. يقدم المشروع المزيد من التفاصيل